الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

البوصلة الأخلاقية تتغير مع تقدم السن والإناث أكثر التزاما من الرجال بمختلف الأعمار

كل العرب
نُشر: 21/11/12 17:20,  حُتلن: 07:31

دراسة:

الإناث يتخذن قراراتهن على أساس كيفية تأثيرها على الآخرين

البوصلة الأخلاقية للرجال والنساء تتغير مع تقدم السن حيث تقل إطاعة الأوامر إلا أنهن يكن أكثر قدرة على استخدام العقل حتى يصلن إلى أوج قمتهن الفكرية والأخلاقية في أوائل الستين

كشفت نتائج دراسة استقصائية أن النساء فوق سن الثلاثين يكن أكثر التزاما أخلاقيا من الرجال. وأظهرت الدراسة، التي تقاس على أساس الإجابات التي تتعلق بأسئلة حول الصدق والكفاءة، أن الإناث يتخذن قراراتهن على أساس كيفية تأثيرها على الآخرين.


صورة توضيحية

وتشير الدراسة إلى أن البوصلة الأخلاقية للرجال والنساء تتغير مع تقدم السن حيث تقل إطاعة الأوامر، إلا أنهن يكن أكثر قدرة على استخدام العقل حتى يصلن إلى أوج قمتهن الفكرية والأخلاقية في أوائل الستين.

نظام القيم
وأقام الأستاذ الجامعي روجر ستير استنتاجاته على أساس عمل اختبار للحمض النووي المرتبط بالأخلاق والذي طوره منذ أربع سنوات، وذلك لقياس مدى التغيرات في نظام القيم عند الناس. وأشير إلى أن 60 ألف متطوع في 200 دولة خضعوا لهذه الأسئلة، وتضمنت الدراسة مجموعة مختلفة من الأشخاص في وظائف ووضع اجتماعي مختلف للمساعدة في فهم ما يؤثر على الأخلاق. وطلب من المشاركين في الإختبار الإدلاء ببيانات حول عملهم وحياتهم المنزلية، بما في ذلك وجهة نظر الآخرين فيهم حول ما إذا كانوا صادقين أم لا.

مقالات متعلقة