الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

قلنسوة:لجنة الآباء تعلن عن الاضراب المفتوح في المدارس بسبب تغيب عمال النظافة

منى عرموش -
نُشر: 26/11/12 13:22,  حُتلن: 17:36

بعض مدراء المدارس لموقع العرب وصحيفة كل العرب:

بسبب تغيب عمال النظافة عن المدارس تراكمت الاوساخ وخاصة داخل الحمامات حيث ان قسما من الامهات تجندن من اجل تنظيف المدارس الى ان يتم معالجة الخلاف بين المستخدمين والبلدية

احمد غزاوي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في قلنسوة:

قرار الاضراب جاء بعد تشويشات عمال النظافة والمساعدات داخل الروضات والمدارس الذي بدأ منذ اسبوع
 
اذا لم نحصل على أي حلول بديلة فسوف نواصل الاضراب كما اننا طرحنا امام ادارة البلدية حلولا بديلة ونأمل خلال اليوم أن نسمع ردودا ايجابية

عبد الكريم جمل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة:


مرة اخرى أقول أن بصمة الاصبع تقررت بسبب تسيب قسم من عمال البلدية ونحن نريد أن نحارب هذه الظاهرة التي لا نقبل أن تستمر

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة قلنسوة الاضراب المفتوح في جميع المدارس الابتدائية والاعدادية والروضات والبساتين والذي بدأ اليوم الاثنين بسبب عدم وجود عمال نظافة داخل المدارس نتيجة إضرابهم المفتوح عن العمل الذي دعت اليه لجنة المستخدمين في البلدية احتجاجا على قرار البلدية الذي يجبر الموظفين والعمال اثبات تواجدهم في العمل عن طريق بصمة الاصبع.

وجدير بالذكر أن الدراسة في المدارس الثانوية جرت كالمعتاد. وذكر بعض مدراء المدارس لموقع العرب وصحيفة كل العرب انه "بسبب تغيب عمال النظافة عن المدارس تراكمت الاوساخ وخاصة داخل الحمامات، حيث أن قسم من الامهات تجندن من أجل تنظيف المدارس الى أن يتم معالجة الخلاف بين المستخدمين والبلدية".

تعقيب لجنة الأباء
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في قلنسوة المحامي احمد غزاوي قال: "قرار الاضراب جاء بعد تشويشات عمال النظافة والمساعدات داخل الروضات والمدارس الذي بدأ منذ اسبوع، وبالأمس أعلنت لجنة المستخدمين في بلدية قلنسوة عن الاضراب المفتوح، مما دعانا ايضا الاعلان عن الاضراب المفتوح بسبب الشلل التام الذي حصل في المدارس من حيث النظافة واستمرارية السيرورة التعليمية كما يجب".
وتابع قائلا:" اذا لم نحصل على أي حلول بديلة فسوف نواصل الاضراب، كما اننا طرحنا امام ادارة البلدية حلولا بديلة ونأمل خلال اليوم أن نسمع ردودا ايجابية حول الموضوع، اذ لا يمكن ان نرسل ابناءنا الى المدارس في الوقت الذي تكون الحمامات فيه مليئة بالأوساخ، فسلامة ابنائنا مهمة جدا، ولذلك نحن نعمل من أجل مصلحة الطلاب والمصلحة العامة".

لا نقبل بصمة الاصبع
من جانبها قالت رئيسة لجنة المستخدمين في بلدية قلنسوة عايدة ابو راس: "اليوم سنبحث هذه القضية في اروقة المحاكم ونأمل أن نخرج بقرار، اذ اننا مازلنا نصر على رفضنا لاثبات تواجدنا في العمل عن طريق بصمة الاصبع".

تعقيب بلدية قلنسوة
وقال عبد الكريم جمل القائم بأعمال رئيس بلدية قلنسوة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مرة اخرى أقول أن بصمة الاصبع تقررت بسبب تسيب قسم من عمال البلدية، ونحن نريد أن نحارب هذه الظاهرة التي لا نقبل أن تستمر".


المحامي احمد غزاوي 
 

مقالات متعلقة