الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

لاعب جزائري يرفض مصافحة زميله الإسرائيلي أمام برشلونة في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 26/11/12 11:28,  حُتلن: 14:38

بعض المشجعين طالبوا بمعاقبة بوعزة على سلوكه وذكروا أنه لم يقدّم ما يشفع له بالبقاء خلال الشوط الأول وكان من الطبيعي استبداله من المدرب

رأى بعض المعلقين الجزائريين أن بوعزة تعمد تجاهل مصافحة اللاعب الإسرائيلي موجهين التحية له على هذا الموقف رغم أن بعضهم دعاه للرحيل عن النادي لكي لا يظل زميلاً للاعب إسرائيلي

تعرض لاعب الوسط الجزائري عامر بوعزة لانتقادات لاذعة من جماهير فريقه راسينغ سانتاندير الإسباني، بعدما تجاهل مصافحة زميله الإسرائيلي غاي أسولين، حين تم استبداله خلال مباراة الفريق أمام برشلونة "ب" ضمن الجولة السادسة عشرة لدوري الدرجة الثانية الإسباني. وقرر مدرب الفريق جيمي ألفاريز استبدال بوعزة أواخر الشوط الأول، حيث خرج اللاعب دون مصافحة زميله الإسرائيلي الذي وقف منتظراً المصافحة، فيما توجه بوعزة مباشرة نحو غرفة تغيير الملابس، وسط غضب عارم من المدرب وأعضاء الجهاز الفني للفريق.


عامر بوعزة

وشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردود فعل غاضبة من جماهير راسينغ، التي هاجمت اللاعب بشدة واتهمه بعضها بالعنصرية وإزدراء اللاعب الإسرائيلي القادم من مدرسة "لاماسيا" التابعة لنادي برشلونة. وطالب بعض المشجعين بمعاقبة بوعزة على سلوكه، وذكروا أنه لم يقدّم ما يشفع له بالبقاء خلال الشوط الأول، وكان من الطبيعي استبداله من المدرب، في حين نادى البعض بالاستغناء عن خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب تواضع مستواه.
وفي المقابل، دافع بعض المشجعين عن اللاعب الجزائري، وذكروا أنه لم يتعمد إهانة الإسرائيلي أسولين، بل أراد التعبير عن حالة الغضب والحزن على استبداله في وقت مبكر، مطالبين بالصفح عنه وعدم المبالغة في توجيه الانتقادات له.

تطبيع رياضي غير مقبول
وعلى الطرف الآخر، رأى بعض المعلقين الجزائريين أن بوعزة تعمد تجاهل مصافحة اللاعب الإسرائيلي، موجهين التحية له على هذا الموقف، رغم أن بعضهم دعاه للرحيل عن النادي لكي لا يظل زميلاً للاعب إسرائيلي، وما يعنيه ذلك من تطبيع رياضي غير مقبول. وانتهت المباراة بهزيمة قاسية لراسينغ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليتراجع الفريق للمركز التاسع عشر في جدول الدوري الذي يضم 22 فريقاً، ولم يقدّم خلال الدقائق القليلة التي لعبها الأداء المأمول، وكذلك الحال بالنسبة للاعب الإسرائيلي الذي خيّب آمال جماهيره أيضاً. وكان بوعزة قد تعرض في وقت سابق لإهانات عنصرية من بعض جماهير فريقه المتعصبة، حيث اقتحم عدد منهم تدريبات الفريق، وانهالوا بالسب والشتم على المدرب وبعض اللاعبين وفي مقدمتهم بوعزة، الذي سمع عبارات لا تطاق من تلك الجماهير، الأمر الذي أثار غضبه.

مقالات متعلقة

Got