الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

لجنة الآباء في قلنسوة تجمد إضراب المدارس وتطالب البلدية بمراقبة العمال

منى عرموش -
نُشر: 26/11/12 20:57,  حُتلن: 22:50

أبرز ما جاء في بيان لجنة الآباء:

هذا الإضراب غير متحيز لجهة معينة بل هو لمصلحة أهل البلدة عامة كي نكمل المسيرة التربوية بصورة مقبولة

الإضراب كان نتيجة عدم تنظيف المدارس منذ أن أعلن مستخدمو البلدية عن إضرابهم المفتوح حيث أصبحنا نرى الكثير من النفايات والأوساخ الأمر الذي يهدد سلامة الطلاب

المحامي أحمد غزاوي رئيس لجنة الآباء المركزية:

جلسنا اليوم مع القائم بأعمال الرئيس وتوصلنا الى نقاط معينة التي دعتنا الى تجميد الإضراب ولهذا نطلب من جميع الأهالي إرسال أبنائهم الى المدارس يوم غد الثلاثاء كالمعتاد

عقد ظهر اليوم جلسة طارئة بين أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة قلنسوة وبين وعبد الكريم الجمل، القائم بأعمال رئيس البلدية، للحديث عن موضوع "الإعلان عن الإضراب المفتوح في المدارس الإبتدائية والإعدادية والروضات والبساتين بسبب تغيب عمال النظافة"، وتوصل الطرفان الى "تجميد الإضراب حتى يوم الخميس الى حين صدور قرار محكمة العمل في تل ابيب فيما يخص الخلاف القائم بين البلدية وموظفي وعمال البلدية".


المحامي أحمد غزاوي

وجاء في بيان لجنة الاباء: "يأتي قرار تجميد الإضراب بعدما توصلنا ونجحنا بإيجاد بدائل مؤقتة لموضوع نظافة المدارس، إذ أن عدم تنظيف المدارس يمس بشكل مباشر بصحة ابنائنا ونظافة مدارسهم والمصلحة العامة لأهل بلدنا العزيزة، لذلك قررنا تجميد الإضراب". وتابع البيان: "هذا الإضراب كان نتيجة عدم تنظيف المدارس منذ أن أعلن مستخدمو البلدية عن إضرابهم المفتوح، حيث أصبحنا نرى الكثير من النفايات والأوساخ الأمر الذي يهدد سلامة الطلاب ويؤدي الى خلق مناخ تعليمي غير مريح، ناهيك ايضا عدم وجود الموظفين الإداريين والسكرتارية والمساعدات في الروضات والبساتين".

سياسة المعاقبة الجماعية
وأضاف البيان: "هذا الإضراب غير متحيز لجهة معينة، بل هو لمصلحة أهل البلدة عامة كي نكمل المسيرة التربوية بصورة مقبولة، كما أن هذه الخطوة التي قمنا بها ما هي إلا وسيلة ضغط على البلدية كي يجدوا حلولا بديلة لإعادة المياه الى مجاريها". وجاء في البيان ايضا: "قامت لجنة أولياء الأمور المركزية بطلب فرض نظام عمل على عمال البلدية بما يخص المدارس والروضات والمؤسسات، كما أن اللجنة لم ولن تقبل أي تقصير من أي عامل أو موظف بأي مؤسسة تعليمية، وعلى البلدية مراقبة وملاحقة المقصرين بالنظام، لأننا نرفض سياسة المعاقبة الجماعية التي تشمل المخلصين في العمل وغير المخلصين".

المصلحة العامة للبلدة
واختتم البيان: "نحن كلجنة أولياء لأمور الطلاب نأمل ونطالب من كلا الطرفين، البلدية ولجنة عمال وموظفي البلدية، الأخذ بعين الإعتبار مصلحة أهل قلنسوة الكرام عامة والطلاب الأعزاء خاصة، بالإضافة الى التحلي بالمسؤولية تجاه المصالح العامة ووضع مصلحة البلد والطلاب أمام أعينهم، والعمل على التفكير دائما بموضوعية". من جانبه قال رئيس لجنة الآباء المركزية المحامي أحمد غزاوي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "جلسنا اليوم مع القائم بأعمال الرئيس وتوصلنا الى نقاط معينة التي دعتنا الى تجميد الإضراب، ولهذا نطلب من جميع الأهالي إرسال أبنائهم الى المدارس يوم غد الثلاثاء كالمعتاد".

 

مقالات متعلقة