الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

انجاز جديد في جامعة حيفا: تعريب لافتات ومصلى جديد

كل العرب
نُشر: 13/11/12 18:20,  حُتلن: 12:04

ابراهيم خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب:

نحن نعلم أن تطبيق هذه القرارات يحتاج لوقت ولكن نتمنى أن لا يتأخر كثيراً وبنفس الوقت نرى أن هذا الانجاز للجنة الطلاب العرب هو محصلة لجهود اللجنة طيلة السنة السابقة

بعد توجهات عديدة من لجنة الطلاب العرب وأجسام أخرى في جامعة حيفا، يبدو أن جامعة حيفا في طريقها للاستجابة لمطلب تعريب لافتات الجامعة التي ستحوي اللغات الثلاث (العربية، العبرية والانجليزية)، كما أشار عميد الطلاب البروفسور "حنان الكسندار". وكان رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا الطالب ابراهيم خطيب قد دُعي للمشاركة في عضوية لجنة تشرف على عملية صياغة لافتات الجامعة والتي ستضم اساتذة ومندوبين من مختلف هيئات الجامعة. يذكر أن هذا المطلب قد طالبت به لجنة الطلاب العرب منذ فترة بالإضافة الى تعريب موقع الجامعة، وقد وعد العميد بدراسة هذه المطالب. وقال العميد في جلسة مع لجنة الطلاب العرب إن "لجنة صياغة لافتات الجامعة سيكون لها عملا طويلا ونوعيا من أجل تتمة هذه العملية بالشكل المناسب، ومحاولة حل المشاكل اللوجستية المرافقة لهذه الخطوة".


ابراهيم خطيب

وفي سياق متصل أوصى عميد الطلبة بنقل مصلى الطلاب المسلمين لمكان أكثر لائق وقريب من المبنى الرئيسي؛ الذي يستخدمه غالبية الطلاب، وأن هذا الامر يُدرس بجدية لبحث المكان المناسب، معبرًا عن عدم رضاه من مكان المصلى الحالي، هذا وكانت لجنة الطلاب العرب الى جانب محاضرين عرب ويهود قد طالبوا ادارة الجامعة بنقل المصلى الموجود حاليًا في موقف السيارات لمكان آخر يلائم الطلاب.

حصيلة مطالبات متواصلة
وفي حديث مع ابراهيم خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا قال: " اننا فخورون بهذين الانجازين اللذين جاءا حصيلة مطالبات متواصلة من لجنة الطلاب العرب ومحاضرين عرب ويهود، آملين بأن يترجم القرار المبدئي على أرض الواقع، وأن لا يكون هناك معارضة وتأثير من أجسام اخرى لمنع تطبيقه. نحن نعلم أن تطبيق هذه القرارات يحتاج لوقت ولكن نتمنى أن لا يتأخر كثيراً، وبنفس الوقت نرى أن هذا الانجاز للجنة الطلاب العرب هو محصلة لجهود اللجنة طيلة السنة السابقة". 

مقالات متعلقة