الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

مواطنون من حي العرقية: نطالب بلدية الناصرة بالترميم وإقامة مواقف للسيارات

كتب وصور: نزار
نُشر: 26/11/12 18:18,  حُتلن: 14:44

الياس مرجية:

نطالب البلدية بالإعتناء بنظافة الحي فهنالك فئران وجرذان تسرح وتمرح في الحي

حي العرقية يعتبر من أقدم الأحياء في مدينة الناصرة وهنالك تقصير كبير من قبل البلدية وعملها في الحي ولا نراها إلا وقت الإنتخابات

رياض أبو نحلة:

أجد صعوبة في الوصول الى المنزل بسبب كثرة سلالم الدرج غير الصالحة للسير عليها

نطالب بأبسط الحقوق أن نعيش بأمان وسلامة كباقي السكان حيث أن سيارات الإسعاف تجد صعوبة في الوصول الى منازلنا

صبحي أبو نحلة:

نطالب البلدية بإقامة شارع مستقيم لتسهيل السير عليه وعندما أصعد سلالم الدرج للوصول لمنزلي أقوم بالإستراحة عدة مرات بسبب بُعد المسافة وعدم وجود مواقف للسيارات

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة في تعقيبه:

كما هو معروف فإن الارض الموجودة في الحي مسجلة كأملاك للدولة
 
البلدية باشرت بإتخاذ الاجراءات الرسمية من أجل الحصول على حق إستعمال الارض بهدف إعدادها لاستعمال أهالي الحي كملعب حديقة أو موقف سيارات


توجه عصر يوم الإثنين، مواطنون من حي العرقية في الناصرة، لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، وذلك إحتجاجاً على تقصير عمل بلدية الناصرة في حي العرقية، حيث يسكنه العشرات من المسنين الذين يجدون صعوبة في صعود سلالم الدرج الكثيف، وعدم وجود مواقف للسيارات، وقطعهم مسافات طويلة للوصول الى منازلهم.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الياس مرجية، قال:" يعتبر حي العرقية من أقدم الأحياء في مدينة الناصرة، حيث أن هنالك تقصير كبير من قبل البلدية وعملها في الحي، ولا نرى بلدية الناصرة إلا وقت الإنتخابات، ولا يعطونا حقنا كمواطنين في الناصرة. منذ عدة سنوات ونحن نطالبهم بترميم الشارع في الحي وبناء مواقف سيارات للقاطنين فيه".

مرجية: أين حقنا كواطنين في الناصرة؟
وأضاف مرجية قائلاً:" يتواجد في الحي أشخاص كبار في السن ومنهم من يعاني من مشاكل صحية، وهذا يسبب خطراً كبيراً عليهم أثناء صعودهم سلالم الدرج من أجل الوصول الى منازلهم. نطالب البلدية أيضا بالإعتناء بنظافة الحي، حيث أن هنالك فئران وجرذان تسرح وتمرح في الحي، علما انني توجهت للمهندس عيسى بشارة بالنسبة لموقف السيارة لفحص إمكانية تواجده قرب منزلي، خاصة وأن والدي يعاني من إعاقة جسدية ولا نستطيع نقله من مسافات طويلة للوصول الى السيارة، ولكن وبعد أن تمت الموافقة على بناء موقف سيارات، تم إلغاء الموافقة ولا نعرف ما السبب!".

صعوبة وصول سيارات الإسعاف للحي

وفي حديث آخر مع رياض أبو نحلة، قال: "أقطن في حي العرقية بالناصرة منذ 68 عاماً. نطالب بلدية الناصرة بأن تقوم بترميم الشارع في الحي من أجل راحة المسنين. أجد صعوبة في الوصول الى المنزل بسبب كثرة سلالم الدرج غير الصالحة للسير عليها، فنحن نطالب بأبسط الحقوق، أن نعيش بأمان وسلامة كباقي السكان، فسيارات الإسعاف تجد صعوبة في الوصول الى منازلنا بسبب كثرة سلالم الدرج وعدم إستطاعتها من دخول الحي بالسيارة الى الحي، فيأتون سيراً على الأقدام ويقطعون مسافات طويلة".
 
إقامة شارع مستقيم
أما صبحي أبو نحلة، فأكد في حديثه قائلاً: "نتأمل من بلدية الناصر بأن تقوم بترميم الشارع في الحي بأسرع وقت ممكن، ونطالبهم بإقامة شارع مستقيم لتسهيل السير عليه، وعندما أصعد سلالم الدرج للوصول الى منزلي أقوم بالإستراحة عدة مرات بسبب بُعد المسافة وعدم وجود مواقف للسيارات بجانب منزلنا، وغالبية السكان يعانون من نفس المشكلة في صعودهم للسلالم كونهم مسنين".

تعقيب بلدية الناصرة
هذا، وعقب علي سلام، القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة بالقول: "عقبت على الموضوع في السابق. كما هو معروف فإن الارض الموجودة في الحي مسجلة كأملاك للدولة، وقد باشرت البلدية بإتخاذ الاجراءات الرسمية من أجل الحصول على حق إستعمال الارض، بهدف إعدادها لاستعمال أهالي الحي كملعب حديقة أو موقف سيارات، حيث قامت بلدية الناصرة بإعداد خارطة مساحة للارض من أجل إعداد التخطيط الملائم وتحضير الميزانية الملائمة ليتم التنفيذ مع الانتهاء من الاجراءات الرسمية" كما قال علي سلام.


الياس مرجية


رياض أبو نحلة


صبحي أبو نحلة



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242011.56
BTC
0.52
CNY