الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مصدر قريب من الاتحاد البرازيلي: سكولاري سيعين مدربا لمنتخب البلاد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 29/11/12 08:31,  حُتلن: 08:36

لويس فيليبي سكولاري سيعين مدربا لمنتخب البلاد لقيادته خلال نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في البرازيل عام 2014

قال مصدر قريب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لرويترز يوم الاربعاء إن لويس فيليبي سكولاري سيعين مدربا لمنتخب البلاد لقيادته خلال نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في البرازيل عام 2014. واضاف المصدر أنه سيتم الاعلان عن تعيين سكولاري - الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم للمرة الأخيرة في 2002 وقاد البرتغال لقبل نهائي بطولتي اوروبا وكأس العالم قبل أن يتولى تدريب تشيلسي لفترة قصيرة غير ناجحة - ليحل محل مانو منيزيس يوم الخميس.

 

وأشار مصدر آخر مقرب من الاتحاد البرازيلي الى أن كارلوس البرتو بيريرا الذي قاد البرازيل للفوز بلقبها الرابع في كأس العالم عام 1994 سيتم تعيينه مديرا فنيا للفريق. وفي أول فترة له كمدرب للبرازيل تولى سكولاري المهمة والمنتخب البرازيلي في حالة تشتت الا أنه استطاع تحويل الدفة وقاد الفريق لانتصار غير متوقع في كأس العالم بعد قليل من مرور عام على تعيينه رغم معارضته للمطالب الجماهيرية باختيار روماريو الكبير في السن.

لمسة ساحرة
ومع ذلك فان الكثيرين يشعرون بأن المدرب البالغ من العمر 64 عاما والذي رفض عرضا للاستمرار عقب كأس العالم 2002 فقد لمسته الساحرة. وفي أحدث مهمة له استقال سكولاري من تدريب بالميراس في سبتمبر ايلول الماضي عقب مسيرة سيئة تركته قرب مؤخرة ترتيب الدوري البرازيلي. ولم ينجح الفريق في التعافي وهبط بعدها الى دوري الدرجة الثانية. وقال جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم للصحفيين في ساو باولو "الضغط سيكون هائلا في كأس العالم وهذا مفهوم.. ونحتاج الى شخص يستطيع التعامل مع هذا الأمر" مضيفا ان الاعلان عن اسم المدرب سيكون يوم الخميس.

مقالات متعلقة

Got