الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

وفد من مؤسسة الأقصى يزور بلدة صرفند ويقيم صلاة الجمعة على انقاض مسجدها

كل العرب
نُشر: 02/12/12 08:50,  حُتلن: 09:02

الشيخ أنور سلمان:

مع تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد أخذ أهالي القرية عهدا على أنفسهم أن يرابطوا على أنقاض المسجد وذلك للتأكيد على حقهم فيه

المسجد قائم منذ 12 عاما على الرغم من محاولات دائرة اراضي اسرائيل للتضييق علينا غير أن محاولاتهم باءت بالفشل أمام عزيمتنا وإرادتنا وسنبقى كذلك حتى نعيد بناء مسجدنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث جاء فيه: "على إثر التضييقات المستمرة والمكثفة التي تقوم بها المؤسسة الاسرائيلية بحق مسجد قرية "صرفند" المهجرة، قضاء حيفا، قام وفد من مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" أمس الجمعة 01.12.2012 بزيارة تفقدية للمسجد، وذلك بمشاركة مسؤول ملف المقدسات في المؤسسة الأستاذ عبد المجيد اغبارية، الى جانب مشاركة واسعة من قبل اهالي القرية الأصليين وعدد من أهالي القرى المجاورة".

وأضاف البيان: "وأقام المشاركون صلاة وخطبة الجمعة على أنقاض المسجد المذكور، وقبيل الصلاة قام الوفد بالتجول في أرجاء القرية للتعرف على آخر الإعتداءات والإنتهاكات التي تعرضت لها من قبل المؤسسة الاسرائيلية. وتأتي هذه الزيارة عقب الانتهاك الأخير الذي قامت به دائرة اراضي اسرائيل والمتمثل بإغلاق كافة الطرق المؤدية للمسجد بصخور ضخمة وذلك للحيلولة دون وصول السيارات الى المسجد للصلاة فيه".

عزيمة وإرداة
وتابع البيان: "وفي حديث مع الشيخ أنور فتحي سلمان، وهو من أبناء القرية الأصليين، قال: "مع تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد أخذ أهالي القرية، والى جانبهم أهالي القرى المجاورة، عهدا على أنفسهم أن يرابطوا على أنقاض المسجد وذلك للتأكيد على حقهم فيه، حيث اعتدنا على إقامة صلاة الجمعة فيه بشكل دائم الى جانب أداء صلاة التراويح والافطارات الرمضانية وصلوات الأعياد ". وأضاف انور سلمان: " رباطنا في المسجد قائم منذ 12 عاما على الرغم من محاولات دائرة اراضي اسرائيل للتضييق علينا، غير أن محاولاتهم باءت بالفشل أمام عزيمتنا وإرادتنا وسنبقى كذلك حتى نعيد بناء مسجدنا ونرمم بيوت قريتنا من جديد بإذن الله "".

إعادة بناء المسجد
وأردف البيان: "ووجه ابن قرية صرفند شكره الجزيل لمؤسسة الأقصى على مشاريعها الجبارة الساعية للحفاظ على المقدسات الاسلامية وحمايتها من خطر الطمس والتهويد الذي يتهددها بشكل دائم. ومن جانبه قال الاستاذ عبد المجيد اغبارية، مسؤول ملف المقدسات في مؤسسة الاقصى: "أولا لا يسعنا في هذا المقام الا أن نقدم شكرنا الجزيل للأخوة في لجنة مسجد صرفند والذين عزموا العهد منذ أن هدم المسجد أن يمسحوا عنه دمعة الحزن وذلك من خلال التواصل معه بالليل والنهار ليؤنسوا وحشته من خلال التواصل الدائم معه بفعاليات متكررة ومستمرة بارك الله فيهم على جهودهم، وثانيا لا بد من التأكيد على حقنا الكامل في إعادة بناء المسجد الذي هدمته الايدي الآثمة، والتي لا زالت تحاول منذ أن هدم منعنا من التواصل معه والصلاة فيه، غير أننا نقول لن تستطيع كل قوى الدنيا أن تقف بيننا وبين مقدساتنا حاجزا ومانعا فكل الصخور التي وضعت أمامنا ستتحطم أمام صخرة إرادتنا بإذن الله". ويشار الى أن القرية تضم مقبرة مساحتها 7 دونمات وما زالت غالبية القبور فيها شاهدة على اسلاميتها ". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY