الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

محكمة الصلح في بئر السبع تمدد اعتقال المتظاهرين العشرة من بير هداج

كل العرب
نُشر: 15/11/12 14:47,  حُتلن: 17:27

بيان عدالة:

المحكمة أمرت بإطلاق سراح القاصرين السبعة منهم ثلاثة دون أي شروط مقيدة وأربعة أحيلوا للاعتقال المنزلي خارج القرية حتى يوم الخميس

الشرطة تنسب للمعتقلين تهما مختلفة منها الاعتداء على رجال شرطة وعرقلة عمل الشرطة والتسبب بأضرار لسيارات الشرطة والتملص من الاعتقال

 وصل الى موقع العرب بيان من عدالة حول الاعتقالات في قرية بيرهداج، جاء فيه: "قدمت الشرطة لمحكمة الصلح في بئر السبع ظهر اليوم طلب تمديد اعتقال ضد المتظاهرين العشرة من بير هداج الذين لا زالوا رهن الاعتقال كما وأعلنت عن نيتها تقديم لوائح اتهم ضدهم خلال الأيام القليلة القادمة. ومن المتوقع أن تناقش المحكمة هذا الطلب في الساعات القليلة القادمة، حيث تنسب الشرطة للمعتقلين تهما مختلفة منها الاعتداء على رجال شرطة، عرقلة عمل الشرطة، التسبب بأضرار لسيارات الشرطة والتملص من الاعتقال".

التحقيق مع الشبان
وأضاف البيان: "يذكر أن الشرطة كانت قد اعتقلت خلال الأسبوع 19 من أهالي بير هداج من بينهم سبعة قاصرين. وقد أمرت المحكمة بإطلاق سراح القاصرين السبعة؛ منهم ثلاثة دون أي شروط مقيدة وأربعة أحيلوا للاعتقال المنزلي خارج القرية حتى يوم الخميس. كما أمرت المحكمة بإطلاق سراح إثنين من المعتقلين البالغين وطلبت تمديد اعتقال بقية المعتقلين كما أسلفنا. وذكرت المحامية كوهين من مركز عدالة أن الشرطة استدعت يوم أمس الأربعاء كافة القاصرين الذين تم إطلاق سراحهم للتحقيق في أقسام شرطة مختلفة. وقد منعت الشرطة من أهالي القاصرين الذين تواجدوا مع أبنائهم في أقسام الشرطة الدخول إلى التحقيق الأمر الذي يعتبر مخالفة جسيمة لقانون التحقيق مع القصر. وفي إحدى الحالات قام رجال الشرطة بالاعتداء على القاصر خلال التحقيق بالضرب مما اقتضى نقله إلى المستشفى بعد انتهاء التحقيق".

أوامر هدم
وإختتم البيان: "يذكر أن قوات كبيرة من الشرطة كانت قد حضرت فجر يوم الاثنين المنصرم إلى قرية بير هداج في النقب لإلصاق أوامر هدم على بيوت في القرية. وقامت الشرطة بالاعتداء على كل من تواجد في المكان للتعبير عن احتجاجه على أوامر الهدم. وأطلقت الشرطة كميات كبير من قنابل الغاز المسيل للدموع بجوار وداخل مدرسة القرية، مما أدى إلى إصابة عشرات الطلاب والأهالي بالاختناق جراء استنشاق الغاز. كما أطلقت الشرطة الرصاص المغلف بالمطاط وأصابت العديد من أهالي القرية بشكل مباشر، ومن ضمنهم امرأة حامل أصيبت في بطنها ورجل أصيب أسفل عينه. واستخدمت الشرطة في مراحل متأخرة وحدات من المستعربين لتنفيذ اعتقالات داخل القرية، حيث قامت وحدة المستعربين بالاستيلاء على سيارات لأهالي من القرية واستخدامها أثناء عمليات الاعتقال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244693.64
BTC
0.52
CNY