أخبارNews & Politics

عدالة يطالب بفتح ملف تحقيق جنائي ضد جابسو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عدالة يطالب باسم بلدية الناصرة بفتح ملف تحقيق جنائي ضد جابسو

مركز عدالة:

تصريحات جابسو العنصرية أدت الى أعمال عدائية ضد مواطنين عرب في نتسيرت عيليت

كثرة التصريحات العنصرية لجابسو في وسائل الاعلام المختلفة تثبت أن هدفه التحريض العنصري

هنالك إدعاءات حول قيام "جابسو" بإرسال شبان يهود لحرق العلم الاسرائيلي بهدف اتهام العرب بالقيام بذلك، والتحريض عليهم

اعتماداً على خطورة تصريحات "جابسو" نطالب بفتح تحقيق ضده استناداً الى قانون منع القذف والتشهير وفتح ملف جنائي ودعوته للتحقيق دون تأخير

جابسو يستمر في تصريحاته العنصرية وآخرها في 21.11.2012 قائلاً: "سجلوا أماكم ما دمت رئيساً لبلدية نتسيرت عيليت فلن يقام مسجد او مدرسة للعرب عندي


عمم سهيل دياب الناطق الرسمي بلسان بلدية الناصرة بيانا صحفيا اليوم الخميس جاء فيه: "توجه المحامي نديم شحادة من مركز "عدالة" وبإسم رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، الى المستشار القضائي للحكومة المحامي يهودا فاينشطاين، ووزير الداخلية، ايلي يشاي، برسالة يطالب فيها بفتح تحقيق جنائي بشكل عاجل ضد رئيس بلدية نتسيرت عيليت، شمعون جابسو، بتهمة "التحريض العنصري والتحريض على العنف". واستعرضت الرسالة بإسهاب التصريحات العنصرية والتحريضية المتتالية لرئيس بلدية نتسيرت عيليت في الشهر الأخير، مؤكدا على الحقائق التالية:


صورة عن رسالة عدالة


1. رئيس بلدية نتسيرت عيليت، قام بإرسال رسالة تحريضية وعنصرية يوم 16.11.2012 لوزير الداخلية مطالباً اياه "الاعلان عن مدينة الناصرة مدينة معادية للدولة"، تضمنت تصريحات عدائية ضد رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي واصفاً ادارة البلدية بأنها طابور خامس، وضد مواطني مدينة الناصرة، حملت ايضاً تحريضاً عنصريا وتحريضا على العنف.
2. بتاريخ 20.11.2012 وفي مقابلة مع صحيفة "كل العرب" لم يُنكر جابسو مضمون الرسالة بل واضاف: " ان اشتراك اهل الناصرة وقيادتها البلدية في مظاهرة ضد الحرب على غزة يعتبر بمثابة تأييد للإرهاب"؟!.

لن يقام أي مسجد
3. في مقابلته التلفزيونية ضمن برنامج "لوندون كرشنباوم"، في القناة العاشرة، اسمع جابسو اقوالاً تحريضية وعنصرية حيث قال:" سجلوا امامكم جيداً.. ما دمت رئيساً لبلدية نتسيرت عيليت، فلن يقام أي مسجد ولن تبنى أي مدرسة عربية في المدينة. أنا اقول هذا الكلام بشكل واضح وصريح"؟!


شمعون جابسو

التصريحات العنصرية
وجاء في بيان بلدية الناصرة: "واضاف مركز عدالة في رسالته المطوّلة، أن كثرة التصريحات العنصرية لجابسو في وسائل الاعلام المختلفة، تثبت أن هدفه التحريض العنصري، والبرهان على ذلك انه "لم يكترث لرسالة مركز عدالة له من يوم 22.6.2011 بإسم عضوي بلدية نتسيرت عيليت، د. رائد غطاس ود. شكري عواودة". بل وأكثر من ذلك فإن تصريحات جابسو العنصرية "أثمرت"!! أعمالاً معادية للعرب. ففي 20.11.2012 نشرت مواقع صحفية الكترونية انه تم كتابة شعارات معادية للعرب، مثل "الموت للعرب" على حاويات النفايات في نتسيرت عيليت. وايضاً قيام مجموعات من المتدينين اليهود المتزمتين بالتوجه الى أماكن يسكنها العرب، واطلاق شعارات معادية لهم.

حرق العلم الاسرائيلي
ونوه البيان: "واشارت الرسالة ايضاً الى ما قاله عضو بلدية نتسيرت عيليت"هرتمان" لوسائل اعلام عربية وعبرية، بأن معلومات وصلته حول قيام "جابسو" بإرسال شبان يهود لحرق العلم الاسرائيلي، بهدف اتهام العرب بالقيام بذلك، والتحريض عليهم. وذكر "هرتمان" أنه قام بتحويل المعلومات التي وصلته حول ذلك للشرطة. وطالب مركزعدالة في نهاية الرسالة، اعتماداً على خطورة تصريحات "جابسو"، فتح تحقيق ضده استناداً الى قانون منع القذف والتشهير وفتح ملف جنائي ودعوته للتحقيق دون تأخير" الى هنا نص البيان.


رامز جرايسي

كلمات دلالية