الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

زكور يحاضر أمام طلاب التمريض


نُشر: 13/03/08 18:29

ألقى النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، اليوم الخميس، محاضرة قيمة عن رأي الدين الإسلامي في التبرع بأعضاء الإنسان، وذلك أمام طلاب كلية التمريض في مستشفى "زيف" في مدينة صفد.



ويبلغ عدد الطلاب في الشعبة 35 طالبا وطالبة من مختلف الديانات في الشمال: المسلمين، النصارى، الدروز، واليهود. وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات يلقيها رجال دين من مختلف الطوائف والديانات على الطلاب، بحيث يتناول كل محاضر وجهة نظر ديانته من موضوع التبرع بالأعضاء.



وفي بداية محاضرته شرح الشيخ زكور قيمة الإنسان وحياته في الشريعة الإسلامية باعتبارها من الضروريات الخمس في الشريعة، ثم ذكر رأي جمهور العلماء بإجازة التبرع بالأعضاء، مع ذكر الشروط التي يجب مراعاتها، سواء في حال كون المتبرع ميتا، أم حيا.



وبعد المحاضرة التي استمرت زهاء الثلاثة أرباع الساعة، فتح باب النقاش والأسئلة أمام الطلاب والمعلمين، حيث بدا واضحا الاهتمام لدى الطلاب لمعرفة جزئيات عديدة في هذا الموضوع وفي مواضيع طبية متنوعة ورأي الشريعة الإسلامية فيها، وقد أثمر النقاش عن تكون انطباع لدى الطلاب يشير إلى تعمق وتوسع الشريعة الإسلامية في تناولها لمواضيع العصر، وتماشيها مع الحقائق العلمية دون معارضة بينهما.



وفي الختام شكر الطلاب والمعلمون النائب الشيخ زكور على تفرغه لإعطائهم هذه المحاضرة.

مقالات متعلقة