أخبارNews & Politics

عدالة:محكمة الصلح بعكا ترفض تمديد اعتقال 4قاصرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عدالة: الصلح عكا ترفض تمديد اعتقال قاصرين تظاهروا ضد العدوان على غزة

أبرز ما جاء في البيان:

حملة الإعتقالات حصلت يوم أمس الأربعاء في أعقاب مظاهرة نظمها ناشطون عكيون ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة أوّل أمس الثلاثاء

الشرطة لم تعتقل أي شخص خلا المظاهرة أو حتى في يوم انعقادها إلا أنها داهمت منازل جزء من الشبّان واعتقلتهم بينما أستدعت الجزء الآخر للتحقيق واحتجزته


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مركز عدالة جاء فيه: "رفضت محكمة الصلح في عكا، ظهر اليوم الخميس 22.11.2012، طلب الشرطة تمديد اعتقال أربعة قاصرين كانت قد اعتقلتهم صباح الأمس. وقد أحالت المحكمة أربعتهم إلى الإعتقال المنزلي حتى يوم الإثنين وسمحت لهم بالتنقل للعمل والتعليم بين السابعة صباحًا والثالثة بعد الظهر".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "وأتت حملة الإعتقالات يوم أمس الأربعاء في أعقاب مظاهرة نظمها ناشطون عكيون ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة أوّل أمس الثلاثاء. يذكر أن الشرطة لم تعتقل أي شخص خلا المظاهرة أو حتى في يوم انعقادها، إلا أنها داهمت منازل جزء من الشبّان واعتقلتهم، بينما أستدعت الجزء الآخر للتحقيق واحتجزته. وتنسب الشرطة للمعتقلين تهمًا تتعلق بتشكيل خطر على أمن الجمهور وتعمّد الإعتداء على مركبة، كما نسبت لأحد المعتقلين تهمة التحريض للعنف".

تمديد إعتقال القاصرين
واختتم البيان: "وتمثّل المعتقلين من مركز عدالة المحاميّة أورنا كوهين يرافقها المحامي جلال دكور، إلى جانب المحامي يامن زيدان، وسام عريض، وفادي شرقاوي، كما مثّل القاصرين، إلى جانب المحامين المذكورين، المحامي محمّد علي. هذا ولا زال حتى اللحظة يجري البت في تمديد اعتقال المعتقلين البالغين حيث طلبت الشرطة تمديد اعتقالهم بخمسة أيام بينما طلب المحامون إطلاق سراحهم دون شروط". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية