الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

اختتام اسبوع فعاليات الزيت والزيتون في مدرسة أم الغنم الإبتدائية بأجواء مميزة

أحمد عزايزة -
نُشر: 02/12/12 09:05,  حُتلن: 09:18

المعلمون أجملوا هذا اليوم وتحدثوا عن الهدف الأسري وتذويت وتشريش الزيت والزيتون لإنشاء جيل يمضي على درب الآباء والأجداد لنرى جيلا واعدا ينمي القيم والعادات الأصيلة

قامت إدارة مدرسة أم الغنم الإبتدائية بالتنسيق مع لجنة أولياء أمور الطلاب بفعالية مميزة "الزيت والزيتون" وذلك يوم الخميس الماضي 29.11.2012. حملت هذه الفعالية جميع القيم الجميلة كالتعاون والمشاركة والشعور بالإنتماء والعطاء، وتم تذويت القيم الإجتماعية التي يحملها موسم الزيت والزيتون من قبل الإدارة والمعلمين ولجنة الآباء في نفوس وعقول الطلاب، وذلك عن طريق برنامج منهج تم التحضير له مسبقا، واستعد الطلاب والمعلمين بورشات عمل صفية على مدار اسبوع كامل، وتم تتويج هذا اليوم بفعالية جمعت الطلاب والمعلمين والأهالي.


جانب من الطلاب المشاركين في الفعاليات

تميزت النساء بهذا اليوم حيث قمن بتحضير المناقيش والفطائر والمأكولات الصحية والأكلات الشعبية من أجل "نهج حيلة صحي" سليم. وفي هذا اليوم عرضت مسرحية بعنوان "صابر والعم جابر"، وتم تنظيم فعاليات وإبداعات من المعلمين والطلاب، وقد تميز صفوف الأوائل بلباس خاص وتيجانا صنعت من اغصان الزيتون، أما طلاب الثواني فتميزوا بلباس تيجان تحمل أمثالا شعبية حول الزيت والزيتون والمأكولات الشعبية، وباقي الصفوف تميزوا بقصص شعبية حول تاريخ الزيت والزيتون وعرض مجسمات وصور ورسومات وتجسيد عملية قطف الزيتون.

أغاني شعبية وتراثية
اختتم اليوم بأغان شعبية تراثية من قبل الطلاب وآيات وأحاديث نبوية، وقد أجمل المعلمون هذا اليوم وتحدثوا عن الهدف الأسري وتذويت وتشريش الزيت والزيتون لإنشاء جيل يمضي على درب الآباء والأجداد، لنرى جيلا واعدا ينمي القيم والعادات الأصيلة. وقد تم دمج الحاسوب في هذا اليوم ودمج فعاليات محوسبة من قبل المربين، طرق عصر الزيتون، وطرق العناية بهذه الشجرة المقدسة التي أقسم الله بها مستعظما شأنها.

 

مقالات متعلقة