الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

ياهف خلال زيارته لكل العرب:على النواب العرب لعب دور شاس وتحصيل الميزانيات

يوسف شداد وزيدان
نُشر: 27/11/12 13:50,  حُتلن: 18:23

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف:

لا اعترف بوجود احياء عربية بحيفا لان جميع الاحياء مفتوحة للجميع

اسرائيل دولة غنية جدا فقط عليك أن تعرف كيف تحصل على الاموال والميزانيات

تربيت منذ الصغر على تقبل العرب ولا انسى يوم هجر القاضي العربي الذي سكن قبالتنا عام 48

على الاحزاب العربية أن تضع تطوير الوسط العربي في أولوياتها وجلب الميزانيات له وليس مشاكل الفلسطسنيين في الضفة

لو استثمرت اسرائيل الثمانين مليارد دولار التي اصرفتها على الضفة الغربية لاصبح كل مواطن في اسرائيل ثريا

بلدية حيفا هي البلدية الوحيدة في العالم التي احدثت ثورة الكترونية هائلة في مجال التنظيم والبناء من خلال بناء موقع خاص لجميع برامج وملفات التخطيط والبناء في المدينة

الحل لمشكلة ازدحام السير بين عكا وحيفا هو اقامة خط لوسائل السير العامة من عكا وحتى جنوب حيفا وخاصة اقامة قطار خفيف على طول اربعين كيلو مترا

قام رئيس بلدية حيفا المحامي يونا ياهف وعدد كبير من مساعديه من موظفي البلدية هم: سامية عرموش الناطقة بلسان البلدية للوسط العربي، وعيدو منكوبسكي الناطق بلسان البلدية وعيران ميخائيل، وتسفي روجر ونير بلزتسكي، وروني جروسمان، بزيارة الى مكاتب موقع العرب وصحيفة كل العرب، حيث تمت مناقشة قضايا عدة تهم الوسط العربي. وقد ادلى ياهف بعدة تصريحات حول التطوير الكبير الذي تشهده حيفا منذ استلامه السلطة قبل حوالي سبع سنوات، وحول العلاقات العربية اليهودية في المدينة، والاوضاع العامة في اسرائيل.


من اليمين: رئيس بلدية حيفا يونا ياهف والزميل فايز اشتيوي مالك صحيفة كل العرب وموقع العرب

ثورة الكترونية هائلة
ومن جملة ما قال إن "بلدية حيفا هي البلدية الوحيدة في العالم التي احدثت ثورة الكترونية هائلة في مجال التنظيم والبناء من خلال بناء موقع خاص لجميع برامج وملفات التخطيط والبناء في المدينة بحيث يستطيع كل مواطن الدخول الى هذا الموقع والاطلاع على ما يريد من معلومات في أي وقت يريد، كما أن البلدية اقامت قسما لمعالجة توجهات الجمهور تعمل فيه اكثر من ثلاثين موظفة وقد تم تحديد مدة اربعة ايام عمل للرد على أي توجه، وقد وصل عدد التوجهات الى ستين الفا في الشهر، وأن جميع موظفي البلدية تلقوا تعليمات واضحة بالتعاون مع المواطنين ومساعدتهم في جميع القضايا البلدية التي يتوجهون فيها للبلدية في اطار القانون".

اقامة قطار خفيف
واضاف ياهف أن "الحل لمشكلة ازدحام السير بين عكا وحيفا هو اقامة خط لوسائل السير العامة من عكا وحتى جنوب حيفا، وخاصة اقامة قطار خفيف على طول اربعين كيلو مترا سيتم انجازه في السنوات القادمة. كما رفض ياهف تسمية بعض الاحياء بالاحياء العربية "لانه لا توجد احياء عربية واحياء يهودية بل جميع المناطق والاحياء مفتوحة لجميع السكان دون تحديد او استثناء" كما قال.

نشيد هتكفا
واعتبر ياهف الانتقادات التي وجهت للقاضي سليم جبران لعدم انشاده "هتكفا" انتقادات ليست في محلها، ومرفوضة قائلا:"انني اتفهم ما تعني كلمات النشيد للمواطن الفلسطيني الذي يسكن بيننا"، وأوضح أن "هذه القيم والافكار ذوتها منذ طفولته عندما كانت والدته تحترم الشغالة العربية وتحترمها وتعاملها كأنها واحدة من العائلة". وأضاف أنه "يتفهم الالم الذي يشعر به المهجرون لانه لا ينسى منظر القاضي العربي الذي سكن قبالتهم حتى عام 48 وكانت عائلته بعلاقة جيدة معه، وهو يحمل اغراضه ويخرج نحو لبنان".

جلب الميزانيات الضخمة
ومن جهة ثانية، انتقد ياهف تركيز الاحزاب العربية على القضية الفلسطينية في حين أن بامكانها أن تتحول الى عامل مؤثر في السياسة الاسرائيلية وأن تلعب دور حركة "شاس" وتجلب الميزانيات الضخمة لتطوير الوسط الذي ينتخبهم ، مضيفا بالقول: "اسرائيل دولة غنية جدا فقط عليك أن تعرف كيف تحصل على الاموال والميزانيات منها. كنت اتمنى أن اسمع ادانة واضحة وقوية من قبل اعضاء الكنيست العرب لعمليات اطلاق الصواريخ على الجنوب". وعبر ياهف عن ايمانه أن "الشرق الاوسط كان سيتحول الى جنة لو استثمرت الاموال الهائلة التي صرفت على الحروب في مصلحة وتطوير الناس، وتساءل لو استثمرت اسرائيل الثمانين مليارد دولار التي صرفتها على الضفة الغربية لاصبح كل مواطن في اسرائيل ثريا". 

 


من اليمين: يونا ياهف وفايز اشتيوي ويوسف شداد وسامية عرموش


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY