الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

محكمة الصلح في بئر السبع تنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقال 14 من معتقلي بير هداج

كل العرب
نُشر: 13/11/12 12:42,  حُتلن: 13:37

بيان مركز عدالة:

تنظر محكمة الصلح في بئر السبع في هذه الأثناء في طلب الشرطة تمديد اعتقال 14 شخص من أهالي قرية بير هداج في النقب وذلك في أعقاب المواجهات التي دارت يوم أمس بين أهالي القرية وبين قوات من الشرطة وحرس الحدود

كانت المحكمة قد أمرت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين بتمديد اعتقال 4 معتقلين من أهالي القرية على نفس الخلفية بثلاثة أيام رغم أن الشرطة طلبت تمديد اعتقالهم لمدة تسعة أيام. كما أمرت المحكمة بإحالة قاصر (15 عام) من القرية إلى الحبس المنزلي حتى يوم الخميس

 د. ثابت أبو راس مدير فرع عدالة في النقب:

ما شهدته قرية بير هداج يوم أمس هو اعتداء همجي غير قانوني من الشرطة على أهالي القرية

يجب التحقيق مع المسؤولين في الشرطة وأفرادها الذين تواجدوا يوم أمس في بير هداج وتقديمهم إلى المحكمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز عدالة، جاء فيه ما يلي: "تنظر محكمة الصلح في بئر السبع في هذه الأثناء في طلب الشرطة تمديد اعتقال 14 شخص من أهالي قرية بير هداج في النقب وذلك في أعقاب المواجهات التي دارت يوم أمس بين أهالي القرية وبين قوات من الشرطة وحرس الحدود. وقد حضرت هذه القوات إلى القرية لمرافقة مراقبي وزارة الداخلية الذين جاءوا إلى القرية لإلصاق أوامر هدم على بيوت ومسجد في القرية. وتنسب الشرطة إلى المعتقلين تهم الاعتداء على رجال شرطة، عرقلة عمل الشرطة، التسبب بأضرار لسيارات الشرطة والتملص من الاعتقال. هذا ويترافع عن المعتقلين في هذه الأثناء كل من محامي مركز عدالة أورنا كوهين وجلال دكور ونديم شحادة، المحام صابر أبو جامع من مركز ميزان والمحاميان سالم أبو مديغم وشحدة بن بري وآخرين".


تصوير مركز عدالة


وذكر البيان: "كانت المحكمة قد أمرت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين بتمديد اعتقال 4 معتقلين من أهالي القرية على نفس الخلفية بثلاثة أيام، رغم أن الشرطة طلبت تمديد اعتقالهم لمدة تسعة أيام. كما أمرت المحكمة بإحالة قاصر (15 عام) من القرية إلى الحبس المنزلي حتى يوم الخميس".

اعتقالات داخل القرية
وتابع البيان: "يذكر أن قوات كبيرة من الشرطة كانت قد حضرت فجر يوم أمس الاثنين إلى قرية بير هداج في النقب لإلصاق أوامر هدم على بيوت في القرية. وقامت الشرطة بالاعتداء على كل من تواجد في المكان للتعبير عن احتجاجه على أوامر الهدم. وأطلقت الشرطة كميات كبير من قنابل الغاز المسيل للدموع بجوار وداخل مدرسة القرية، مما أدى إلى إصابة عشرات الطلاب والأهالي بالاختناق جراء استنشاق الغاز. كما أطلقت الشرطة الرصاص المغلف بالمطاط وأصابت العديد من أهالي القرية بشكل مباشر، ومن ضمنهم امرأة حامل أصيبت في بطنها ورجل أصيب أسفل عينه. واستخدمت الشرطة في مراحل متأخرة وحدات من المستعربين لتنفيذ اعتقالات داخل القرية، حيث قامت وحدة المستعربين بالاستيلاء على سيارات لأهالي من القرية واستخدامها أثناء عمليات الاعتقال".

التحقيق مع المسؤولين في الشرطة
وأضاف البيان: "قال د. ثابت أبو راس مدير فرع عدالة في النقب الذي واكب الأحداث عن كثب أن "ما شهدته قرية بير هداج يوم أمس هو اعتداء همجي غير قانوني من الشرطة على أهالي القرية". وأضاف "يجب التحقيق مع المسؤولين في الشرطة وأفرادها الذين تواجدوا يوم أمس في بير هداج وتقديمهم إلى المحكمة"، الى هنا نص البيان كما وصلنا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY