الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

جمعية هنالك بديل في مدرسة النجاح متعددة المجالات في مدينة رهط

كل العرب
نُشر: 30/11/12 15:54,  حُتلن: 16:58

 تم اختيار صف تاسع الاخلاق من مدرسة النجاح للتعرف على صف تاسع"1" من مدرسة جينزبورغ في بلدة يفنة

بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس مدرسة النجاح متعددة المجالات-رهط، وعلى ضوء مشروع "النجاح-علامة الامتياز 10" ارتأت ادارة مدرسة النجاح دمج طلابها ضمن مشروع تعدد الثقافات عن طريق جمعية "هناك بديل".



المشروع عبارة عن برنامج يهدف الى التعرف على ثقافات الغير وعاداتهم، وتقبل الاخر بارائه ووجهات نظره حتى لو كانت مختلفة ومتباينة، والعمل على تجسير الفجوات بين الشعوب المختلفة.وضمن هذا الاطار تم اختيار صف تاسع الاخلاق من مدرسة النجاح للتعرف على صف تاسع"1" من مدرسة جينزبورغ في بلدة يفنة.ويقوم البرنامج على عقد 14 لقاء مشتركا بين الطلاب،المستشارين، طاقم المعلمين، اولياء الامور من الطرفين. وخلال لقاءات الطلاب يتم تقسيمهم الى مجموعات ثلاث وتفعيلهم عن طريق مرشدين (عربا ويهودا).

فعاليات هادفة
باكورة هذه اللقاءات كان يوم امس الخميس 29-11-12 في مدرسة جينزبورغ، حيث تعرف الطلاب على بعضهم البعض عن طريق فعاليات تربوية هادفة، وبحضور كل من رئيس جمعية "هناك بديل"عاموس لبيدوت،رئيس بلدية يفنة تسفي جوف ايري ، سفير غانا لدى اسرائيل، مدير مدرسة النجاح سالم القريناوي، مديرة مدرسة جنزبورغ جاليا طيرم، ومربيتي الصفين بالاضافة الى القائمين على المشروع من مرشدين ومسؤولين. جدير بالذكر أنه سبق هذا اللقاء الثنائي، لقاءان لكل صف على حدة كورشة تحضيرية للقاء الثنائي، وذلك عن طريق مرشدين قدموا للطلاب عن هذا المشروع فعاليات تربوية ذات صلة.

مقالات متعلقة