الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

اشتباكات عنيفة بين رجال الشرطة ومتظاهرين في المسجد الاقصى

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 16/11/12 13:25,  حُتلن: 17:08

شهود عيان للعرب.نت:

قوات كبيرة من الشرطة هاجمت المتظاهرين وقامت بالاعتداء عليهم بصورة وحشية

الشرطة أطلقت عيارات نارية لتفريق المتظاهرين واعتقال رئيس نادي الاسير ناصر قوس وآخرين

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قوات الشرطة قامت بفض المسيرة وتفريق المتظاهرين دون حاجة لاستعمال القوة
 
إعتقال خمسة مشتبهين قاموا بالتحريض على الإخلال بالنظام العام 

حسام عبد الناصر:

القوات الخاصة الاحتلالية انهالت على المشاركين بالضرب واصيب عدد كبير من النساء والشبان المتواجدين بالموقع

اعتقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني ناصر قوس وامين سر حركة فتح الاخ عمر الشلبي والناشط عمر الخطيب وعدد آخر من الشباب وإصابة 6 بجروح متفاوتة

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اشتباكات عنيفة وقعت بين رجال الشرطة وعدد كبير من المصلين بعد صلاة الجمعة في المسجد الاقصى في مدينة القدس. وذكر شهود عيان لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "مسيرة احتجاجية على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، انطلقت من المسجد الاقصى باتجاه باب العامود، الا أن قوات كبيرة من الشرطة هاجمت المتظاهرين وقامت بالاعتداء عليهم بصورة وحشية" كما أفاد شهود عيان. وأضاف شهود العيان "أن الشرطة أطلقت عيارات نارية لتفريق المتظاهرين، كما تم اعتقال رئيس نادي الاسير ناصر قوس وآخرين" كما أفاد شهود العيان.
 




تعقيب الشرطة

من جانبها، عقبت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بالقول: ""انطلقت ظهر اليوم الجمعة مسيرة من البلدة القديمة في القدس بمشاركة حوالي 200 شخص، والتي وصلت الى باب العامود، حيث كانت قوات من الشرطة بانتظارهم في منطقة باب العامود وعملت على فض المسيرة وتفريق المتظاهرين دون حاجة لاستعمال القوة" كما أفادت الشرطة. وقالت لوبا الشرطة: "تم إعتقال خمسة مشتبهين قاموا بالتحريض على الإخلال بالنظام العام، وتمت احالتهم للتحقيق في شرطة القدس، علما أن الهدوء يسود المنطقة" كما جاء في بيان الشرطة. 

6 إصابات
وذكر حسام عبد الناصر لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "انطلقت مسيرة من المسجد الاقصى المبارك منددة بالعدوان على غزة، و ما أن وصلت الى باب العمود حتى انهالت القوات الخاصة الاحتلالية على المشاركين بالضرب واصيب عدد كبير من النساء والشبان المتواجدين بالموقع وتم اعتقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني ناصر قوس وامين سر حركة فتح الاخ عمر الشلبي والناشط عمر الخطيب و عدد آخر من الشباب واصابة 6 بجروح متفاوتة وتم نقلهم لمستشفى المقاصد بالقدس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY