الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عزيزي آدم: المرأة تفضل صاحب الشخصية القوية والذي يشاركها الرأي

كل العرب
نُشر: 26/11/12 18:08,  حُتلن: 07:53

الدكتور أمجد العجرودي:

المرأة كائن سهل إرضاؤه ولكن المشكلة تكمن فى عدم فهم معظم الرجال لطبيعة ونفسية المرأة

المرأة تفضل أن ترتبط في حياتها برجل قائد إذا ما أرادت الإعتماد عليه تجده حاضرا ولكن في نفس الوقت قد يخسر هذا الرجل القائد المرأة إذا لم يهتم بوجودها

يختلف الرجال فيما بينهم في طباعهم وصفاتهم ولكن أي نوع من هؤلاء تحب المرأة أن يكون فارس أحلامها وزوجها وأب لأبنائها ويشاركها المسؤولية؟ أكّد أطباء نفسيون أن المرأة تفضل أن ترتبط برجل قائد صاحب شخصية قوية يستطيع أن يأخذ عنها دفة القيادة، ولكن فى نفس الوقت تحب أن يشاركها الحوار ويأخذ برأيها ويناقشها في أمور حياتهم، فنفسية المرأة لا يفهمها كل رجل، ولذا صعب عليه إرضاؤها.


صورة توضيحية

وفي هذا الموضوع المهم في العلاقة بين الرجل والمرأة يتحدث الدكتور أمجد العجرودي، استشاري أمراض الطب النفسي بالمجلس الإقليمي للطب النفسي، قائلا بأن "المرأة بطبيعة تكوينها النفسي الذي خلقها الله تعالى به تحب الأمان، وبالتالي فالمرأة تفضل أن ترتبط في حياتها برجل قائد إذا ما أرادت الإعتماد عليه تجده حاضرا، ولكن في نفس الوقت قد يخسر هذا الرجل القائد المرأة إذا لم يهتم بوجودها أو رأيها".

مراعاة نفسية المرأة
ويوضح الدكتور العجرودي أن "المرأة كائن سهل إرضاؤه ولكن المشكلة تكمن فى عدم فهم معظم الرجال لطبيعة ونفسية المرأة"، لذا ينصح الأطباء النفسيون بضرورة أن يهتم الرجل برأي المرأة كثيرا ويشاركها الحياة، وأن يأخذه بعين الإعتبار بالفعل ولا يهمله، فمن الخطأ أن يظن الرجل أن على المرأة إطاعة أوامره دون أن يأخذ برأيها، فيجب عليه أن يراعى نفسيتها لأن هذا الأمر يؤذيها نفسيا بشدة ولا يمكنها أداء الفعل ومن هنا يأتي الرفض. وينصح الدكتور أمجد الرجل أن يراعي نفسية المرأة ويهتم بمشاعرها ويأخذ برأيها ويحترمه ويشعرها بذلك دوما، وألا يقلل من آرائها وذلك لأن تكوين نفسية المرأة يعتمد على الإهتمام بها وتدليلها، فهذا من شأنه أن يجعل الحياة الأسرية مستقرة ويجعل التعاون بينهم قائم والحوار متصل دائما.

مقالات متعلقة