الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

أنباء: سقوط 73 قتيلا الجمعة والنظام السوري يقصف 100مدرسة في دمشق

كل العرب
نُشر: 24/11/12 11:49,  حُتلن: 20:22

وأغلو أكد أن طلب بلاده لنشر صواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا ليس من شأنه أن يقلق روسيا

وكالات:

مدينة داريا بالغوطة الغربية في ريف دمشق شهدت اشتباكات عنيفة في الأحياء الشرقية والجنوبية للمدينة وتم خلالها قتل العديد من المسلحين

قصف النظام السوري استهدف أكثر من 100 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية في دمشق وريفها كما حول بعضها إلى ثكنات عسكرية ما أدى إلى تعطل الدراسة فيها

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 73 شخصاً معظمهم في دمشق وريفها وحلب ، في جمعة "اقتربت الساعة وآن الانتصار". وعلى جانب أخر تواصلت الاشتباكات العنيفة الليلة الماضية بين وحدات من الجيش السوري ومسلحين في زملكا وعربين وعين ترما والذيابية وداريا بريف دمشق مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى وتدمير عدد من السيارات. وذكرت مصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط في دمشق أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مسلحين قرب جسر الغيضة فى وادى عين ترما، وبلدات الحجيرة والذيابية والبويضة ،مشيرا إلى أنه تم تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا فى شارع الاكشاك بالحجيرة بمن فيها من أفراد.



كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين بين بلدتى البويضة والذيابية حيث تم قتل أعداد من المسلحين من جنسيات غير سورية، بحسب المصادر. وقالت المصادر إن مدينة داريا بالغوطة الغربية في ريف دمشق شهدت اشتباكات عنيفة في الأحياء الشرقية والجنوبية للمدينة وتم خلالها قتل العديد من المسلحين.  الى ذلك ، أفادت "سانا الثورة" أن قصف النظام السوري استهدف أكثر من 100 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية في دمشق وريفها، كما حول بعضها إلى ثكنات عسكرية، ما أدى إلى تعطل الدراسة فيها ، كما أفاد المركز الإعلامي السوري بانشقاق اللواء محمود العلي، رئيس مكتب الدراسات والتخطيط في وزارة الداخلية. وكان الرئيس السوري بشار الأسد التقى رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني في دمشق أمس في إطار المساعي الإيرانية لإيجاد حل للصراع في سوريا.

"صواريخ الباتريوت"
وعلى صعيد الجدل الدائر ازاء نية تركيا نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود مع سوريا ، أكد وزير الخارجية التركي احمد دواد أوغلو، أن طلب بلاده لنشر صواريخ باتريوت، على حدودها مع سوريا، ليس من شأنه أن يقلق روسيا، لافتاً إلى أنه ليست هناك أية أسباب تدعوها للقلق. وأضاف داود أوغلو، في تصريحات صحفية، عقب لقائه مع رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب، أن الطلب التركي هو لأنظمة دفاعية، وهو ما لا يجب ان تقلق روسيا بشأنه. وأوضح داود أوغلو، أن تركيا تجاور سوريا في حدود مشتركة يبلغ طولها 910 كم، وهي تعاني من أزمة مستمرة، ومواجهات جارية منذ نحو 20 شهراً.
وشدد على أن تركيا، تتخذ جميع الإجراءات المتطلبة، من أجل حفظ أمن وسلامة جميع أراضيها، وهذا يحتم عليها شراء انظمة دفاعية بإمكانياتها الوطنية، أو من خلال التعاون، مشيرا إلى أن مواصفات الأنظمة، معروفة للجميع وبشكل خاص روسيا.
وكانت الخارجية الروسية، قد أبدت قلق روسيا من نشر صواريخ باتريوت على حدودها المشتركة مع سوريا ، فيما وصفت سوريا ذلك بالعمل "الاستفزازي" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY