الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

حصيلة امس في اسرائيل: 55 قذيفة صاروخية بالجنوب والمقاومة تواصل

كل العرب
نُشر: 14/11/12 16:02,  حُتلن: 07:51

سماع صفارات الإنذار قبل ساعة تقريبا من عملية اغتيال احمد الجعبري وإبنه كما وتم تعليق الدراسة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:

 الغاء كافة النشاطات والفعاليات التي قد يشكل اجراءها خطرا على سلامة الجمهور.

 قوات الشرطة سوف تقوم بالانتشار في كافة المناطق بالدولة بغية الرد على اي سيناريو استثنائي كان اضافة للحفاظ على سلامة كافة افراد الجمهور

سيقوم قائد لواء الجنوب "يورم هليفي" بالساعات القريبة بعقد جلسة خاصة بالمشاركة مع كبار الضباط باللواء اضافة لممثلي اجهزة الانقاذ والطوارئ ذات الصلة بغية القيام بتقييم الأوضاع

القناة العاشرة:

سكان المنطقة سمعوا انفجارات شديدة القوة وبعد أعمال تمشيط اتضح أن ثلاثة صواريخ انفجرت في منطقة مفتوحة دون أن توقع إصابات

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، تلخيصا على الوضع في الجنوب ليوم الأربعاء 14.11.2012، جاء فيه : "منذ ساعات فجر اليوم الاربعاء وحتى مساء اليوم، تمت معاينة اطلاق 55 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب بما يشمل 47 لإتجاه منطقة النقب بحين تم العثور على اربعة منها كانت قد سقطت في ساعات هذا المساء بمدينة بئر السبع ،اضافة الى تدمير 8 منها بواسطة منظومة "القبة الحديدية"، مع تسجيل بعض الاضرار المادية ببعض المنازل والمركبات نتيجة لتطاير الشظايا جراء سقوط الصواريخ مع تسجيل 15 اصابات بشرية بالهلع" كما جاء في البيان.

وتابع البيان : " بالمقابل ،تمت معاينة اطلاق 8 قذائف صاروخية اتجاه منطقة لخيش بحيث تم ،صحيح حتى هذة الساعة، العثور على قذيفة واحدة منها سقطت في الساعة الاخيرة بالقرب من احد المنازل بمدينة اشدود، الامر الذي ادى لحدوث بعض الاضرار المادية في المكان نتيجة لتطاير الشظايا ومن دون تسجيل اصابات بشرية تذكر" إلى هنا البيان.

تفاصيل سابقة
سقطت اليوم الأربعاء أربعة صواريخ في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" وفقا لما أورده الموقع الالكتروني للقناة التلفزيونية العاشرة. وأضافت القناة العاشرة أن "سكان المنطقة سمعوا انفجارات شديدة القوة، وبعد أعمال تمشيط اتضح أن ثلاثة صواريخ انفجرت في منطقة مفتوحة دون أن وقوع إصابات أو أضرار، فيما انفجر الصاروخ الرابع داخل أحد الكيبوتسات قرب الحدود المصرية دون أن تقع إصابات". وتقوم الجهات الأمنية الاسرائيلية بعمليات بحث مكثفة عن مصدر اطلاق الصواريخ. وقالت مصادر عبرية أنه تم سماع صفارات الإنذار قبل ساعة تقريبا من عملية اغتيال احمد الجعبري وإبنه كما وتم تعليق الدراسة.

تعقيب الشرطة
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أنه "تم رفع حالة التأهب في كافة انحاء اللواء الجنوبي على خلفية التطورات الاخيرة التي حصلت بقطاع غزة وبعد تصفية أحد كبار قادة حماس، والتوقعات لحدوث عمليات اطلاق قذائف صاروخية عشوائية اتجاه مناطق لواء الجنوب المختلفة". وأضافت السمري: "هذا ويشار الى أنه سيقوم قائد لواء الجنوب "يورم هليفي" في الساعات القريبة بعقد جلسة خاصة بالمشاركة مع كبار الضباط باللواء اضافة لممثلي اجهزة الانقاذ والطوارئ ذات الصلة بغية القيام بتقييم الأوضاع" .

عملية عسكرية واسعة النطاق
هذا وتشير التقديرات الاسرائيلية ان الجيش يخطط حالياً لشن عملية عسكرية برية واسعة النطاق في قطاع غزة، خاصة وانه قام بإستدعاء مئات أفراد الاحتياط من وحدات المشاة.
وأكدت المصادر ان الجيش ومن ضمن حملته وعمليته العسكرية الجديدة تحت عنوان "عنان السماء" قام بإغتيال قائد الذراع العسكري لحركة حماس ونجله، الى جانب قصف 20 موقعاً لإطلاق القذائف الصاروخية، التي دمرت خلالها مئات القذائف طويلة المدى ومن بينها "صاروخ فجر 5" الذي يصل الى عشرات الكيلومترات. واستشهد خلال الحملة حتى الآن ستة فلسطينيين.

تقييم صورة الاوضاع العامة
وفي بيان لاحق من لوبا السمري قالت: "مع انتهاء مفتش الشرطة العام من عقد جلسة خاصة لتقييم صورة الاوضاع العامة أوعز الى جميع قيادات الالوية برفع حالة التأهب بكافة أنحاء البلاد اضافة الى مواصلة التنسيق مع باقي أجهزة الطوارئ والانقاذ، تفعيل دور الشرطة الجماهيرية مع التشديد على متطوعي شرطة لواء الجنوب".
وأضافت السمري: "هذا ويشار الى أنه وبالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية تم القرار ايضا بالغاء كافة النشاطات والفعاليات التي قد يشكل اجراءها خطرا على سلامة الجمهور. وعليه يشار الى أن قوات الشرطة سوف تقوم بالانتشار في كافة المناطق بالدولة بغية الرد على اي سيناريو استثنائي كان اضافة للحفاظ على سلامة كافة افراد الجمهور".


الفصائل الفلسطينية ترد بسبع قذائف صاروخية على بئر السبع
افادت مصادر اسرائيلية ان الفصائل الفلسطينية ردت مساء اليوم على اغتيال الجعبري وبدء العملية العسكرية "عنان السماء" بسبع قذائف صاروخية من نوع غراد اطلقت صوب مدينة بئر السبع في الجنوب، وبحسب المصادر فإن احدى هذه القذائف اصابت مجمعاً تجارياً في المدينة دون التبيلغ عن وقوع اصابات حتى الآن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242084.39
BTC
0.52
CNY