الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

يديعوت:أفراد من الشرطة الإسرائيلية نكلوا بمريض فلسطيني وتعمدوا إذلاله

كل العرب
نُشر: 29/11/12 16:29,  حُتلن: 23:41

يديعوت أحرونوت:

 لائحة الإتهام قُدمت ضد جنديين في ما تسمى شرطة حرس الحدود، حيث قاموا بضربه بأعقاب المسدسات في رأسه وبطنه وجوانبه

الفلسطيني من منطقة نابلس وكان في طريقه الى الخليل حيث قام جنود حاجز الكونتينر بضربه بعد أن قام بتجاوز إحدى السيارات التي كانت تقف على الحاجز

لائحة الإتهام نصت على أن الجنود تعاملوا بوحشية مع الفلسطيني وضربوه بشكل قوي بأسلحتهم رغم أنه كان يصرخ ويقول لهم أنه مريض بالكلى ونتيجة الضرب بدأ هو بالتقيوء ووقع على الأرض

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت في موقعها الإلكتروني باللغة العبرية أنه "جرى تقديم لائحة اتهام ضد اثنين من أفراد الشرطة الإسرائيلية بعد أن نكلوا بمريض فلسطيني بمرض الكلى وتعمدوا إذلاله، حيث قاموا بضربه ببنادقهم بشكل وحشي على أحد الحواجز في الضفة الغربية".


صورة توضيحية

وقالت الصحيفة أن "لائحة الإتهام قُدمت ضد جنديين في ما تسمى شرطة حرس الحدود، حيث قاموا بضربه بأعقاب المسدسات في رأسه وبطنه وجوانبه، حيث قدمت اللائحة ضد ليئيل شامير وارن ليفي بعد أن قامت الشرطة الفلسطينية برفع شكوى ضد جنود حرس حدود بعد ان تقدم الفلسطيني للشرطة الفلسطينية والإرتباط العسكري على الجنود الإسرائيليين".

إعتداء وحشي
وأوضحت الصحيفة أن "الجنديين كانا يخدمان في حرس الحدود وقاما بالإعتداء الوحشي على الفلسطيني عام 2010"، حيث أشارت أن "الفلسطيني من منطقة نابلس وكان في طريقه الى الخليل، حيث قام جنود حاجز الكونتينر بضربه بعد أن قام بتجاوز إحدى السيارات التي كانت تقف على الحاجز. وقال الفلسطيني أن الجنود اعتدوا عليه بعد أن أمروه بالتوقف الى جانب الطريق وأنزلوه من السيارة وطلبوا منه مرافقتهم لأحد الغرف القريبة من الحاجز حيث اعتدوا عليه بداخلها، وهو الأمر الذي أثبتته كاميرات الجيش المركّبة على الحاجز".

لائحة الإتهام
وأشارت الصحيفة الى أن "لائحة الإتهام نصت على أن الجنود تعاملوا بوحشية مع الفلسطيني وضربوه بشكل قوي بأسلحتهم رغم أنه كان يصرخ ويقول لهم أنه مريض بالكلى لكنهم واصلوا ضربه، ونتيجة الضرب بدأ هو بالتقيوء ووقع على الأرض ما دفعهم لإستدعاء سيارة اسعاف نقلته الى مستشفى في بيت لحم. كما نصت لائحة الإتهام على سوء استخدام السلطة الممنوحة للجنديين"، ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود المتهمين "نفيه لتحقيق الشرطة وقال أنه مستعد للمحكمة حتى اللحظة الأخيرة لإثبات براءته".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY