الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

كلينتون لعباس: ستدمر المشروع السياسي الفلسطيني

كل العرب
نُشر: 22/11/12 21:57,  حُتلن: 08:20

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات:

 الرئيس عباس تلقى اليوم رسالة من مجلس الشيوخ الامريكي تهدد بعقوبات ضد السلطة الفلسطينية اذا ما تم التوجه للامم المتحدة

كلينتون قالت لعباس انك ستدمر المشروع السياسي الفلسطيني ونطالبك بعدم الذهاب للامم المتحدة حيث اننا سنعمل مع بداية العام القادم على اعادة احياء المفاوضات

كشف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الخميس أن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ومجلس الشيوخ الامريكي هددا الرئيس محمود عباس بعقوبات اذا ما توجه، كما هو مقرر يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر، الى الامم المتحدة لحصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.


عباس وكلينتون في آخر لقاء بينهما

وقال عريقات لاذاعة صوت فلسطين الرسمية "ان وزيرة الخارجية الامريكية هددت بعدة اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية والرئيس عباس اذا تم التوجه الى الامم المتحدة للحصول على مكانة دولة غير عضو في الجمعية العامة للامم المتحدة ". واوضح "بل انها هددت بما هو اخطر من عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، وقالت للرئيس عباس اذا توجهت للامم المتحدة من اجل الحصول على دولة غير عضو ستدمر نفسك سياسيا". واوضح عريقات لوكالة فرانس برس "أن كلينتون قالت لعباس انك ستدمر المشروع السياسي الفلسطيني، ونطالبك بعدم الذهاب للامم المتحدة حيث اننا سنعمل مع بداية العام القادم على اعادة احياء المفاوضات".

الإنتصار الحقيقي
كما كشف عريقات "أن الرئيس عباس تلقى اليوم رسالة من مجلس الشيوخ الامريكي تهدد بعقوبات ضد السلطة الفلسطينية اذا ما تم التوجه للامم المتحدة ونصت الرسالة أنه سيكون تبعات سلبية على هذه الخطوة وعلى علاقاتنا ومساعداتنا المقدمة للشعب الفلسطيني". ورأى "أن العالم يدرك أن خطوتنا نحو الامم المتحدة هي لتثبيت المشروع الوطني الفلسطيني باقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 ويضمن الوحدة الجغرافية والسياسية للضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ولذلك هناك من يعارض خطوتنا". وتابع "ستكون اراضي دولة فلسطين المحددة حدودها تحت الاحتلال وفق القانون الدولي والشرعية الدولية". وقال "أن هذه الخطوة يجب أن تتعزز بالتوصل الى المصالحة باقرب وقت ممكن وأن الانتصار الحقيقي لشعبنا الفلسطيني هو وحدتنا الوطنية وانهاء الانقسام وانهاء الاحتلال". وعن العقوبات المتوقعة قال عريقات "أنهم يلوحون باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وقطع المساعدات المالية وفق قرارات الكونغرس ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261851.39
BTC
0.51
CNY