الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

نتنياهو يلتقي بوزير الخارجية الألماني غويدو فيسترفيلي ببتباحث بشأن إطلاق النار

كل العرب
نُشر: 20/11/12 15:10,  حُتلن: 15:38

أبرز ما جاء في البيان:
نحن نعمل العكس التام بالنسبة لنا كل مرة تقع فيها ضحايا مدنية يعتبر فشلاً ولكن بالنسبة لحماس هذا يعتبر نجاحاً

أفضل حلاً سياسياً وآمل أننا سنستطيع التوصل إلى مثل هذا الحل ولكن إذا لم نتوصل إليه فلنا الحق الكامل بالدفاع عن أنفسنا بوسائل أخرى وسنستخدمها

نبحث عن حل سياسي من خلال إجراء إتصالات تهدف إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار ولكن إذا ما استمر إطلاق الصواريخ سنضطر إلى اتخاذ خطوات أوسع ولن نتردد بالقيام بذلك

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء اوفير جندلمان، جاء فيه ما يلي: التقى رئيس الوزراء نتنياهو صباح الثلاثاء في مكتبه أورشليم القدس وزير الخارجية الألماني غويدو فيسترفيلي، وقال رئيس الوزراء في مستهل اللقاء:" أبدت ألمانيا دعماً راسخاً ومتواصلاً بدولة اسرائيل. يتم قصف المدن الإسرائيلية بالصواريخ وقصف مدينة بئر السبع ونحن نتكلم الآن، ولا تشعر المنظمات الإرهابية في غزة بأي شفقة ورحمة وهي تطلق الصواريخ على مدنيين، بينما هي تختبئ وراء مدنيين".


 
هدف الوصول لإيقاف إطلاق النار
وتابع البيان:" نحن نعمل العكس التام. بالنسبة لنا كل مرة تقع فيها ضحايا مدنية يعتبر فشلاً ولكن بالنسبة لحماس هذا يعتبر نجاحاً، هذا هو فرق جوهري والمواطنون الإسرائيليون لا يستطيعون أن يتحملوا تعرض مدننا لإعتداءات مستمرة، وإنني أفضل حلاً سياسياً وآمل أننا سنستطيع التوصل إلى مثل هذا الحل، ولكن إذا لم نتوصل إليه فلنا الحق الكامل بالدفاع عن أنفسنا بوسائل أخرى وسنستخدمها، أؤمن أن ألمانيا تستطيع أن تلعب دوراً إيجابياً في المحاولات لإيجاد حل ينهي هذا الصراع ويقدم تسوية طويلة الأمد تضمن فيها أن هذه الأسلحة لن تُدخل مرة أخرى إلى قطاع غزة وآمل أن أبحث ذلك معك. وكما قلتُ نبحث عن حل سياسي من خلال إجراء إتصالات تهدف إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار ولكن إذا ما استمر إطلاق الصواريخ سنضطر إلى اتخاذ خطوات أوسع ولن نتردد بالقيام بذلك".

 إيقاف الاعتداءات الصاروخية على اسرائيل
وأضاف البيان:" وزير الخارجية الألماني قال " أتواجد هنا لكي أؤكد أن ألمانيا تقف إلى جانب أصدقائنا في اسرائيل، ولإسرائيل الحق الكامل بالدفاع عن نفسها وعن مواطنيها من الاعتداءات الصاروخية. وطبعا يجب علينا أن نبحث كيف يمكن التوصل إلى وقف إطلاق النار، لكن يوجد شرط مسبق واحد لذلك وهو إيقاف الاعتداءات الصاروخية على اسرائيل. وهذه هي رسالة واضحة ليس فقط من قبل الحكومة الألمانية فحسب وإنما هذا هو موقف وزراء الخارجية الأوروبيين من يوم أمس الاثنين أيضا"

السعي لحل سياسي
واختتم البيان:" أرحب بأقوالك أن سعيك إلى حل سياسي ونحن نتفق معك على ذلك تماماً. ومن المهم التأكد أن مصر ستلعب بذلك دوراً مركزياً، وألمانيا مستعدة لتساعد وتدعم هذه المساعي وسنعمل كل ما بإستطاعتنا من أجل مصالح أصدقائنا في اسرائيل، وسنعمل كل ما بإستطاعتنا من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار"، وعرض رئيس الوزراء أمام وزير الخارجية الألماني خلال اللقاء صوراً تظهر كيف تعمل حماس بين مدنيين فلسطينيين من أجل إطلاق الصواريخ على مدنيين إسرائيليين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY