الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

المقاومة تواصل اطلاق صواريخها صوب اسرائيل وسط تواجد مكثف للجيش

كل العرب- تصوير:
نُشر: 17/11/12 08:24,  حُتلن: 07:18

الجهاد الاسلامي يخترق 5000 هاتف لجنود اسرائيليين ويبرق لهم رسائل قصيرة: سنجعل من غزة مقابركم !

سقوط قذائف صاروخية على اشكول وبئر السبع والتسبب بأضرار مادية وإصابات بشرية بأشدود

سقوط ما يقارب 30 صاروخا اثناء الليل

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

سقوط 4 صواريخ على منطقة "اشكول" في النقب الغربي

قذيفة صاروخية سقطت بين عدة مبانٍ سكنية في احدى البلدات بمجلس اقليميً بئير طوبيا - منطقة لخيش اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية

تم تسجيل اطلاق 5 قذائف صاروخية إتجاه مدينة بئر السبع بحيث أن جميعها سقطت وعلى ما يبدو بمناطق مفتوحة ولم يتم تسجيل وقوع اية اضرار مادية او بشرية هناك

سقوط إحدى القذائف الصاروخية على أحد المباني السكنية في أشدود الأمر الذي اسفر عن وقوع اضرار مادية بالمكان وبعض الاصابات البشرية بالهلع

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اطلاق صواريخها صوب بلدات مختلفة في جنوب البلاد. هذا وكان من بين البلدات التي تعرضت للقصف الكثير، مدينة بئر السبع ومدينة سديروت وأشدود وأشكلون ونتيفوت واوفاكيم وبلدات أخرى حتى ساعات متأخرة من الليل.


تصوير إسعاف نجمة داوود الحمراء

آخر مستجدات الجانب الاسرائيلي – دقيقة بدقيقة:
إليكم

20:32 – صافرات الانذار تدوي في اشدود واشكلون، والقبة الحديدية تتصدى لصاروخين

20:21- أصوات انفجارات في منطقة نفوذ المجلس الاقليمي "حوف اشكلون"

19:55 – الشرطة تعلن قيامها بحملة لإعتقال الفلسطينيين في البلاد المقيمين بصورة غير قانونية

19:50 – قذيفة تسقط في منطقة نفوذ المجلس الاقليمي "حوف اشكلون"

17:10- صافرات انذار في بئر السبع

16:38 - رمات غان تنضم لمرمى الصواريخ.. صافرات الانذار تدوي في انحاء المدينة والجبهة الداخلية تطلب من المواطنين التوجه للملاجئ

16:36 – رئيس بلدية تل ابيب: سمعنا أصوات انفجارات في المدينة ولا نعرف حقيقة الأمر حتى الآن

16:32 – صافرات الانذار تدوي في تل ابيب وحولون ومنطقة جوش دان

16:30 – صافرات الانذار في اشدود واصوات انفجارات ثوانٍ بعد انطلاقها.

16:29- صافرات في ريشون ليتسيون وانحاء اخرى من مركز البلاد

15:44 – صافرات الانذار في اشكول وانباء عن سقوط صواريخ

15:18- سقوط صاروخين في منطقة اشكول – دون اصابات

15:08- عدد من الصواريخ تسقط في مدينة بئر السبع وقوات الانقاذ تهرع الى المكان

14:59- صافرات انذار في بئر السبع وصوت انفجار ضخم

14:56- ثمانية قذائف صاروخية تنفجر في مناطق مفتوحة في اشكول – دون التبليغ عن وقوع اصابات.

14:52 – صافرات الانذار تدوي في مدن وبلدات الجنوب وخاصة في بئر طوبيا واشكول

14:51 – الذراع العسكري لحركة حماس: وحداتنا المقاتلة جاهزة وننتظر العملية العسكرية البرية للجيش الاسرائيلي!

14:42- نظام القبة الحديدية يتصدى لـ 3 قذائف صاروخية في طريقها الى اشدود

14:37 – صافرات الانذار تدوي في اشدود ومحيطها

14:31- القبة الحديدية تتصدى لصواريخ على مشارف مدينة نتيفوت.

14:23- خمسة قذائف صاروخية تنفجر في مدينة بئر السبع في مناطق مفتوحة – دون التبليغ عن وقوع اصابات او اضرار.

تل ابيب تحت مرمى الصواريخ!!
أكد القائم بأعمال رئيس بلدية تل ابيب في حديث للقناة الاسرائيلية الثانية انه وبعد ثوان قليلة من انطلاق صافرات الانذار سمع دوي انفجارات في المدينة، مشيراً الى ان الحديث يدور عن سقوط صواريخ في احدى مناطق المدينة على ما يبدو. وقال في حديثه ايضاً: حتى الآن لا نعرف حقيقة الأمر ونطلب من المواطنين اخذ الحيطة والحذر.
من جهة أخرى قالت مصادر في الجيش الاسرائيلي ان اصوات الانفجارات التي سمعها المواطنين ليست سوى صوت تصدي نظام القبة الحديدية للصواريخ في الأجواء.

تجدد القصف على تل ابيب

وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها أنه : "في الساعة الأخيرة من بعد عصر اليوم السبت ، حوالي الساعة الرابعة والنصف، تم سماع دوي صفارات الانذار في مدينة تل ابيب وما حولها وعلى اثرها تم سماع دوي انفجار. على ما يبدو، الحديث يدور حول تدمير قذيفة صاروخية واحدة من قبل منظومة "القبة الحديدية" وبحيث أنه لم يتم التبليغ عن وقوع اية اضرار مادية او بشرية هناك" كما وردنا في البيان.

اختراق هواتف جنود اسرائيليين
أعلن الذراع العسكري لمنظمة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، ظهر اليوم السبت انه اخترق أكثر من 5000 هاتف نقال تابع لجنود في الجيش الاسرائيلي. وقال ناطق بلسانهم، أن من بين الهواتف الخليوية العشرات تعود لضباط ومسؤولين فيه. وبحسب المعلومات الواردة لموقع العرب والتي نقلها ايضاً موقع صحيفة يديعوت احرونوت على شبكة الانترنت، ان الرسائل التي ابرقت لتلك الهواتف جاء في نصها:"ننتظر دخولكم البري الى القطاع، سنجعل من غزة مقابر لكم، وسنجعل من تل ابيب كتلة لهب لا تنطفئ" – كما جاء في وسائل الاعلام.

بيان الشرطة بخصوص سقوط القذائف
قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لها أنه : "استكمالا للتفاصيل الاولية حول سقوط قذائف صاروخية في مدينة اشدود يشار إلى أن إحدى القذائف الصاروخية سقطت مباشرة على أحد المباني السكنية بالمدينة، الأمر الذي اسفر عن وقوع اضرار مادية بالمكان وبعض الاصابات البشرية بالهلع، اضافة لبعض الاصابات الطفيفة جراء تطاير الشظايا، فيما سقطت قذيفة اخرى بين بنايات، ما أسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية بالمكان واخرى سقطت في احد الشوارع بالمدينة والتي اسفرت بدورها ايضا عن وقوع بعض الاضرار المادية" كما جاء في البيان.

تفاصيل اضافية
وفي تفاصيل إضافية فإنه منذ ساعات صباح اليوم السبت تجدد القصف الصاروخي من قطاع غزة على مدن وبلدات اسرائيلية في الجنوب، بعد سقوط ما يقارب 30 صاروخا اثناء الليل. سقوط 4 صواريخ على منطقة "اشكول" في النقب الغربي، واعترف التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية بإصابة أربعة إسرائيليين مشيرا إلى أن طواقم الإسعاف قدمت لهم الإسعاف الأولى قبل نقلهم إلى المستشفيات. وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أنه "تمت معاينة سقوط عدة قذائف صاروخية في مدينة اشدود، بحيث أنه -صحيح حتى هذه المرحلة- لم يتم استلام بلاغات حول وقوع اية اصابات بشرية تذكر الا أنه وعلى ما يبدو أسفر الأمر عن وقوع بعص الاضرار المادية في ميادين سقوط القذائف. قوات من شرطة لخيش التي هرعت الى المكان شرعت بمعالجة تداعيات كافة الوقائع" كما افادت الشرطة.

قذائف في بئر السبع
وقد وصل لاحقا لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري جاء فيه : " في الساعة الاخيرة من بعد ظهيرة اليوم السبت تمت معاينة إطلاق عدد من القذائف الصاروخية اتجاه مدينة بئر السبع، مع معاينة سقوط قذيفة واحدة التي سقطت وعلى ما يبدو بمنطقة مفتوحة في طرف المدينة". وتابع البيان : " هذا ويشار إلى أنه ، صحيح حتى هذه المرحلة ،لم يتم استلام بلاغ حول وقوع اية اضرار مادية او بشرية هناك". وقالت السمري في بيان آخر أنه : " لاحقا تم ايضا تسجيل اطلاق 5 قذائف صاروخية إتجاه المدينة بحيث أن جميعها سقطت وعلى ما يبدو بمناطق مفتوحة، ولم يتم تسجيل وقوع اية اضرار مادية او بشرية هناك" وفقا لما جاء في بيان لوبا السمري.

تفاصيل سابقة
وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي في بيان لها ظهر اليوم السبت أنه "تمت معاينة سقوط قذيفة صاروخية مباشرة على منزل في احدى البلدات الواقعة بمجلس اقليمي اشكول- منطقة النقب، الأمر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان دون تسجيل اية اصابات بشرية" كما جاء في بيان الشرطة. هذا، وأصيب ثلاثة جنود اسرائيليين السبت بصاروخ اطلق من قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الاسرائيلي بينما اشارت مصادر عسكرية الى انهم كانوا "داخل مبنى". وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي "اصيب ثلاثة جنود بصاروخ سقط في منطقة اشكول"، موضحة أن الاصابات طفيفة. وقال مصدر عسكري انهم "كانوا داخل مبنى وقتها". وأفادت مصادر صحفية أن نحو 30 قذيفة سقطت على جنوبي إسرائيل، بحيث انفجرت احدى القذائف قرب مدينة بئر السبع، وخمس قذائف سقطت في إشكول وواحدة في سديروت وأخرى في شاعر هنيغف وقذيفتا هاون في أشكلون، بالإضافة الى 8 قذائف سقطت في بني شمعون ومرحافوت والتي انفجرت في مناطق مفتوحة، وبعد ذلك تمت معاينة انفجار قذيفة في شاعر هنيغف وقذيفتان في غان يفنة، وقذيفة في أشدود وخمس قذائف انفجرت في مناطق مفتوحة في سديروت، وذلك وفقما أفادت مصادر صحفية إسرائيلية صباح اليوم السبت. وذكرت المصادر الإسرائيلية أن القذائف لم توقع أية إصابات أو أضرار.

قذيفة في منطقة لخيش
وعممت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا جاء فيه أن قذيفة صاروخية سقطت بين عدة مبانٍ سكنية في احدى البلدات بمجلس اقليميً بئير طوبيا - منطقة لخيش، الأمر الذي اسفر عن وقوع بعض الاضرار المادية في المكان اضافة لتسجيل اصابة بالهلع. هذا وقد شرعت قوات شرطة لخيش - لواء الجنوب التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة تداعيات الواقعة" كما جاء في بيان الشرطة. وتابعت لوبا السمري: "يشار الى انه كان قد تم منذ ساعات صباح اليوم السبت معاينة اطلاق غدة قذاف صاروخية اتجاه منطقة النقب بما فيه اتجاه مدينة بئر السبع ومنطقة مجلس اقليمي اشكول ومرحبيم وبني شمعون بحيث لم تسجل اية اضرار مادية او بشرية هناك" كما جاء في بيان الشرطة.


تصوير: الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي


تصوير: GettyImages

الصور التالية بعدسة الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء
 



الصور التالية تصوير الجيش الإسرائيلي

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY