الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

حملة هدم لبيت شاب في النقب واعتداء على مسنة بالضرب وبالغاز المسيل للدموع

كل العرب
نُشر: 14/11/12 11:41,  حُتلن: 15:20

وكالة نبأ:

طالت حملة هدم شاركت في قوات كبيرة من الشرطة بيت لشاب مقبل على الزواج من عائلة ابو قويدر في قرية الزرنوق غير المعترف بها

الصحافي ياسر ابو قويدر:
 
الشرطة اعتدت بالضرب وبالغاز المسيل للدموع على مسنة وقد تم استدعاء سيارة اسعاف لنقلها للمستشفى

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:
 
شمل التنفيذ عملية هدم 4 مبان من الطوب، 14 خيمة، مبنى من الصفيح بحيث أن جميهعا تمت دون حوادث إستثنائية تذكر ولم تكن هنالك حاجة لاستعمال أي من وسائل التفريق أو إستعمال القوة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن وكالة نبأ، جاء فيه: "طالت حملة هدم شاركت فيها قوات كبيرة من الشرطة، بيت لشاب مقبل على الزواج من عائلة ابو قويدر في قرية الزرنوق غير المعترف بها، وافاد الصحافي ياسر ابو قويدر، ان الشرطة اعتدت بالضرب وبالغاز المسيل للدموع على مسنة، وقد تم استدعاء سيارة اسعاف لنقلها للمستشفى، وقد تأخرت سيارة الاسعاف في الوصول لنقل المسنة".

 

تصوير: ياسر أبو قويدر

وتابع البيان: "وقد انتقلت الجرافات لمكان اخر في محيط 17 كيلو مترا على شارع 25، وتجدر الاشارة الى ان هذه الحملة اتت قبل يوم واحد من مظاهرة اقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب احتجاجا على تصرف الشرطة يوم قبل أمس كما تأتي هذه الحملة وقرابة 12 شخصا قيد الاعتقال من قرية بير هداج".

استنكار الهدم والاعتداء
وجاء في البيان: "هذا وتواجد في المكان الشيخ طلب ابو عرار والذي شاهد بأم عينه نقل المسنة، وحالة الهلع التي اصابات النساء والأطفال في المكان، وقد استنكر الهدم والاعتداء واشار الى ان اعتداء الشرطة على السكان اصبح نهجا للشرطة. كما استنكر الشيخ عطيه الاعسم هذا التصرف الذي وصفه بالأرعن، وناشد السكان بالمشاركة في مظاهرة يوم غد القرب من مجل اقليمي رمات نيغب".

هدم المساجد والمصليات
وأضاف البيان: أفاد ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي ان: "السلطات هدمت "مصلى" في قرية الصدير، الامر الذي يعد تطورا في عمليات الهدم، وخاصة هدم المساجد والمصليات، واستنكر هدم المصليات"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

تعقيب الشرطة
قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء أن "قوات من وحدة "متبا" القطرية وهي المديرية المسؤولة عن تنسيق النشاطات التنفيذية قامت بتقديم المساندة لقوات من الداخلية وتنفيذية أخرى في تنفيذ أوامر هدم قانونية لمباني غير قانونية في منطقة النقب بما فية بمنطقة أبو-قويدر".
وأضافت السمري: "شمل التنفيذ عملية هدم 4 مبان من الطوب، 14 خيمة، مبنى من الصفيح بحيث أن جميهعا تمت دون حوادث إستثنائية تذكر ولم تكن هنالك حاجة لاستعمال أي من وسائل التفريق أو إستعمال القوة من قبل قوات الشرطة ككل وبما فية خلال التنفيذ والعمل في "ابو قويدر" ومع العلم على ان عمل القوات ككل تم تصويرة وتوثيقة كاللازم".


 

 
تصوير: وكالة نبأ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234536.37
BTC
0.52
CNY