الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

حواء الجميلة: كيف تعنين بأظافرك في بيتك؟

كل العرب
نُشر: 21/11/12 16:18,  حُتلن: 09:06

شكلي أظافرك بترتيب باستعمال أدواتنا التجميلية المخصصة للتشذيب

اختاري من مجموعة شاملة تضم ألوانا سباقة في الموضة، لتحصلي على اللون المرغوب فيه

موقع العرب يقدم لك أفضل النصائح للعناية بالأظافر مع أفضل المستحضرات، فمهما كان نوع أظافرك، يمكنك أن تدللي نفسك بعناية أظافر احترافية ومثالية في بيتك، متّبعة الخطوات الثلاث التالية:

1ـ شكلي أظافرك بترتيب باستعمال أدواتنا التجميلية المخصصة للتشذيب.
2ـ عالجي أظافرك بحل احترافي.
3ـ اختاري من مجموعة شاملة تضم ألوانا سباقة في الموضة، لتحصلي على اللون المرغوب فيه.

تشكيل الأظافر
 يجب أن تشكل الأظافر مرة أسبوعيا، ليكون نموها صحيا وحسن المظهر.

تشذيب الأظافر
 انقعي رؤوس أصابعك في ماء دافئ لتطرية الأظافر قبل تشذيبها، وبذلك تحصلين بالضبط على شكل الأظافر المراد، للأظافر الرقيقة أو الضعيفة، استخدمي مقص الأظافر ذا التقوس الذي يأخذ شكل حدود الظفر الطبيعية، وللأظافر السميكة أو القوية، استعيني بمقص الأظافر المزود بماسك وبتقنية القصة الواحدة.

إزالة البشرة المتصلبة
مع إزالة البشرة المتصلبة بترتيب، سيبدو طلاء الأظافر مثاليا أكثر، تقتضي قاعدتي الذهبية للحصول على منابت صحية إزالة الجلد الممزق والمتشقق أو المرتخي، ولا تدرّمي أبدا الجلد السليم والملتصق بالظفر.

تنعيم الأظافر
 يمنح صقل الأظافر قبل وضع الطلاء الحصول على طبقة أنعم، ويساعد على مقاومة التقصف، استخدمي المبرد المصحح بدءا من منبت الظفر وصولا إلى طرفه الحر، أي في اتجاه نموه. علما أن برد سطح الظفر جيئة وذهابا بمبرد قاس يؤدي إلى تسبب الضرر للظفر، فيغدو أكثر عرضة لانفصال طبقاته. وبدلا من ذلك، ابرديه برقة في اتجاه واحد من جانبه إلى زاويته.

علاجات مغذية للمنابت
يتمحور الحصول على منابت صحية وغير مفرطة النمو حول تغذيتها، إذ أن ترطيب منابت أظافرك بصورة يومية يطري الجلد المحيط بصفيحة الظفر، ويرفع نسبة مرونته. ويساعد تدليل المنابت وتدليكها على تحسين الدورة الدموية، وتحفيز نمو أظافر جديدة صحية. وللمنابت الجافة والقاسية يمنكنك تغذيتها بكريم تدليك مطري. وللأظافر الرقيقة والضعيفة التي تتقصف وتلتوي بسهولة يمكنك تقويتها باستخدام طلاء واق ومقص للظفر. وللأظافر القصيرة التي توقفت عن النمو عالجيها بطلاء مغذ لتعزيز نمو أظافر صحية. وللأظافر المتقشرة والجافة والهشة التي تنفصل طبقاتها وتتكسر بسهولة يمكنك ترطيبها وتقويتها بطلاء مثبت يحد فورا من التقشر ويملأ التشققات.

طلاءات أساس وطلاءات شفافة مجمِّلة
تُعتبر طلاءات الأساس والطلاءات الشفافة أفضل صديقة لطلاءات الأظافر. استخدمي طلاء أساس لتثبتي لون طلاء الأظافر، وتطيلي مدته. واستخدمي الطلاء الشفاف لحماية لون طلاء الأظافر والمحافظة عليه. وكرري وضعه كل ثلاثة أيام لتعزيز الطبقة المثبتة.

للأظافر الرطبة وضيق الوقت
كيف تلونين أظافرك؟ أولا، أزيلي أي طلاء إضافي عن الفرشاة بتمريرها على حافة قارورة الطلاء الداخلية، ثم أمسكي بغطاء الفرشاة من وسطه وليس أعلاه، لتتحكمي بها بشكل أفضل. وادهني وسط الظفر بخط نحو الأسفل، وأتبعيه بآخر من كل جهة. وأنهي العملية بخط رفيع وعرضي على طرف الظفر.. الطلاء السريع الجفاف مثالي لوضع طلاء الأظافر بسهولة وسرعة، فبلمسة واحدة، وطبقة واحدة، يجف يجف هذا الطلاء خلال 60 ثانية.

مقالات متعلقة