الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

اعضاء في بلدية نتسيرت عيليت يدعون لترحيل د. رائد غطّاس الى غزة

علي أبو الهيجاء
نُشر: 23/11/12 17:51,  حُتلن: 19:48

د. رائد غطاس لموقع العرب:
اننا في الداخل الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ومن الطبيعي ان نستنكر العدوان الاسرائيلي على غزة، وان نتضامن مع شعبنا هناك

هذه التهجمات والتهديدات لا تخفينا ولا تثنينا وقد تعودنا عليها، وقد سبق لهم وان هاجمونا بسبب مشاركتنا في احياء ذكرى النكبة

الجديد هذه المرة ان احدهم وهو نائب رئيس البلدية من حزب يسرائيل بيتينو ألكس جدالكين وصلت به الوقاحة ان يدعو الى ترحيلي الى غزة

هؤلاء العنصريون لا يريدون الاقرار ان السكان العرب في نتسيرت عيليت هم جزء لا يتجزأ من شعبنا في الداخل وبالتالي من الشعب العربي الفلسطيني

قام أعضاء من المجلس البلدي في بلدية نتسيرت عيليت مؤخرًا بشن هجومٍ على عضو البلدية من القائمة العربية المشتركة د. رائد غطّاس، وذلك في اعقاب مقابلة اجريت معه على موقع واي نت التابع لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية، خلال مؤتمر حزب التجمع الوطني الديمقراطي الأخير، والذي تم خلاله الوقوف دقيقة صمت وإجلال على روح ضحايا العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 
د. رائد غطّاس

وجاءت الهجمة الشرسة من قبل اعضاء في البلدية، حول تصريح د. غطّاس ردًا على سؤال مراسل موقع واينت:"اننا في الداخل الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ومن الطبيعي ان نستنكر العدوان الاسرائيلي على غزة، وان نتضامن مع شعبنا هناك".
هذا وبعد هذا اللقاء وتصريحاته فيه طالب اعضاء البلدية اليهود من اليمين المتطرف اقصاء د. غطاس من عضوية البلدية ابعاده الى غزة ليمثل السكان هناك.

تعقيب د. غطّاس
وفي تعقيب للدكتور رائد غطّاس في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب قال:"هذه التهجمات والتهديدات لا تخفينا ولا تثنينا وقد تعودنا عليها، وقد سبق لهم وان هاجمونا بسبب مشاركتنا في احياء ذكرى النكبة وفي ذلك على اثر حضوري مهرجان الحرية للأسرى وبعد كل مشاركة لنا في مختلف النشاطات والمناسبات الوطنية، ولكن الجديد هذه المرة ان احدهم وهو نائب رئيس البلدية من حزب يسرائيل بيتينو ألكس جدالكين وصلت به الوقاحة ان يدعو الى ترحيلي الى غزة".

"لنائب الرئيس سوابق عنصرية خطيرة اخرى"
واضاف غطّاس قائلًا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"هذا الجدالكين هو نفس الشخص الذي دعا الى دفع مبلغ 10 آلاف دولار لكل عائلة عربية تبيع منزلها الى غير العرب وترحل عن مدينة نتسيرت عيليت، وهو اليوم بتحريضه العنصري ضدي هذا يريد ان يقّلد اسياده من وزراء وأعضاء كنيست يهود متطرفين الذين يدعون الى ترحيل النائبة حنين زعبي أيضًا".

"من الطبيعي ان نتضامن مع ابناء شعبنا"
وتابع قائلاً:"هؤلاء العنصريون لا يريدون الاقرار ان السكان العرب في نتسيرت عيليت هم جزء لا يتجزأ من شعبنا في الداخل وبالتالي من الشعب العربي الفلسطيني، فمن الطبيعي ان نتضامن معه في صد العدوان وان نتصدى لكل مظاهر التحريض والعنصرية ضد ابناء شعبنا".

"تحريضهم لا يخيفنا!"
ومضى قائلاً:"ان هذا التحريض مع خطورته لا يخيفنا واذا دل على شيء فهو يدّل أننا في الطريق الصحيح. نحن اصحاب الأرض الاصليون وهم المهاجرون الجدد والمستوطنون وافضل رد على هذا التحريض يكون ترسيخ وحدة السكان العرب في المدينة ودعمهم لقائمتهم العربية المشتركة بإيصال اكبر عدد من الاعضاء الى المجلس البلدي في الانتخابات البلدية القادمة. ومن اجل تحقيق المزيد من الانجازات وعلى رأسها اقامة المدرسة العربية الأولى في المدينة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245219.39
BTC
0.52
CNY