أخبارNews & Politics

إغبارية: افتتاح مركز ههتسلاة يأتي بظل نزيف الدم بغزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إغبارية: افتتاح مركز إيحود ههتسلاة بكفرقاسم يأتي في ظل نزيف الدم بغزة

 النائب د. عفو إغبارية:

افتتاح مركز طبي هام وضروري كهذا لإنقاذ حياة الناس في ظل نزيف الدم من جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع هو أمر يدعو إلى الارتياح

من ينقذ نفسًا بشرية كأنه ينقذ عالما بأسره، لذلك على أعضاء الكنيست الذين يصنعون القرار ويسكنون في البلدات المجاورة لكفرقاسم أن يأتوا إلى هنا ليتعلّموا كيف يمكن أن تبنى الحياة المشتركة بين اليهود والعرب


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب عفو اغبارية، جاء فيه مايلي: " بمبادرة من متطوعين عرب من كفرقاسم، افتتح مساء أمس الاثنين في قاعة المركز الجماهيري في القرية مركز طوارئ للإسعاف الأولي التابع لشبكة "إيحود ههتسلاة"، بحضور النائب د. عفو إغبارية ( الجبهة ) ورئيس البلدية المحامي نادر صرصور ود. صالح بدير أحد المبادرين لافتتاح مركز الطوارئ وإدارة منظمة "إيحود ههتسلاة" ولفيف من أهالي القرية والمتطوعين، افتتحه الناشط السياسي الاجتماعي عادل عامر بالترحيب والتأكيد على أهمية إقامة مركز الطوارئ إنقاذا لحياة الناس".


وأضاف البيان " النائب د. عفو إغبارية قال في كلمته، إن " افتتاح مركز طبي هام وضروري كهذا لإنقاذ حياة الناس في ظل نزيف الدم من جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع هو أمر يدعو إلى الارتياح"، وكما يقال، إن " من ينقذ نفسًا بشرية كأنه ينقذ عالما بأسره، لذلك على أعضاء الكنيست الذين يصنعون القرار ويسكنون في البلدات المجاورة لكفرقاسم أن يأتوا إلى هنا ليتعلّموا كيف يمكن أن تبنى الحياة المشتركة بين اليهود والعرب وكيف يمكن حماية أرواح البشر. وتحدّث د. عفو عن أهمية إقامة مركز الإنقاذ هذا وخاصة بالوصول السريع إلى المصاب أو المريض في الدقائق الأولى لهدف واحد ووحيد هو إنقاذ النفس البشرية، وأعطى على ذلك أمثلة عينية واجهته في حياته المهنية كطبيب".

الدورة البرلمانية
واختتم البيان " أما مدير عام منظمة "إيحود ههتسلاة" زئيف كشيش فقال إنه " تمّ دعوة غالبية أعضاء الكنيست لافتتاح المركز، إلا أن د. عفو كان الوحيد الذي لبّى الدعو مشكورا، وهذا لم يكن صدفة، لأن النائب إغبارية كان له في الدورة البرلمانية الحالية إسهاما رائعا في تحسين الخدمات الطبية والصحية في الوسط العربي، ونأمل أن يبقى سفيرا من أجل تقدم وتطوير الخدمات الطبية في الكنيست للوسط العربي ولسكان البلاد عامة. من جهته أشاد رئيس البلدية نادر صرصور بنشاط النائب إغبارية وشكره على حضوره الافتتاح. وفي ختام الاحتفال وبأجواء احتفالية، شارك النائب إغبارية ورئيس البلدية وإدارة منظمة "إيحود ههتسلاة" في توزيع حقائب خاصة للمتطوعين في المركز".

كلمات دلالية