الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

إطالة الشارب هو شعار الرجال للوقاية من سرطان البروستات

كل العرب
نُشر: 19/11/12 22:01,  حُتلن: 14:27

الشارب يعتبر شعارا للمبادرة الخيرية لدعم أبحاث سرطان البروستات مثل الشريط الوردي لمكافحة سرطان الثدي لدى النساء

سرطان البروستات يعتبر ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى الرجال حيث يصيب غدة البروستات المسؤولة عن إفراز هورمون الأنتجين

يقوم ملايين الرجال حول العالم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بإطالة شواربهم لمدة شهر كامل بهدف زيادة الوعي بالمخاطر التي قد تصيب صحة الرجال، وخصوصًا سرطان البروستات. وتُعرف هذه المبادرة باسم "موفمبر" وهي كلمة مركبة من شهر نوفمبر وكلمة "موستاش" وهي بالعربية تعني شارب.


صورة توضيحية

يعتبر الشارب "شعارا" للمبادرة الخيرية لدعم أبحاث سرطان البروستات مثل الشريط الوردي لمكافحة سرطان الثدي لدى النساء، وتهدف مبادرة "موفمبر"، التي تُعد أضخم ممول عالمي غير حكومي لأبحاث سرطان البروستات، إلى زيادة التوعية لدى الرجال من خلال تثقيفهم في ما يتعلّق بصحتهم والمخاطر التي يواجهونها بغرض زيادة فرص الكشف المبكر والتشخيص.

كشف مبكر
ويصاب الرجال بسرطان البروستات بعد سن الأربعين، حيث يلعب العامل الوراثي دورا كبيرا في ذلك. ويعتبر سرطان البروستات ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى الرجال، حيث يصيب غدة البروستات المسؤولة عن إفراز هورمون الأنتجين. وينصح الأطباء بالكشف المبكّر من خلال الفحص السريري وفحص الدم مرة كل سنة لكل رجل يتعدى سن الأربعين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة