الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

قنديل في القطاع: مصر الثورة ستبذل الغالي والنفيس لإيقاف العدوان على غزة

كل العرب
نُشر: 16/11/12 09:19,  حُتلن: 15:05

مسؤول رفيع في الحكومة الإسرائيلية:

إسرائيل ستوقف هجومها في قطاع غزة خلال زيارة تستمر ثلاث ساعات سيقوم بها رئيس الوزراء المصري للقطاع اليوم الجمعة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على طلب مصر ايقاف كل العمليات الهجومية في غزة خلال زيارة رئيس الوزراء المصري

اسماعيل هنية:

زيارة الحكومة المصرية لغزة تعد رسالة شديدة اللهجة موجهة للغرب

 هذا العدوان لن يقف أو يرد إلا بصمود الشعب الفلسطيني وتحرك أحرار العالم

رئيس الوزراء المصري هشام قنديل:

زيارتي للشعب الفلسطيني ليس دعماً سياسياً وإنما لإيجاد حلول سريعة لوقف نزيف الدم

الحكومة المصرية  تعمل على تحقيق التهدئة في القطاع و"وقف العدوان الإسرائيلي" عليه

أيها الإخوة والأخوات إن فلسطين هي قلب الأمة العربية النابض ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها

مصر الثورة لن تتوانى عن تكثيف جهودها وبذل الغالي والنفيس لإيقاف هذا العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها

يجب على الشعب الفلسطيني توحيد صفوفه لأن ذلك هو السبيل الوحيد لوقف العدوان الإسرائيلي والتخلص من الحصار وتحرير الوطن

جئت اليكم باسم ملايين المصريين اللذين يشاطرون الشعب الفلسطيني آلامه ويتابعون باهتمام ما يجري في غزة ويتألمون له أشد ألم

الشعب الفلسطيني يقدم شهداء وأبطال كل يوم وحتى هذه اللحظة للحصول على حريته التي يستحقها والتي طال انتظارها والتي لن يطول بإذن الله تعالى

الزيارة التي كلفني بها الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني في مصر الحديثة ليست مجرد إظهار للدعم السياسي ولكنها وقوف ودعم للشعب الفلسطيني على الأرض

نداء اليوم الى الشعب الفلسطيني، يجب أن نتوحد يجب على الشعب الفلسطيني بجميع فصائله أن يتوحد الآن لأن قوة الشعب الفلسطيني بوحدته وهي السبيل لتحقيق النصر وتحرير فلسطين

هذه القصية ليست قضية فرد وليست قضية مجموعة ولكنها قضية أمة الأمة العربية والأمة الإسلامية ونحن جميعا نقف وراءكم في هذه المنطقة مع هذا الشعب المناضل الثوري البطل

استهل رئيس الوزراء المصري د. هشام قنديل كلمته خلال زيارته الى غزة اليوم الجمعة بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، ولا تحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون. الأخ الدكتور اسماعيل هنية، الشعب الفلسطيني العظيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جئت إليكم اليوم داعما للشعب الفلسطيني نيابة عن الشعب المصري ورئيس الجمهورية وحكومة مصر العربية. جئت اليكم باسم ملايين المصريين اللذين يشاطرون الشعب الفلسطيني آلامه، ويتابعون باهتمام ما يجري في غزة ويتألمون له أشد ألم".

 

وتابع رئيس الوزراء المصري كلمته بالقول: "الشعب الفلسطيني كل يوم وحتى هذه اللحظة يقدم شهداء وأبطال للحصول على حريته التي يستحقها والتي طال انتظارها والتي لن يطول بإذن الله تعالى. مصر الثورة تقف بجانب أبنائها في شعب فلسطين حتى يستردوا جميع حقوقهم المشروعة ويقيموا دولتهم المستقلة ذات السيادة غير المنقوصة. إن الزيارة التي كلفني بها الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني في مصر الحديثة، ليست مجرد إظهار للدعم السياسي ولكنها وقوف ودعم للشعب الفلسطيني على الأرض، ومعي وفد لفحص ما يحتاجه الشعب الفلسطيني لتوفير حاجيات الفلسطينيين".

إقامة دولة فلسطينية
وقال رئيس الوزراء المصري د. هشام قنديل: "إن مصر، مصر الثورة، لن تتوانى عن تكثيف جهودها وبذل الغالي والنفيس لإيقاف هذا العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها حتى يتحقق السلام العادل والشامل وتقام الدولة الفلسطينية التي عاصمتها القدس الشريف. هذا هو السبيل الوحيد الذي سوف يحقق الاستقرار ويحقق مصلحة شعوب المنطقة بإذن الله سبحانه وتعالى".

القضية ليست لفرد أم مجموعة بل قضية أمة
وتابع قنديل: "نداء اليوم الى الشعب الفلسطيني، يجب أن نتوحد. يجب على الشعب الفلسطيني بجميع فصائله أن يتوحد الآن، لأن قوة الشعب الفلسطيني بوحدته، وهي السبيل لتحقيق النصر وتحرير فلسطين. هذه القصية ليست قضية فرد وليست قضية مجموعة ولكنها قضية أمة، الأمة العربية والأمة الإسلامية، ونحن جميعا نقف وراءكم، في هذه المنطقة مع هذا الشعب المناضل الثوري البطل، الذي يقدم أبطالا شهداء كل يوم".

فلسطين الدولة الوحيدة في العالم التي تحت الاحتلال
وشدد قنديل بالقول: "أريد أن أذكّر العالم جميعا أن فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحت الاحتلال وتحت الحصار. ما شهدته اليوم في غزة وفي المستشفى، والطفل الشهيد... الطفل الشهيد محمد ياسر التي ما زالت دماءه" وهنا قاطعته الجماهير هاتفة لشدة تأثر قنديل، صارخين " لمصر تحية من غزة الأبية"، عندها تدخل اسماعيل هنية وقال: "هذه دماء طفلنا على اليد المصرية والفلسطينية إنها امانة في عنوقنا". بعدها تابع قنديل خطابه قائلا: "هذه المأساة لا يمكن السكوت عنها وعلى العالم أجمع أن يتحمل مسؤوليته لوقف هذا العدوان وعلى إسرائيل إحترام التعهدات التي وقعت عليها".

تدخل عاجل وصادق
وقال رئيس الوزراء المصري: "هذه المأساة تحتاج الى تدخل عاجل وصادق من جميع الأطراف وهذا ما بدأت مصر بفعله لوقف العدوان وتحقيق الوحدة الفلسطينية من أجل مصلحة الشعب ومن ثم المضي بتحقيق السلام وإنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

فلسطين قلب الأمة
وختم د. هشام قنديل كلمته بالقول: "أيها الإخوة والأخوات، إن فلسطين هي قلب الأمة العربية النابض، ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها. يا أيها اللذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا لعلكم تفلحون، تحياتي الى شعب فلسطين العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

هنية يخرج للعلن
وخرج اسماعيل هنية الى العلن لأول مرة منذ بداية الأحداث في غزة، وذلك للقاء رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الذي يقوم في زيارة الى قطاع غزة اليوم الجمعة، بتكليف من الرئيس المصري محمد مرسي. وحث رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، خلال زيارته القصيرة إلى غزة، المجتمع الدولي على العمل على وقف العنف هناك، فيما تواصل تبادل القصف بين إسرائيل وحركة حماس خلال الزيارة رغم إعلان إسرائيل عن قبولها بهدنة قصيرة. وأكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل خلال زيارته قطاع غزة اليوم (الجمعة 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أن حكومته تعمل على تحقيق التهدئة في القطاع و"وقف العدوان الإسرائيلي" عليه.

هنية يرحب
ورحب اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال بالوفد المصري الذي ذهب اليوم إلي الأراضي االفلسطينية، مشيراً إلى ضرورة سعي الدول الأخرى لزيارة قطاعهم لكي ترى الصورة على أرض الواقع وحتى تتمكن من اتخاذ قرارات مصيرية لحل هذه الأزمة. وأوضح "هنية" أن زيارة الحكومة المصرية لغزة تعد رسالة شديدة اللهجة موجهة للغرب، مؤكداً أن هذا العدوان لن يقف أو يرد إلا بصمود الشعب الفلسطيني وتحرك أحرار العالم.

الوصول الى معبر رفح
أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل وصل الى معبر رفح عند قرابة الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، وهو في طريقه الى غزة حيث سيلتقي رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية بعد قليل. وكان مسؤول رفيع في الحكومة الإسرائيلية قد قال إن إسرائيل ستوقف هجومها في قطاع غزة خلال زيارة تستمر ثلاث ساعات سيقوم بها رئيس الوزراء المصري للقطاع اليوم الجمعة. واستعد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل لزيارة قطاع غزة في زيارة تستمر ساعات يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين ويزور عدد من الجرحى. وقال المسؤول لرويترز "وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على طلب مصر ايقاف كل العمليات الهجومية في غزة خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هناك هذا الصباح والتي يفترض انها ستستمر نحو ثلاث ساعات".

وقف اطلاق النار
واضاف المسؤول قوله "قلنا في الرد الذي تم تقديمه إلى المصريين إن القوات الإسرائيلية سوف توقف اطلاق النار بشرط ألا يحدث إطلاق للنار من غزة على اسرائيل خلال تلك الفترة". 


هشام قنديل في غزة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246886.21
BTC
0.53
CNY