الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

حيفا :افتتاح مكتبة جماهيرية في مدرسة عبدالرحمن الحاج في حي الحليصة

كل العرب
نُشر: 28/11/12 14:49,  حُتلن: 16:29

تأتي هذه المبادرة الطيبة بتعاون من المدرسة والأهالي لتلبي حاجة الطلاب

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف أشار في كلمته إلى الأهمية الكبيرة الكامنة في تعزيز القراءة في صفوف الطلبة من الصغر

مدير المدرسة المربي محمد عواد :

أهمية ترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب والاهتمام بها منذ المراحل الأولى من مسيرة تعليمهم لما لها من منافع تربوية واجتماعية وتعليمية

بمشاركة رئيس بلدية حيفا ، مدير صندوق حيفا للثقافة ، سكرتير الجالية البهائية في البلاد لينكولين ، مدراء من الأقسام المختلفة في البلدية ، شخصيات اجتماعية ، أولياء أمور وكادر تعليمي افتتحت صباح اليوم الأربعاء المكتبة الجماهيرية في المدرسة الابتدائية الرسمية عبد الرحمن الحاج في حي الحليصة تحت العنوان "الكتاب مفتاحك للعالم".



وتأتي هذه المبادرة الطيبة بتعاون من المدرسة والأهالي لتلبي حاجة الطلاب وتتيح أمامهم المشاركة في ورشات عمل تربوية ، تعزز مكانة الكتاب والثقافة في حياتهم . رئيس بلدية حيفا يونا ياهف أشار في كلمته إلى الأهمية الكبيرة الكامنة في تعزيز القراءة في صفوف الطلبة من الصغر .

أهمية المكتبة
أما مدير المدرسة المربي محمد عواد فذكر أن " للمكتبة المدرسية دورا مهما في العملية التعليمية التربوية ، فهي من الركائز الأساسية التي يمكن استخدامها في دعم وإثراء المنهاج التعليمي في المدرسة ، كما وتعد المكتبة المدرسية مرفقا حيويا وذلك لما تؤدي من خدمات وأنشطة متنوعة. بالإضافة إلى انه من شأنها أن تدفع عجلة التربية والتعليم إلى الأمام وتحسين تحصيل الطلاب وتوسيع آفاقهم للعالم الخارجي .أضف إلى ذلك كله أهمية ترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب والاهتمام بها منذ المراحل الأولى من مسيرة تعليمهم لما لها من منافع تربوية، اجتماعية، وتعليمية".

المتبرعون
وتجدر الاشارة الى أن الشركاء المتبرعين في اقامة المكتبة هم : جامعة حيفا ، بلدية حيفا ، قسم التعليم الابتدائي في بلدية حيفا ، منتدى التعليم العربي في البلدية، صندوق حيفا ، المركز العالمي للبهائيين في اسرائيل ، مكتب الخدمات الاجتماعية ’ المركز الجماهيري "نفي يوسف " ، السيد حسني عفيفي ، السيدة اميمة جشي ، السيد كا مل يوسف .

 

مقالات متعلقة