الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مستشفى الناصرة يفتتح دفيئة الحمل والولادة في مجمع أبو دغش في أم الفحم

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 27/11/12 19:00,  حُتلن: 22:45

خلال تدشين "دفيئة" الحمل والولادة :

ألقى مصطفى غليون نائب رئيس بلدية أم الفحم كلمة مدينة أم الفحم ورحب من خلال كلمته بمشروع "دفيئة" الحمل والولادة كونه مشروعا يخدم مدينة أم الفحم بجميع شرائحها

الدكتور عفو إغبارية عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواةفقد أكد من خلال كلمته على أهمية التواصل بين مدينة أم الفحم والناصرة في كافة المجالات ومن بينها مجال الصحة

مدير قسم الصحة في بلدية أم الفحم تطرق للعلاقة التي ميزت مستشفى الناصرة الإنجليزي مع مدينة أم الفحم وخصوصا مساهمة المستشفى في سنوات الثمانينات في منح أم الفحم الغطاء القانوني والصحي لاستخدام سيارة الإسعاف

مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات أكد خلال كلمته على أن المستشفى الإنجليزي قد بدأ انطلاقته المتجددة نحو الوسط العربي وهذه المرة من خلال "دفيئة" الحمل والولادة في مدينة أم الفحم كونها أول مشروع للمستشفى خارج مدينة الناصرة منذ 151 عاما

تحدث الدكتور بشارة عن تخصيص المستشفى لميزانيات خاصة لتنفيذ مشاريع مستقبلية في مدينة أم الفحم من بينها تنظيم مؤتمر طبي إلى جانب العمل على افتتاح مركز طبي لعلاج السكري والسمنة الزائدة خلال الأشهر القليلة القادمة

في احتفال مهيب شارك به المئات من أهالي مدينة أم الفحم والضيوف والمسؤولين من أم الفحم والمستشفى الإنجليزي وعلى رأسهم مدير المستشفى، الدكتور بشارة بشارات، دشن مستشفى الناصرة الإنجليزي في مدينة أم الفحم "دفيئة" الحمل والولادة في المدينة وذلك بمجمع أبو دغش التجاري وسط حضور واهتمام جماهيري كبير.

 وتولى عرافة الافتتاح الإعلامي فادي مصطفى، مدير مكتب مرحبا للدعاية والإعلام. واستهل الأستاذ فادي مصطفى كلمته في التأكيد على أهمية تطوير أدوات الوعي الصحي في مدينة أم الفحم من خلال مستشفى الناصرة الإنجليزي.

مشروع مهم
وألقى مصطفى غليون، نائب رئيس بلدية أم الفحم، كلمة مدينة أم الفحم نيابة عن رئيس البلدية، ورحب من خلال كلمته بمشروع "دفيئة" الحمل والولادة، كونه مشروعا يخدم مدينة أم الفحم بجميع شرائحها ويقدم خدماته لكافة السكان. وشكر السيد مصطفى غليون إدارة مستشفى الناصرة الإنجليزي على افتتاحه المشروع في مدينة أم الفحم كونها تحتاج لمثل هذه الخدمة التي تخص جمهور الحوامل في المدينة.

تواصل بين الناصرة وأم الفحم
 أما الدكتور عفو إغبارية، عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، فقد أكد من خلال كلمته على أهمية التواصل بين مدينة أم الفحم والناصرة في كافة المجالات ومن بينها مجال الصحة. وسرد الدكتور عفو خلال كلمته على الجهود التي يبذلها أمام وزارة المواصلات بهدف خلق شبكة مواصلات عامة بين مدينة أم الفحم والناصرة، كون الأخيرة تعتبر عاصمة للجماهير العربية في البلاد.

جهود كبيرة
أما مدير قسم الصحة في بلدية أم الفحم سليم حلمي إغبارية فتطرق خلال مداخلته للعلاقة التي ميزت مستشفى الناصرة الإنجليزي خلال السنوات الماضية مع مدينة أم الفحم وخصوصا مساهمة المستشفى في سنوات الثمانينات في منح أم الفحم الغطاء القانوني والصحي لاستخدام سيارة الإسعاف التي تبرعت بها جهات فنلندية للمدينة. كما وشكر سليم حلمي المستشفى على جهوده الكبيرة في تحسين وتطوير الصحة داخل المجتمع العربي في البلاد.

إنطلاقة متجددة
مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات، فأكد خلال كلمته على أن المستشفى الإنجليزي قد بدأ انطلاقته المتجددة نحو الوسط العربي وهذه المرة من خلال "دفيئة" الحمل والولادة في مدينة أم الفحم، كونها أول مشروع للمستشفى خارج مدينة الناصرة منذ 151 عاما. وتطرق الدكتور بشارة إلى أهمية المركز كونه يمنح الحامل الرعاية الصحية والنفسية ويرافقها حتى الولادة من خلال خطة متكاملة للولادة. وأتى الدكتور بشارة على تاريخ العلاقات بين مدينة أم الفحم ومستشفى الناصرة من خلال قصة قديمة رواها بحضور طبيب بريطاني عمل في السابق في المستشفى، والتي تحدث من خلالها عن تقديم الرعاية الطبية لأحد الأطفال الفحماويين من خلال جهاز كان المستشفى تلقاه من بريطانيا في تلك الفترة، حيث شاءت الصدف أن يقدم أول علاج من خلال الجهاز الخاص لطفل من مدينة أم الفحم.

ميزانيات خاصة
كما وتحدث الدكتور بشارة عن تخصيص المستشفى لميزانيات خاصة لتنفيذ مشاريع مستقبلية في مدينة أم الفحم من بينها تنظيم مؤتمر طبي على مستوى الوسط العربي في المدينة خلال الأشهر القادمة، إلى جانب العمل على افتتاح مركز طبي لعلاج السكري والسمنة الزائدة خلال الأشهر القليلة القادمة. وأكد الدكتور بشارة أن مركزي علاج السكري والسمنة الزائدة سيقتصر على مدينتي الناصرة وأم الفحم وبميزانية اجمالية تصل لنحو مليوني شيكل خلال السنوات الثلاث الأولى. وشكر مدير المستشفى السيدة رلى لبس بولص مديرة المشروع لمجهودها الكبير الذي بذلته لافتتاح الدفيئة في مدينة أم الفحم، كما وقدم باقة من الورد كهدية رمزية لصاحب المجمع السيد محمد إبراهيم أبو دغش على تعاونه من اجل انجاح المشروع .

شكر للمستشفى الانكليزي
ومن ثم ألقت خديجة درويش إغبارية كلمة وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري ببلدية أم الفحم والتي شكرت من خلالها المستشفى الإنجليزي على حسن اختياره لمدينة أم الفحم لمثل هذا المشروع الذي يلبي جميع حاجات واحتياجات المجتمع المحلي في المدينة والمنطقة. يذكر أن الحاجة أندلس إغبارية، مديرة وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري في المدينة قد كانت ساهمت بشكل فعال في تنظيم مهرجان الحمل والولادة من خلال المجموعات النسائية التي تعمل معها في المركز الجماهيري.

محاضرات غنية
ومن ثم قص كل من نائب رئيس بلدية أم الفحم مصطفى غليون، وعضو الكنيست عفو إغبارية ومدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات شريط الافتتاح، ومن بعد ذلك ألقيت في إحدى القاعات الكبيرة محاضرتين الأولى للبروفيسور عبد الله بويرات حول الأمراض الوراثية في الوسط العربي. أما الممرضة والقابلة لينا شلابنه ، فتناولت في محاضرتها الحمل وقدمت مجموعة من الإرشادات التي من شأنها أن تجعل مرحلة الحمل أكثر سهولة وراحة للمرأة، وشددت على الخدمات التي يتميز بها مستشفى الناصرة الإنجليزي عن باقي المستشفيات ، من بينها الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية. كما قام المستشفى بتخصيص عدة محطات إرشادية لمراحل الحمل المختلفة، بمشاركة مجموعة من ممرضات مستشفى الناصرة الإنجليزي. وفي الختام وزع على المشاركين والمشاركات في المهرجان مجموعة من الهدايا التي تقدمت بها كل من شبكة سنان للملابس، ومحلات شقحة، وياسمين كوسماتكس، ومحلات "واو" كوسماتيك، وبوتيك "أنستي" بالإضافة إلى "أرين للاتصالات". هذا وستكون أبواب "دفيئة" الحمل والولادة مفتوحة على مدار الأسبوع لاستقبال الحوامل ولإجراء الفحوصات الطبية، ومتابعة الحمل على جميع مراحله. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY