الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

23 شهيدا في غارات على غزة باليوم الثامن وعدد الشهداء يصل الى 157

كل العرب- تصوير:
نُشر: 21/11/12 07:41,  حُتلن: 22:37

سقوط 5 شهداء من عائلة واحدة - 3 نساء وطفل لا يتعدى العام ورجل شمال غزة

الطائرات الاسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على جسر تاريخي يربط بين مخيم النصيرات وقرية المغراقة وسط القطاع ما ادى الى تدميره

الطائرات الاسرائيلية استأنفت قصفها لمنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة ما ادى الى اشتعال النيران في عدد منها واستهدفت مجمع الكرامة الثقافي

بيان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

الجيش الإسرائيلي استهدف عشرات المواقع في جميع أنحاء البنية التحتية "للارهاب" في قطاع غزة شملت الأهداف وزارة الأمن الداخلي

 القوات الإسرائيلية استهدفت ما يقارب الـ50 قاذفة صواريخ تحت الأرض والأنفاق وثلاثة مرافق تخزين الأسلحة وموقع تصنيع السلاح

مصادر صحفية:

إرتفاع عدد الشهداء الإجمالي الى 157 شهيدا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة

اسرائيل كثفت من غاراتها وهجماتها الجوية على قطاع غزة خاصة بعد العملية التفجيرية الاخيرة في باص تل ابيب

عدد الشهداء الذين سقطوا في اليوم الثامن للعدوان ارتفع الى 23 شهيدا والعشرات من الاصابات في سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة

كثفت اسرائيل من غاراتها وهجماتها الجوية على قطاع غزة خاصة بعد العملية التفجيرية الاخيرة في باص تل ابيب حيث ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في اليوم الثامن للعدوان، الى 23 شهيدا والعشرات من الاصابات في سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الإجمالي الى 157 شهيدا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة. ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قصفا أصاب عائلة فلسطينية، بحيث استشهد 3 مواطنين من عائلة واحدة وهم المواطن طلال العسلي وابنيه ايمن وهديل في غارة اسرائيلية على منزلهم في شارع احمد ياسين في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستشهد في وقت سابق المسن ابرهيم ابو نصر( 80 عاما) ونجلته أميرة واصابة حفيده في فقصف اسرائيلي شرق خان يونس. كما استشهد المواطن فارس سبتية 23 عاما من حي الشجاعية في قصف اسرائيلي. هذا ودمرت طائرات اسرائيلية من طراز اف 16 منزل مستشار هنية الخاص، عصام الدعاليس، وسط القطاع بعد اطلاق صاروح تحذيري عليه، صباح اليوم. استشهد المواطن عبدالله عسلية واصيب ثلاثة بجراح بعد استهدافهم طائرة اسرائيلية بصاروخ قرب مسجد الشافعي بمخيم جباليا حيث جرى نقل الجرحى الى مشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

23 غارة
ونفذت الطائرات الاسرائيلية 23 غارة على الانفاق برفح، ما ادى الى اشتعال اللسنة اللهب في المكان دون ان تتمكن سيارات الدفاع المدني من اطفاء الحرائق نتيجة تكرار الغارات منذ منتصف الليل الى الصباح. ولم يتوقف الفصف الاسرائيلي على قطاع غزة رغم كل الحديث عن التهدئة فيما استأنفت الطائرات الإسرائيلية مع صباح اليوم الثامن من العدوان، قصفها باستهداف عدة منازل في قطاع غزة اضافة الى مقرات حكومية. وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل المواطن محمد الحديدي من مخيم النصيرات ما ادى الى تدميره والحاق اضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة قبل أن تقصف منزل المواطن محمد الشافعي بصاروخ استطلاع تلاه قصف المنزل بالطائرات الحربية ودمرته. واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على جسر تاريخي يربط بين مخيم النصيرات وقرية المغراقة وسط القطاع ما ادى الى تدميره. وبعد منتصف الليل بقليل اطلقت الطائرات الاسرائيلية سبعة صواريخ من الطائرات الحربية تجاه مجمع ابو خضرة الحكومي الذي يضم مقرات لوزارات مدنية ما ادى الى تدميره واشتعال النيران فيه. وأدى القصف الى الحاق اضرار مادية ايضا بعدد من المكاتب الصحفية بينها مقر مكتب شبكة قناة الجزيرة القطرية ومركز الدوحة ومقر وكالة الانباء الامريكية الاشيوشيتدس برس.. كما اشتعلت النيران في احد الابراج المقابلة لمجمع ابو خضرة ولعدد من مكاتب الحج والعمرة.

اشتعال النيران
واطلقت الطائرات الاسرائيلية صواريخها تجاه اراضي فارعة شمال غرب المدينة وقصفت موقع الخيالة . واستأنفت الطائرات الاسرائيلية قصفها لمنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة ما ادى الى اشتعال النيران في عدد منها واستهدفت مجمع الكرامة الثقافي.

استشهاد 30 فلسطينيا
وكان خمسة فلسطينيين سقطوا أمس بمدينة رفح بسلسلة غارات وهم :القسامي أحمد ابو مر وشقيقه والمواطن شوقي ابو سنيمة الذي استهدف خلال قيادته دراجته النارية شرق المدينة والفتيان ابراهيم بن حمد 15 عام ومحمود العرجا 16 عاما واللذين تركا ينزفان لاربع ساعات قبل تدخل من الصليب الاحمر لنقلهما.

بيان الجيش الإسرائيلي
وجاء في بيان للناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: "بين عشية وضحاها، استهدف الجيش الإسرائيلي عشرات المواقع في جميع أنحاء البنية التحتية "للارهاب" في قطاع غزة. وشملت الأهداف وزارة الأمن الداخلي - التي كانت بمثابة واحدة من المراكز الرئيسية ومراكز التحكم لمنظمة حماس، وهو مركب مهم للشرطة، فضلا عن مخبأ عسكري يستخدم كمكان لاجتماع نشطاء كبار ومركز الاتصالات. كما واستهدف جنود البحرية الإسرائيلية موقع اطلاق الصواريخ" كما جاء في بيان الجيش.

استهداف مركز المخابرات
وتابع بيان الجيش: "في نشاط الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام المشترك، استهدف الجيش الإسرائيلي، في غارة له، مركز المخابرات التابع لحماس والذي يقع في مبنى وسائل الإعلام في قطاع غزة. وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ناشطا كبيرا في حماس في عمليات الدفاع الجوي وفرق إرهابية عدة وموقعا الذي تم منه إطلاق صاروخ أمس باتجاه القدس" كما جاء في بيان الجيش.

استهداف الأنفاق
وأكد بيان الجيش: "علاوة على ذلك، استهدفت القوات الإسرائيلية ما يقارب الـ50 قاذفة صواريخ تحت الأرض والأنفاق وثلاثة مرافق تخزين الأسلحة وموقع تصنيع السلاح، فضلا عن نظام الأنفاق الذي يستخدم لنقل الوقود إلى حماس" كما جاء في بيان الجيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY