الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

عزيزتي: امتصي غضب الرجل برقة تكسبيه للأبد

كل العرب
نُشر: 21/11/12 09:26,  حُتلن: 14:36

الكثير من الخلافات الزوجية سببها عدم القدرة على التعامل مع الغضب أو فهم أسبابه الأمر الذي يؤدي بدوره إلى فتور في العلاقة الزوجية ومن ثم فتور أو انعدام كثير من الأحاسيس الجميلة بينهما

الاهتمام بجمالك والعناية بمظهرك الخارجي، مع مراعاة شؤونه، قد لا تكون كافية لمنع الغضب والنزاع داخل المنزل، فالكثير من الخلافات الزوجية، سببها عدم القدرة على التعامل مع الغضب أو فهم أسبابه، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى فتور في العلاقة الزوجية، ومن ثم فتور أو انعدام كثير من الأحاسيس الجميلة بينهما، وهو ما يمكن تجنبه وتفاديه بإتباع بعض النصائح البسيطة.



الصمت المقنن:
لا شك انك سمعت أن السكوت من ذهب، وهذا فعلا ما عليك أن تطبقيه في بعض الحالات، عندما ينتابك الشعور بالغضب، الجئي للغة الصمت لأنها أبلغ كلام، لكن الحذار من أن يترافق مع نظرات السخرية أو الغضب، في المقابل اجعلي الصمت وسيلة أنثوية تشعره برجولته.

فرصة للمراجعة:

عندما يفجر شحنة غضبه عليك، تمالكي أعصابك واستأذنيه بالخروج من الغرفة، حتى تهدئي من جهة، وحتى تتيحي له الفرصة لمراجعة نفسه من جهة أخرى.

لا للمقاطعة:
قد تكونين مستاءة لأنه فعلا جرح مشاعرك، لكن إياك أن تستعملي أسلوب المقاطعة ولو لساعات، لأنه قد يندم في البداية وقد لا يتحمل مقاطعته له، لكن التعود يولد التحمل، أي انه سيعتاد على مقاطعتك له عند أي خلاف بينكما، إلى حد أنه قد يتبنى الأسلوب ذاته معك.

لا للعبوس:

لا أحد ينكر أنه لا يمكن المزاح أو الحفاظ على وجه بشوش بعد كم الغضب الذي فجَره في وجهك، لكن هذا لا يعني أنه عليك اللجوء إلى العبوس. الرجل لا يميل إلى المرأة العابسة وهو في أحسن حالاته، فما بالك بالعبوس وهو غاضب ولا يطيق أي شيء من حوله.

لا للنقاش العقيم:

لا بد مناقشة مسببات الغضب، حتى يمكن تلافيها مستقبلا، لكن هناك نقاشاً إيجابياً، ونقاشاً عقيم توجه فيه الاتهامات أكثر من الحلول. لا تحاولي أن تلوميه على غضبه، أو تعلميه كيف يختار كلماته عند الغضب باستعمال كلمات نابية أو قاسية معه، في المقابل ناقشيه في الأسباب وحاولي أن لا تطيلي النقاش بالتوصل إلى حل سريع. تسلحي بسلاح الكلمة الرقيقة والتفهم. فأنت بهذه الصفة لن تخمدي غضبه وعصبيته فحسب، بل ستجعلين حياتك أكثر هدوءا ونسبة التوتر الذي تعانين منها أساسا أقل بكثير من مواجهته مواجهة الند للند أو قابلت عصبيته بعصبية أكبر.
 

مقالات متعلقة