اولاد

علماء أمريكيون يطورون لعبة فيديو صحية للأطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء أمريكيون يطورون لعبة فيديو صحية للأطفال

في محاولة للتغلب على الآثار الضارة لألعاب الفيديو، نجح علماء أمريكيون في تطوير لعبة فيديو لتشجيع الأطفال على اتباع عادات صحية، تعتمد على الغذاء الصحي وممارسة المشي. وأوضح الباحثون القائمون على تطوير اللعبة أنها ترتكز على إنشاء علاقة جذابة

تقرر البدء في استخدام اللعبة بشكل تجريبي على نطاق ضيق من قِبل خبراء الصحة في ربيع 2013، في مدرسة ” ساكرامنتو ” للتلاميذ في عمر ما بين 11 و14 عامًا


في محاولة للتغلب على الآثار الضارة لألعاب الفيديو، نجح علماء أمريكيون في تطوير لعبة فيديو لتشجيع الأطفال على اتباع عادات صحية، تعتمد على الغذاء الصحي وممارسة المشي. وأوضح الباحثون القائمون على تطوير اللعبة أنها ترتكز على إنشاء علاقة جذابة بين الصورة الرمزية للعبة، وجسم اللاعب وأفعاله خارج اللعبة.

صورة توضيحية

وقد تقرر البدء في استخدام اللعبة بشكل تجريبي على نطاق ضيق من قِبل خبراء الصحة في ربيع 2013، في مدرسة ” ساكرامنتو ” للتلاميذ في عمر ما بين 11 و14 عامًا، من أجل فحصها وتطويرها.
تطوير صورة الطفل
وسيتم توزيع أجهزة مراقبة للنشاط على التلاميذ، ليرتدي كل تلميذ الجهاز الخاص به؛ ليقيس نشاطه الصحي خارج اللعبة، كصعود السلالم وعدد الخطوات التي يمشيها والسعرات الحرارية التي يحرقها. وسيتم إرسال البيانات المسجلة، بالإضافة لبيانات النظام الغذائي والصحة إلى حساب الطفل على اللعبة؛ ليتم تطوير صورة الطفل في اللعبة بناءً على تلك البيانات، فإذا كان تطوره إيجابيًا سيرى نفسه في اللعبة أقوى وأسرع من المرات السابقة.

كلمات دلالية
مجلس المزرعة يعمل على حل مشاكل البنى التحتية