الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

طبق اليوم:شرائح اللحم مع سلطة الشمندر والمشمش

كل العرب
نُشر: 24/11/12 15:17,  حُتلن: 14:44

المقادير:
ملعقتا طعام من مربى المشمش
4 شرائح لحم بقر هبر خالية من العظام
500 غ من زيت الزيتون الفاخر
رشة زنجبيل ورشة كمون ورشة بابريكا
ملعقة طعام صلصة وورشستر
علبة وزنها 425 غ من قطع المشمش المعلبة، مصفاة مع الاحتفاظ بالسائل
حبتان أو 3 حبات شمندر صغيرة نيئة
 

 

طريقة التحضير:
1- يحمى مصبع جيداً. تدهن كل شريحة لحم بمقدار نصف ملعقة صغيرة من مربى المشمش، ثم يسكب عليها القليل من الزيت. تشوى كل شريحة لحم لمدة دقيقتين على كل وجه حتى تنضج وتظهر آثار المصبع عليها.

2- تخلط التوابل مع الملح وصلصة وورشستر و90 مل تقريباً من سائل المشمش مع الكمية الباقية من مربى المشمش و8 أنصاف مشمش. توضع القدر على النار ويحرك محتواها حتى تتكون صلصة غنية داكنة. تضاف شرائح اللحم المطهوة إلى القدر، مع كل العصارات الباقية من الشواء. تخفف النار ويترك خليط اللحم ساخناً بينما يتم تحضير سلطة الشمندر.

3- تقشر حبات الشمندر وتقطع إلى عيدان صغيرة ورفيعة. تقطع الكمية الباقية من قطع المشمش إلى قطع صغيرة وتخلط مع الشمندر. تقدم كل شريحة لحم مع حبتين من المشمش والقليل من الصلصة والسلطة وأوراق الخس الهشة حسب الذوق.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة