الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

دراسة حديثة :النساء أفضل صحة من الرجال

كل العرب
نُشر: 26/11/12 20:51,  حُتلن: 07:31

 البروفيسور فروبوز :

موقف الرجال من الحركة وأداء التمارين الرياضية يحتاج لتغيير

أسلوب الحياة النشط يعني القيام بأداء تمارين رياضية ممتعة تجعلك سعيدا فهي شيء تحب أن تفعله

كشفت دراسة حديثة للبروفيسور إنجو فروبوز الأستاذ بمركز الصحة بالمعهد العالي للرياضة بمدينة كولونيا الألمانية، أن الرجال يعيشون حياة غير صحية مقارنة بالنساء على نحو أكبر. وارجعت دراسة فروبوز السبب وراء ذلك إلى ميل الرجال إلى الجلوس لمدة 300 دقيقة يوميا بزيادة 60 دقيقة عن النساء، حيث أن الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة يشكلان خطرا يهدد الصحة.


صورة توضيحية

ويرى البروفيسور فروبوز أن موقف الرجال من الحركة وأداء التمارين الرياضية يحتاج لتغيير وقال :”إن أسلوب الحياة النشط يعني القيام بأداء تمارين رياضية ممتعة تجعلك سعيدا فهي شيء تحب أن تفعله”.

الأنشطة الرياضية
وقال فروبوز بحسب وكالة الأنباء الألمانية من يحرص على صحته يمكنه بالطبع أن يطيل وبصورة تدريجية زمن جلسات التمرينات على أن يأخذ حذره من عدم زيادة الجلسات عن خمس مرات فيالأسبوع نظراً لأن العضلات تحتاج الى بعض الوقت لتسترد عافيتها. وقال إن تدريبات رفع الأثقال تبقى هي المفضلة لدى الرجال بيد أن هناك أنشطة تحمل رياضية ملائمة أخرى مثل ركوب الدرجات على الطرق الجبلية الوعرة وركوب الدراجات العادية والسباحة وكذلك العدو، حيث يجب أن تكون هناك فترات راحة لمدد تتراوح من 21 إلى 42 ساعة بين جلسات التحمل.
 

مقالات متعلقة