الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

دراسة:80% من البريطانيين يجهلون قواعد الحمية

كل العرب
نُشر: 26/11/12 20:48,  حُتلن: 14:25

حوالي 99% من هؤلاء الأشخاص أظهروا معرفتهم بأهمية تناول الخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار

رغم انتشار المعلومات الصحية في عصرنا الحديث، وسهولة الوصول إليها مقارنةً بالماضي، إلا أن استفتاءً بريطانيًا أوضح أن حوالي 80% من الأشخاص عينة الاستفتاء لا يعرفون القواعد الأساسية للحمية الصحية.


صورة توضيحية

كانت وكالة المقاييس الغذائية البريطانية قد أجرت استفتاءً عشوائيًا في الشوارع البريطانية، وشمل الاستفتاء 3000 شخص، طلب الباحثون منهم الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بالقواعد الأساسية للحمية الصحية، كما تم سؤالهم عن أسماء بعض المنتجات الهامة للحفاظ على الحمية.

وعي الجمهور
كانت النتيجة المذهلة أن 80% من الأشخاص محل الاستفتاء لا يعرفون أي شيء عن المنتجات الهامة لمساعدتهم على الحفاظ على حمية صحية، كما لا يعرفون القواعد الأساسية للحمية المتوازنة التي لا تضر بصحتهم، وتساعدهم في الوقت نفسه على خسارة الوزن. لكن الأمور لم تكن قاتمة تمامًا، فحوالي 99% من هؤلاء الأشخاص أظهروا معرفتهم بأهمية تناول الخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار، كما أن 94% منهم أبدوا معرفتهم بخطورة تناول الملح بكثرة في الطعام، بينما 9% أو أقل كانوا يعرفون أن الكمية المتاحة لهم يوميًا من الملح أقل من 6 جرامات، وما زاد عن ذلك يضر بالصحة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة