الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

غزة:استهداف منزل هنية وقائد شهداء الاقصى ينجو من محاولة اغتيال

كل العرب
نُشر: 15/11/12 07:10,  حُتلن: 07:38

ارتفاع حصيلة العدوان إلى 19 شهيدا وإستمرار القصف على غزة والجيش يتحضر لعملية برية

استشهاد رضيعة متأثرة بجراحها يرفع عدد الشهداء الي 16 شهيدا و145 جريح في العدوان المتواصل على غزةشارك في التشييع عدد من قيادات وكوادر حركة حماس منهم القيادي فوزي برهوم وروحي مشتهى

القسام أعلنت عن قصف مدينة بئر السبع بعشرة صواريخ غراد حيث أطلقت 100 صاروخ كرد أولي على جريمة اغتيال القيادي فيها أحمد الجعبري

كتائب الشهيد عز الدين القسام:

كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تزف إلى شعبنا وأمتنا قائدها المجاهد أحمد الجعبري لتؤكد بأنها اليوم أكثر قوة وأشد عزيمة على مواصلة درب القائد

اغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري ما هو إلا بداية لحرب التحرير وهي علامةٌ على اقتراب أجل هذا الكيان المسخ الذي ينحدر إلى هاوية الزوال والاضمحلال

حتى ساعة منتصف الليل: استشهد ثلاثة مواطنين على الاقل وأصيب ستة اخرون في قصف اسرائيلي على منزل في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة بغزة ان الشهداء هم: طارق جمال ناصر (16 عاما) وشقيقة عدي جمال ناصر( 14 عاما) وفارس البسيوني ومن بين المصابين ثلاثة اطفال ووالد الشهيدين.
وأفاد مراسلنا ان القصف وقع في محيط مسجد الاستقامة ببيت حانون حيث اندلعت النيران في المكان. وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ عصر الاربعاء حتى اللحظة الى 19 شهيدا واكثر من 150 اصابة.


استهداف منزل اسماعيل هنية
قالت مصادر صحفية فلسطينية رسمية، ان الجيش الاسرائيلي استهدف مساء اليوم منزل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية، الامر الذي ادى الى انفجار مولد كهرباء بمحاذاة المنزل، مما اسفر عن اصابة شخصين بجراح لم تعرف مدى خطورتها بعد. وبحسب المصادر فحتى هذه اللحظات لم تعرف فيما اذا كان الحديث يدور عن صواريخ اسقطها الطيران الحربي ام اطلقت من الزوارق الحربية الاسرائيلية.
واشارت المصادر عينها ان كافة مناطق قطاع غزة تتعرض لاعنف الغارات الجوية منذ بداية الاحداث، في حين نجا سالم ثابت قائد كتائب شهداء الاقصى من محاولة اغتيال نفذها الطيران عندما اطلق صواريخ عدة على منزله.

استشهاد الطفلة حنين طافش
استشهدت مساء اليوم الطفلة حنين طافش (10 أشهر) متأثرة بجراحها جراء اصابتها بغارة اسرائيلية على مدينة غزة. وقال الناطق الرسمي باسم صحة غزة د. أشرف القدرة ان الطفلة طافش ادخلت الى غرفة العناية المكثفة لعدة ساعات الا انها فارقة الحياة نتيجة تدهور حالتها الصحية جراء اصابتها بجراح خطيرة جدا.
وقالت اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ بغزة انه باستشهاد الطفلة طافش يترفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الي 16 شهيداً بينهم 4 أطفال وسيدة و2 مسنين و145 اصابة.

تفاصيل سابقة

شيع الآف الفلسطينيين القائد في كتائب القسام أحمد الجعبري الذي اغتالته طائرات الجيش الاسرائيلي داخل سيارة امس. وخرج موكب التشييع من مستشفى الشفاء بمدينة غزة متجها الى منزله في حي الشجاعية حيث ستلقي عليه عائلته نظرة الوداع الاخيرة.
وأطلق مسلحون من كتائب القسام النار في الهواء تعبيرا عن غضبهم من الجريمة الاسرائيلية متوعدين بردود قاسية على اسرائيل. وشارك في التشييع عدد من قيادات وكوادر حركة حماس منهم القيادي فوزي برهوم وروحي مشتهى. من جانبه أكد القيادي في حركة حماس روحي مشتهى في تشييع القيادي الجعبري قائلا: "الدم هو الدم والعهد هو العهد ولن ننسى دمائكم وسنتجاوز المرحلة بنصر الله". ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الشهيد الجعبري 52 عاما من منزله الى المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة للصلاة عليه قبل ان تبدأ المراسم الرسمية للتشييع.

غزة: عشرات الغارات الاسرائيلية تخلف 8 شهداء بينهم قائد القسّام الجعبري وطفلة و90 جريحاً
تصوير: تلفزيون القدس

إستشهاد فلسطينيين
هذا وإستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب نحو 15 فلسطينيا في مناطق متفرقة من قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة مواطنين جرى استهدافهم في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بينهم النقيب في الشرطة التابعة للحكومة المقالة حابس مسمح ( 30 عاما) الذي استشهد بعد استهداف دراجته النارية قرب حديقة الحيوانات شرق مدينة خانيونس.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى 15 شهيدا وأكثر من 130 جريح من بداية عصر الأربعاء والذي بدأ باستهداف القائد الكبير في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مع احد مرافقيه.

قصف تل أبيب
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن قصفها مدينة تل أبيب بصاروخ بعيد المدى. وقالت الكتائب أن "أياما سوداء تنتظر العدو وأن القادم أعظم". كما أعلنت القسام عن قصف مدينة بئر السبع بعشرة صواريخ غراد حيث أطلقت 100 صاروخ كرد أولي على جريمة اغتيال القيادي فيها أحمد الجعبري. وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد القائد أحمد الجعبري، الذي استشهد مساء الأربعاء في غارة استهدفت سيارته في مدينة غزة. وقالت الكتائب في بيان عسكري نشرته على موقعها: "لقد أقدم العدو الصهيوني الجبان عصر اليوم الأربعاء على جريمة نكراء، وحفر قبره بيده، ووضع حداً لأي أمل بالهدوء والاستقرار للكيان الصهيوني، ووضع نفسه على فوهة البركان وفي مهب العاصفة".

بداية لحرب التحرير
وأضافت "إنّ اغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري (أبو محمد) رئيس أركان المقاومة في فلسطين وأبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام ما هو إلا بداية لحرب التحرير، وهي علامةٌ على اقتراب أجل هذا الكيان المسخ الذي ينحدر إلى هاوية الزوال والاضمحلال". وختمت الكتائب بيانها قائلة: "إنّ كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تزف إلى شعبنا وأمتنا قائدها المجاهد أحمد الجعبري لتؤكد بأنها اليوم أكثر قوة وأشد عزيمة على مواصلة درب القائد، فالقائد يخلفه ألف قائد، أما العدو المجرم الذي بدأ هذه المعركة بالغدر والعدوان ليس أمامه سوى أن ينتظر هو وجنوده ومغتصبيه بفارغ الصبر الضربات القادمة والأيام السوداء التي أعدّتها لهم كتائب القسام".

غزة: عشرات الغارات الاسرائيلية تخلف 8 شهداء بينهم قائد القسّام الجعبري وطفلة و90 جريحاً

ثلاثة شهداء في قصف على غزة ورشقات الصواريخ صوب الجنوب تسفر عن اصابات
تصوير: getty images - من أرشيف موقع العرب

ثلاثة شهداء في قصف على غزة ورشقات الصواريخ صوب الجنوب تسفر عن اصابات

ثلاثة شهداء في قصف على غزة ورشقات الصواريخ صوب الجنوب تسفر عن اصابات

ثلاثة شهداء في قصف على غزة ورشقات الصواريخ صوب الجنوب تسفر عن اصابات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY