الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

المركز الجماهيري في أم الفحم يستضيف مؤتمر المواصلات العامّة

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 27/11/12 20:39,  حُتلن: 08:33

المؤتمر شمل عدة جلسات ومحاور تم خلالها عرض العوائق والتحديات التي تواجه السلطات المحلية في مجال المواصلات العامة

عقد الثلاثاء في المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم، مؤتمر المواصلات العامّة في البلدات العربية، تحت عنوان :" في ذروة التغييرات وحيال التحديات والفرص القادمة- نحو تعزيز وتنظيم علاقات العمل بين وزارة المواصلات والسلطات المحلية العربية".



هذا وفي افتتاحية المؤتمر القى مدير عام وزارة المواصلات عوزي يتسحاكي، والمدير العام المشارك لجمعية "سيكوي" رون جيرلتس، والمديرة العامة لجمعية "مواصلات اليوم وغداً"، كلمة ترحبية بالمشاركين حيث أكدوا من خلال كلماتهم على اهمية المؤتمر والذي جاء لتعزيز وتنظيم العلاقات بين وزارة المواصلات والسلطات المحلية العربية في سبيل تعززي سبل التعاون لتنفيذ مشاريع مشترك لتطوير المواصلات في البلدات العربية .

عوائق وفرص
وشمل المؤتمر عدة جلسات ومحاور، تم خلالها عرض العوائق والتحديات التي تواجه السلطات المحلية في مجال المواصلات العامة، وطرح فرص للحلول. وخلال الجلسة الاولى تمت مناقشة اهمية المواصلات كأداة لتطوير المجتمع العربي، شارك فيها موسي راز عضو اللجنة الادارية لجمعية "المواصلات اليوم وغداً"، فيما ألقى كل من حجيت نعلي- يوسيف وطوبي كوهين من "سيكوي" مداخلة بعنوان "من العوائق إلى الفرص بتطوير المواصلات العامة في البلاد العربية"، وباسم كناعنة "مبادرات صندوق ابراهيم" مداخلة بعنوان "تغيير السياسة الحكومية لتطوير المواصلات العامة في البلدات العربية".

تخطيط عملي
وفي مداخلته القى د. روبيرت إسحاق الباحث في المعهد لدراسة المواصلات في التخنيون- الضوء على أدوات للتخطيط العملي للمواصلات العامة في البلدات العربية. وكذلك مداخلة لمشغلي المواصلات العامة في الوسط العربي حول التجربة المكتسبة والتقديرات للاستمرارية، فيما القى رأفت عنبتاوي مداخلة بعنوان ":"صوت المواطنين العرب – تشغيل خدمات مواصلات عامة ملائمة لتنويعة من الاحتياجات والمستهلكين".

تطوير المواصلات العامة
وفي الجلسة الثانية والتي كانت بعنوان:" تأسيس وتعزيز علاقات العمل بين وزارة المواصلات والسلطات المحلية العربية"، تحدث نائب رئيس بلدية باقة الغربية عن جاهزية السلطات المحلية العربية لاستيعاب خدمات المواصلات العامة، فيما القى المهندس سليمان محاميد مهندس بلدية أم الفحم بمداخلة حول :"تطوير المواصلات العامة أمام وزارة المواصلات: التعلم من الاتصال الدائم بين السلطة المحلية والوزارة، بدورها قامت المديرة العامة لجمعية "مواصلات اليوم وغداً"، تمار كينان بعرض دليل للسلطات المحلية وعملها أمام وزارة المواصلات. وتحدثت مديرة لواء الشمال في وزارة المواصلات مايا الكافيتس عن العلاقة المباشرة بين المسوؤل في اللواء والسلطة المحلية. كما وقامت كيرين طيرنير نائب المدير العام للبنى التحتية وملاءمة المواصلات بإلقاء محاضرة حول تطوير البنى التحتية للمواصلات في البلدات العربية والتأكيد على تنظيم علاقة العمل. وتحدث مصطفى السهيل قائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم عن تطوير الموصلات العامة في ام الفحم والوسط العربي وايضا رحب بالحضور وعبر انه شرف لأم الفحم استقبال مؤتمرات كهذه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY