الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

النجم ديوكوفيتش يقهر روجيه فيدرر ويتوج بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/11/12 09:02,  حُتلن: 12:07

فيدرر كان يتطلع للقب ثالث في البطولة الختامية التي بدأت لندن استضافتها منذ 2009 لكن ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا حال دون ذلك

ديوكوفيتش تأخر 3-صفر في المجموعة الأولى وبنتيجة 5-3 في الثانية لكنه قاوم بشدة ليحسم اللقاء لصالحه بعد ساعتين و14 دقيقة من اللعب

عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش موقعه في صدارة التصنيف العالمي بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر 7-6 و7-5 في نهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الاثنين. وكان فيدرر يتطلع للقب ثالث في البطولة الختامية التي بدأت لندن استضافتها منذ 2009 لكن ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا حال دون ذلك.


النجم ديوكوفيتش- صورة من الأرشيف

وتأخر ديوكوفيتش 3-صفر في المجموعة الأولى وبنتيجة 5-3 في الثانية لكنه قاوم بشدة ليحسم اللقاء لصالحه بعد ساعتين و14 دقيقة من اللعب. وحصل ديوكوفيتش على 1.76 مليون دولار بعد فوزه بجميع مبارياته في الدور الاول. ورفع ديوكوفيتش (25 عاما) بطل استراليا المفتوحة رصيده الى 75 انتصارا هذا العام.

اغتنام الفرصة
وكان ديوكوفيتش قد فاز باستراليا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة العام الماضي وأنهى ذلك الموسم برصيد 70 انتصارا. وهذه المرة الرابعة فقط في التاريخ التي يتقابل فيها المصنفان الأول والثاني عالميا في نهائي البطولة الختامية للموسم. وكان فيدرر يرغب في لقبه السابع بالبطولة وفاز بأول تسع نقاط في اللقاء ليتقدم 3-صفر. لكن ديوكوفيتش انتفض بقوة ليتعادل 3-3 ثم كسر ارسال فيدرر في الشوط التاسع ليتقدم 5-4 لكن اللاعب السويسري تعادل معه.

مقالات متعلقة

Got