الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:02

مايسترو برشلونة تشافي هرنانديز يتجنب مصير الإيطالي أليساندرو ديل بييرو

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/11/12 18:29,  حُتلن: 02:52

بات مايسترو برشلونة ومنتخب إسبانيا تشافي هرنانديز على شفى تحقيق حلمه بالاعتزال بقميص فريقه الكتالوني بعد تلقيه عرضا للتمديد حتى عام 2016

بعد فترة طويلة من المفاوضات المتعثرة، بات مايسترو برشلونة ومنتخب إسبانيا تشافي هرنانديز على شفى تحقيق حلمه بالاعتزال بقميص فريقه الكتالوني بعد تلقيه عرضا للتمديد حتى عام 2016. وكشفت صحيفة (سبورت) المناصرة للبلوغرانا أن الاجتماع الأخير الذي عقد بين وكيل تشافي، إيفان كوريتغا، ونائب رئيس البارسا جوسيب ماريا بارتوميو والمدير الرياضي للفريق أندوني زوبيزاريتا قد أثمر عن إمكانية تجديد عقد اللاعب المخضرم لعامين آخرين.

 

ومن المنتظر أن ينتهي عقد تشافي (32 عاما) في 2014، وكان قد حصل على وعد في صيف 2010 حين جدد عقده للمرة الأخيرة بأن يتم السماح له بالاستمرار مع برشلونة حتى الاعتزال، لكن إدارة ساندرو روسيل ماطلت كثيرا في هذا الأمر خلال الأشهر الماضية.

تمديد عقد تشافي
وتناثرت الشائعات حول رغبة روسيل في تمديد عقد تشافي عاما واحدا فقط، وهو ما أثار غضب اللاعب، كما تزايدت الأقاويل حول احتمالية رحيله إلى ناد آخر على غرار أسطورة يوفنتوس الإيطالي أليساندرو ديل بييرو الذي غادر فريق "السيدة العجوز" إلى أستراليا بعد 20 عاما من العطاء توج فيها هدافا تاريخيا وعميدا لجميع لاعبيه على مر العصور.

انضمام تشافي للفريق
يذكر أن تشافي انضم للفريق الأول للبارسا في عهد المدرب الهولندي لويس فان غال عام 1998 بعد أن لعب في مدرسة لاماسيا للناشئين في سن الـ11 عام 1991. وأصبح تشافي عميدا للاعبي برشلونة بعد أن لعب بقميصه أكثر من 700 مباراة رسمية نال خلالها كل ما يمكن الحصول عليه من ألقاب محلية ودولية، بخلاف مساهمته في الثلاثية التاريخية للماتادور (يورو 2008 ومونديال 2010 ويورو 2012).

مقالات متعلقة

Got