أخبارNews & Politics

أبونصار يشير على قيادات في سلوفاكيا والنمسا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أبونصار مدير المركز الدولي للاستشارات يشير على قيادات في سلوفاكيا والنمسا

جاءت دعوة الوزير لايشاك لوديع أبونصار من أجل تلقي المشورة حول آخر المستجدات في الشرق الأوسط 

أبونصار عرج على العاصمة النمساوية فيينا حيث التقى مع المطران المساعد لكاردينال النمسا وناقش معه بعض المشاريع التي يمكن أن تقوم بها الكنائس من أجل تعزيز الحوار بين الأديان


عاد فجر الأحد إلى البلاد وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، بعد زيارة رسمية إلى جمهورية سلوفاكيا بناءا على دعوة تلقاها من وزير الخارجية ميروسلاف لايشاك، الذي كان على رأس الشخصيات السلوفاكية التي التقاها أبونصار في زيارته إلى عاصمة بلادهم براتسلافا التي استغرقت يومين.


وقد جاءت دعوة الوزير لايشاك لوديع أبونصار من أجل تلقي المشورة حول آخر المستجدات في الشرق الأوسط، ولاسيما العلاقات الفلسطينية-الإسرائيلية وسبل لعب أوروبا دورا أفضل في المنطقة.
كما استضافت الجمعية السلوفاكية للعلاقات الدولية أبونصار في محاضرة عن الوجود المسيحي في الشرق الأوسط حضرها العشرات من المسؤولين والسفراء الأجانب إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات.
وعرّج أبونصار على العاصمة النمساوية فيينا حيث التقى مع المطران المساعد لكاردينال النمسا وناقش معه بعض المشاريع التي يمكن أن تقوم بها الكنائس من أجل تعزيز الحوار بين الأديان.
وشارك أبونصار بالأمسية الفنية الفلسطينية التي أقيمت مساء السبت في فيينا التي حضرها عدد من كبار المسؤولين النمساويين والسفراء العرب إضافة إلى السفراء الفلسطينيين لدى النمسا وسلوفاكيا والاتحاد الأوروبي.

كلمات دلالية