الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

العربية للتغيير تعقد مؤتمرها العام وتنتخب احمد الطيبي من جديد رئيساً لها بالتزكية

ابراهيم ابو عطا-
نُشر: 30/11/12 23:14,  حُتلن: 11:59

محمد زيدان:

حركة التاريخ التي نشهدها في الفترة الاخيرة اقوى من كافة تحركات دبابات وطائرات الجيش الاسرائيلي

يجب علينا أن نتحد على الخير فيجب علينا لجم اليمين فصحيح اننا لا نقرر بالحكومة الا انه يمكننا أن نؤثر فيها

نقف اليوم على مفترق طرق فإما أن نلبي دعوة الوسط العربي في الوحدة وإما أن نقف متفرجين على اصوات ابناء شعبنا

كل الحكومة بشمالها ويمينها متطرفة فلا يوجد يسار اسرائيلي ويجب علينا أن نقف موحدين ضد هذه السياسة فالوحدة هي اساس القوة

امين عام الحركة العربية للتغيير المحامي اسامة السعدي:

الثقة انما هي شكر وعرفات للدكتور احمد الطيبي على عطائه المتميز في خدمة قضايا الجماهير العربية والقضية الفلسطينية

ابراهيم صرصور:

الأمة العربية بدأت تنهض وخاصة في اكثر الدول تأثيرا ويجب علينا الاعتراف أن هذا التغيير كان الرادع الاول لاسرائيل

صحيح أن المقاومة الشرسة والعنيدة كانت هي السبب الرئيسي ولكنها كانت تحتاج الى غطاء سياسي وهو الدور التي لعبته مصر


النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي:

نحن شعب لا ينهزم بل يتمتع بارادة وعزيمة وثقة كبيرة هيئة الامم المتحدة لم تعمل معروف للشعب الفلسطيني بل الشعب الفلسطيني جلب الاعتراف بنضاله وشهدائه واسرانا البواسل

النائب سعيد نفاع:

مثلما يوجد شهداء قد ضحوا بأنفسهم من اجل فلسطين فهناك ايضا عدد من ابناء الطائفة الدرزية والذين يقبعون خلف القضبان لرفضهم رفع السلاح في وجه ابناء شعبهم

لست مرشحا ولن اكون مرشحا ولكن اخشى ما أخشاه هو أن هنالك الكثير من العراقيل التي تحول دون قائمة عربية موحدة ولكن الخشية هو أن نلتهي لاحقا عن من المسؤول بدل أن نعمل في التحديات المصيرية

محمد بركة:

يسعدني جدا أن الحراك الاساسي الذي يجمعنا مبني على أحزاب وبرامج سياسية

لن يأتي يوم ننكس فيه راية فلسطين ففلسطين تحيى في قلوبنا وستبقى داخل قلوبن

بحسب تقرير الفقر فإن نسبة الفقر بين السكان عامة 25% وبين العرب وحدهم 56%

النائب الدكتور أحمد الطيبي:

علينا جميعا أن نخرج للتصويت فإن لم يكن للحركة العربية للتغير فهناك العديد من الاحزاب العربية التي تستحق التصويت لها

عدم التصويت هو التصويت لليكود واليمين المتطرف حيث أن الاصوات المتبقية تذهب لاكبر حزب من هنا فإن هنالك واجب وطني من الدرجة الاولى

يجب علي أن اذكر في هذا المقام مدى الضغط الذي رأيته على السيد الرئيس ابو مازن فلم تنفك الضغوطات تنهال عليه أن كان ليتراجع عن كلمته او ليضف بعد الجمل على خطابه الا انه كان كالسد المنيع
 

انتخب المؤتمر العام للحركة العربية للتغيير الذي انعقد هذه الليلة في قاعة متنزه ميس الريم في بلدة عرعرة النائب الدكتور احمد الطيبي بالتزكية من جديد رئيساً لها تمهيدا لخوض انتخابات الكنيست التاسعة عشرة.


وقد حضر المؤتمر الآلاف من كافة انحاء الوسط العربي وهم يحملون الرايات الصفراء للحركة وشعارات تدعو للوحدة ولخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة عربية واحدة ومشتركة لكافة الاحزاب الفاعلة بالوسط العربي. وشارك في المؤتمر اعضاء الكنيست العرب بركة والصانع وصرصور ونفاع كضيوف شرف على المؤتمر، بالاضافة الى رئيس لجنة المتابعة العربية محمد زيدان الذي قدم تحية للمؤتمر داعيا الى ترجمة الدعوة الصادقة لتوحيد الاحزاب العربية في قائمة واحدة الى ارض الواقع. كما قدم النواب العرب كلمات تحية ومباركة للمؤتمر ومندوبي الحركة وقيادتها ورئيسها النائب احمد الطيبي. 

الاعتراف بدولة فلسطين

هذا، وقد افتتح المهرجان الاحتفالي باستقبال الدكتور احمد الطيبي على اصوات الاناشيد الفلسطينية المباركة بالاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الامم المتحدة تعلوها الاعلام الفلسطينية والترحيب بالدكتور احمد الطيبي وخاصة بعد أن عاد من نيويورك بعد ان كان برفقة الوفد الفلسطيني في مسيرته نحو تحقيق الحلم الفلسطيني بالاعتراف بفلسطين مصفقين له على دوره الفاعل في نصرة القضية الفلسطينية. ثم اعلن غسان عبد الله عريف الحفل بافتتاح اعمال المؤتمر حيث رحب بالحضور الكريم شاكراً اياهم على حضورهم وتلبيتهم لدعوة الحركة العربية للتغيير مؤكدا أن حضورهم انما يعبر على حبهم واخلاصهم لهذه الحركة ومشروعها وبرامجها في خدمة قضايا الوسط العربي.

وادي عارة
الكلمة الاولى كانت للمنطقة المستضيفة للمؤتمر قدمها وائل يونس حيث رحب بجميع الجماهير العربية الضيفة على وادي عارة مؤكدا دور هذه المنطقة في نضالاتها الوطنية لنصرة مختلف القضايا التي تهم الاقلية العربية والشعب الفلسطيني. أما محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية فقد قال في كلمته :"إن حركة التاريخ التي نشهدها في الفترة الاخيرة اقوى من كافة تحركات دبابات وطائرات الجيش الاسرائيلي، ولكن توجد هناك نداءات من الوسط العربي يجب أن تلبيه، فاليوم نحن نقف على مفترق طرق فإما أن نلبي دعوة الوسط العربي في الوحدة وإما أن نقف متفرجين على اصوات ابناء شعبنا، فكلنا يعلم مدى الخطورة التي يتصف فيها الموقف في هذه الانتخابات وخاصة بعد اتحاد الاحزاب اليمينة المتطرفة، فإن كانت قوى الشر قد اتفقت او اتحدت، فيجب علينا أن نتحد على الخير فيجب علينا لجم اليمين، فصحيح اننا لا نقرر بالحكومة الا انه يمكننا أن نؤثر فيها".

التصويت لليسار الاسرائيلي
واكمل قائلا: "إن ما يثير حفيظتي في الفترة الاخيرة هو ظهور بعض ابناء الوسط العربي والذين ينادونا بالتصويت لليسار الاسرائيلي، ولكنني أريد أن اسألهم، عن أي يسار اسرائيلي تتكلمون؟! فكل الحكومة بشمالها ويمينها متطرفة، فلا يوجد يسار اسرائيلي ويجب علينا أن نقف موحدين ضد هذه السياسة فالوحدة هي اساس القوة والتصريحات الطيبة يجب أن تكون قائمة موحدة فنحن في هذه الفترة نلعب في الوقت الضائع".

تحقيق الوحدة
كما دعا زيدان جميع رؤساء الاحزاب العربية وقيادات الاحزاب في تلبية نداء الجماهير العربية وتحقيق احلامها بتحقيق الوحدة، وقال محمد زيدان: "نحن بحاجة الى وحدة ائتلاف للتصدي لليمين الاسرائيلي، القوة اساس الوحدة من هنا قوتنا في وحدتنا".

خدمة قضايا الجماهير العربية
ثم اعلن امين عام الحركة العربية للتغيير المحامي اسامة السعدي عن انتخاب الدكتور احمد الطيبي لدورة جديدة بالتزكية بدون منافس له على الترشيح مؤكدا أن هذه الثقة انما هي شكر وعرفات للدكتور احمد الطيبي على عطائه المتميز في خدمة قضايا الجماهير العربية والقضية الفلسطينية متمنيا لاحمد الطيبي المزيد من العطاء والتميز في العطاء لخدمة شعبنا.

التغيير والنصر
أما النائب ابراهيم صرصور فقد قال: "أشعر اننا بزمن التغيير والنصر فالأمة العربية بدأت تنهض وخاصة في اكثر الدول تأثيرا ويجب علينا الاعتراف أن هذا التغيير كان الرادع الاول لاسرائيل فصحيح أن المقاومة الشرسة والعنيدة كانت هي السبب الرئيسي ولكنها كانت تحتاج الى غطاء سياسي وهو الدور التي لعبته مصر". واكمل قائلا: "بعد أن تم الاعتراف بالدولة الفلسطينية فلم تعد لاسرائيل امكانية التحدث عن الحدود المؤقتة فيجب على اسرائيل تغيير عقليتها وإلا فسوف تقوم دولة فلسطين على كافة الاراضي المحتلة من البحر الى النهر فلا شرعية لاسرائيل دون اقامة الدولة الفلسطينية".

الحراك الاساسي
ثم قدم الشاعر الشاب الصاعد براء غنامة قدم من خلالها مداخلة في وصلة شعرية وطنية خاصة اتحف فيها حشد الاف الجماهير المشاركة في المؤتمر. ثم تحدث النائب محمد بركة وقال في كلمته:" يسعدني جدا أن الحراك الاساسي الذي يجمعنا مبني على أحزاب وبرامج سياسية، فنحن نقف هذا اليوم بعد مضي ليلة من قبول دولة فلسطين، ففلسطين عادت بهذه الخطوة الى خارطة الأمة، ولكن النضال مستمر حتى تصبح دولة شعب على ارض شعب، ويسعدني أن اقول إن العرب هم العرب بشموخهم وعزتهم التي نعتز بوطنيتها وثباتها". وأكمل قائلا: "هناك الكثير من الاشخاص الذين يقولون لنا إن لا علاقة لنا بالاعتراف بدولة فلسطين واقول لهم: بإسمي وبإسم كافة اخواني النواب اعلن انه لن يأتي يوم ننكس فيه راية فلسطين ففلسطين تحيى في قلوبنا وستبقى داخل قلوبنا". وقال ايضا:"بحسب تقرير الفقر فإن نسبة الفقر بين السكان عامة 25% وبين العرب وحدهم 56% ".

بناء المستقبل وبناء جيل المستقبل
ثم تحدثت الشابة مي جبارين قدمت كلمة الشاب حيث اشادت بدور احمد الطيبي في بناء المستقبل وبناء جيل المستقبل من خلال الاهتمام بقضايا الشباب والشبيبة والطلاب الجامعيين مؤكدة الى أن هذا الدور وهذا الدعم ساهم في تدعيم حركة الطلاب الجامعيين والوقوف الى جانبهم في مشوار تعليمهم مما يساهم في بناء قيادة شباببية جديدة تساهم في تدعيم العمل الوطني والسياسي والجماهيري والشعبي.

الشعب الفلسطيني جلب الاعتراف بنضاله وشهدائه
ثم تحدث النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي حيث افتتح كلمته بتقديم المباركة لاحمد الطيبي على انتخابه متمنيا له المزيد من العمل وخدمة الجماهير العربية وقال :" نحن شعب لا ينهزم بل يتمتع بارادة وعزيمة وثقة كبيرة هيئة الامم المتحدة لم تعمل معروف للشعب الفلسطيني بل الشعب الفلسطيني جلب الاعتراف بنضاله وشهدائه واسرانا البواسل وليبرمان ونتنياهو تحدٍ للجماهير العربية،  والرد الاكبر عليه وعلى مخططاتهم لضرب الاقلية العربية هي الوحدة للجماهير العربية وبوحدتنا فقط يمكننا الانتصار عليهم وعلى سياستهم اليمينية المتطرفة التي تعتمد على الظلم والقمع والاستبداد والتمييز والعنصرية بحق الجماهير العربية والفلسطينية في مختلف مجالات ونواحي الحياة ". كما وتحدث الصانع قائلا: "قبل أن تقرر الامم المتحدة الاعتراف بفلسطين كان الشعب الفلسطيني هو اول من اعترف فيها، من خلال تضحياته المستمرة ومن خلال الشهداء الذين قدمهم على مر السنوات. هناك اشخاص من ابناء الوسط العربي يستقبلون عكاكيز الحكومة الاسرائيلية الذين هم مهددون بالاعتقال في حال زيارتهم لأي من الدول الاجنبية ومع هذا يتم استقبالهم فيجب علينا أن نكون حازمين مع من قتل ابناء شعبنا الفلسطيني وليس ان نقوم باستقباله والترحيب به في بيوتنا".

الواجب الوطني والديني
ثم كانت مداخله للشاعر الشاب عبد الكريم قشوع قدم من خلالها مداخله شعرية وطنيية نالت على تشجيع وتحية آلاف الجماهير في مؤتمر الحركة العربية للتغيير. ثم قام النائب احمد الطيبي بتكريم شيخ العراقيب، الشيخ صياح الطوري والذي كان له الدور النضالي الفاعل في قضية العراقب في النقب، حيث قدم الشيخ الطوري بعد تكريمه كلمه خاصة أمام الحضور قال فيها: "إن الواجب الوطني والديني الذي يتوجب على كافة ابناء الوسط العربي في كافة انحاء البلاد هو الخروج الى صناديق الاقتراع، فيجب علينا أن نوفر كافة الدعم اللازم لاعضاء الكنيست العرب، فهم من يمثلونا ويقفون في وجه الحكومة اليمينة المتطرفة". واكمل قائلا: "في كل يوم تهدم بيوتنا في النقب وفي المثلث والجولان وفي مدن وقرى الساحل، وما زال مشبوهين من ابناء الوسط العربي يستقبل القيادة الاسرائيلية المتطرفة الذين هم من هدم بيوتنا وقتل اطفالنا ، ولكني احمد الله انه ما زالوا قلة قليلة لا يمثلون ابناء الشعب الفلسطيني".

قائمة عربية موحدة
كما وتحدث خلال المهرجان الاب صالح خوري والذي قال:"لن اطيل عليكم في الحديث ولكن سأكون واضحا وصريحا بطلبي وطلب كافة الجماهير العربية ، فكافة الجماهير العربية تطالب بقائمة عربية موحدة ، وانا شخصيا وعندما قمت بالتوجه لبعض الشخصيات المركزية في الوسط العربي رأيت التأييد والترحيب ، ولكن يجب علينا أن نستمر في هذه الخطوة حتى نحقق مطلب الوسط العربي".

رفع السلاح في وجه ابناء شعبهم
اما النائب سعيد نفاع فقد اكد من خلال كلمته "انه مثلما يوجد شهداء قد ضحوا بأنفسهم من اجل فلسطين فهناك ايضا عدد من ابناء الطائفة الدرزية والذين يقبعون خلف القضبان لرفضهم رفع السلاح في وجه ابناء شعبهم ، الشعب الفلسطيني". وأضاف نفاع يقول: "أنا لست مرشحا ولن اكون مرشحا، ولكن اخشى ما أخشاه، هو أن هنالك الكثير من العراقيل التي تحول دون قائمة عربية موحدة ولكن الخشية هو أن نلتهي لاحقا عن من المسؤول بدل أن نعمل في التحديات المصيرية، فهنالك العديد من التحديات التي يجب ان نلتفت لها ونهتم بها".

تحقيق الحلم الفلسطيني
اما الكلمة الاختتامية للمهرجان فقد كانت للنائب الدكتور احمد الطيبي والذي افتتح كلمته بالترحيب بالحضور الكريم وعلى كافة من منحه الثقة ليكون رئيس الحركة العربية للتغير وليكون المرشح لاول للقائمة العربية للتغير، وقال:" لقد اتيت الى هنا مباشرة من المطار بعد أن عدت من دعمي ومشاركتي في تحقيق الحلم الفلسطيني في الاعتراف بدولة فلسطين كدولة غير عضو في الام المتحدة، ولكن يجب علي أن اذكر في هذا المقام مدى الضغط الذي رأيته على السيد الرئيس ابو مازن، فلم تنفك الضغوطات تنهال عليه أن كان ليتراجع عن كلمته او ليضف بعد الجمل على خطابه الا انه كان كالسد المنيع رافضا أي من هذه الضغوطات ومتحديا لها، الا أن تم الاعتراف بفلسطين كدولة مراقب غير عضو".

الاحزاب اليمينة المتطرفة
أما عن الانتخابات فقد قال: "يجب أن نكون حازمين في هذا الامر، فنحن نقف اليوم في مفترق طرق خطير يجب علينا أن نعيه، فالقانون انتخابات هو أنه من لم يصوت هو ايضا يدلى بصوته للاغلبية ، وفي هذه الحالة يكون صوته قد وضع لصالح الاحزاب اليمينة المتطرفة ، فالحكومة الاسرائيلية لن تحجز المقاعد للوسط العربي، بل ستمنحها للاحزاب اليمينة المتطرفة، فيجب علينا جميعا أن نخرج للتصويت، فإن لم يكن للحركة العربية للتغير فهناك العديد من الاحزاب العربية التي تستحق التصويت لها". كما أكد النائب احمد الطيبي الى أن قضية التصويت في يوم الانتخابات انما هو موقف وطني من الدرجة الاولى وعلى الجماهير العربية أن تخرج الى صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات، واضاف في هذا الصدد: "عدم التصويت هو التصويت لليكود واليمين المتطرف حيث أن الاصوات المتبقية تذهب لاكبر حزب من هنا فإن هنالك واجب وطني من الدرجة الاولى على الجماهير العربية بالخروج والمشاركة والتصويت لأي حزب عرب كان المهم التصويت والمشاركة وعدم منح الاصوات للاحزاب اليهودية واليمينية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY