الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

خلال الـ24 ساعة الماضية- ناشطون: القوات النظامية قتلت 150 شخصا في سورية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 14/11/12 07:54,  حُتلن: 13:18

ناشطون:

قوات النظام ارتكبت مجزرتين في بلدة معارة النعسان بإدلب وبلدة أوتايا بريف دمشق بقصف بالطائرات الحربية

الأحياء الجنوبية من دمشق شهدت الثلاثاء اشتباكات بين الجيش الحر والقوات النظامية التي قصفت بشدة عددا من المناطق في هذه الأحياء

التلفزيون الرسمي السوري:

الجيش اشتبك مع مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من جامع العثمان في حي التضامن بدمشق وقضى على عدد كبير من الإرهابيين وفكك عبوات ناسفة بالقرب من جامع الزبير

قتل 150 شخصا بنيران الجيش النظامي، معظمهم في العاصمة السورية دمشق وريفها، خلال الساعات الـ24 الماضية، في تصاعد مستمر للعنف دفع مزيدا من السوريين للنزوح بحثا عن مناطق آمنة. وقال ناشطون إن قوات النظام ارتكبت مجزرتين في بلدة معارة النعسان بإدلب وبلدة أوتايا بريف دمشق بقصف بالطائرات الحربية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية -نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان- أن الأحياء الجنوبية من دمشق شهدت الثلاثاء اشتباكات بين الجيش الحر والقوات النظامية التي قصفت بشدة عددا من المناطق في هذه الأحياء، بالإضافة إلى مناطق في ريف العاصمة مما تسبب في مقتل العشرات.

مقتل عشرة أشخاص في العاصمة
وقد طال القصف حي التضامن، حيث تدور منذ الاثنين اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية "التي تحاول السيطرة على الحي" ومقاتلين معارضين. وطال القصف أيضا مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي العسالي القريبين، وصولا إلى مناطق في الضواحي. وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل عشرة أشخاص في العاصمة. كما ذكر التلفزيون الرسمي السوري أن الجيش "اشتبك مع مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من جامع العثمان في حي التضامن بدمشق، وقضى على عدد كبير من الإرهابيين، وفكك عبوات ناسفة بالقرب من جامع الزبير".

مقتل 44 شخصا
وفي ريف دمشق، تعرضت مناطق عدة للقصف مما تسبب في مقتل 44 شخصا بينهم مقاتلون وجنود، وغالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الإنسان في كافة أنحاء سوريا، وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية. ومن جهة ثانية، ذكرت صحيفة "البعث" السورية الثلاثاء أن القوات النظامية "أحكمت سيطرتها على كافة أحياء حرستا في ريف دمشق في انتظار إعلانها "منطقة آمنة". وقال التلفزيون الرسمي إن وحدة من قوات الجيش "قضت بالكامل على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تطلق على نفسها لواء تحرير دمشق في زملكا بالريف". كما انفجرت سيارة مفخخة في قرية عين الفيجة في ريف دمشق مسببة سقوط جرحى.

تعزيزات عسكرية
جاء ذلك بينما أفاد المرصد بتعزيزات عسكرية استقدمتها القوات النظامية إلى محيط مدينة رأس العين في محافظة الحسكة (شمال شرق) التي استولى عليها الجيش الحر الجمعة الماضي، والتي تعرضت لغارات جوية من طيران حربي أمس الثلاثاء. كما تمركزت حشود للقوات النظامية تقدر بألف جندي في محيط المدينة، وتضم هذه الحشود دبابات وناقلات جند مدرعة ومدفعية، بحسب المرصد. ونقل عن ناشطين في المنطقة أن رأس العين "أصبحت مدينة أشباح" إثر موجات نزوح جماعي للأهالي إلى تركيا ومناطق أخرى داخل الأراضي السورية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY