الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

هآرتس:اسرائيل تدرس العودة إلى سياسة الاغتيالات في قطاع غزة

كل العرب
نُشر: 12/11/12 18:22,  حُتلن: 23:35

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حكومة إسرائيل تسعى إلى تهيئة الرأي العام العالمي لإمكانية تصعيد الأوضاع في غزة

دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وقائد سلاح الجو الأسبق دان حالوتس إلى العودة إلى سياسة اغتيال قياديين فلسطينيين في القطاع

عزت الصحيفة امتناع إسرائيل عن شن هجوم واسع كهذا إلى أن الواقع السياسي في المنطقة اليوم ليس شبيهاً بالواقع الذي ساد المنطقة عشية الحرب على غزة في العام 2008

ذكرت تقارير إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الحكومة والجيش الإسرائيليين يدرسان في هذه الأثناء العودة إلى سياسة الاغتيالات بحق قياديين فلسطينيين في قطاع غزة بادعاء أن من شأن ذلك أن يردع الفلسطينيين في ظل تصعيد الوضع الأمني بين إسرائيل والقطاع.

محللون: إسرائيل لن تشن عملية في غزة وقد تعود لسياسة اغتيال قادة حماس

وقالت صحيفة "هآرتس" إن العودة إلى سياسة الاغتيالات قد يتم إقرارها على ضوء امتناع إسرائيل عن شن هجوم ضد القطاع على غرار عملية "الرصاص المصبوب" العسكرية في نهاية العام 2008 حيث تم تنفيذ اجتياح بري للقطاع.

الواقع السياسي
وعزت الصحيفة امتناع إسرائيل عن شن هجوم واسع كهذا إلى أن الواقع السياسي في المنطقة اليوم ليس شبيهاً بالواقع الذي ساد المنطقة عشية الحرب على غزة في العام 2008، وأن إسرائيل تتخوف الآن من مواجهة سياسية مع النظام الجديد في مصر، كما أن إسرائيل تدرك، وفقا للصحيفة، عدم وجود تفهّم أميركي وأوروبي لشن عملية عسكرية واسعة في القطاع. وأضافت الصحيفة أن ثمة مخاطرة بالنسبة لإسرائيل في العودة إلى سياسة الاغتيالات لأنه ليس معروفاً كيف سترد حركة حماس على اغتيال قياديين في غزة.

تهيئة الرأي العام العالمي
فيما ترددت أنباء منذ مساء أمس عن اتصالات بوساطة مصر من أجل وقف إطلاق النار، إلا أن صواريخ فلسطينية سقطت في جنوب إسرائيل صباح اليوم، وسلاح الجو الإسرائيلي شن غارات على القطاع. وأصاب صاروخ فلسطيني بيتاً في بلدة نتيفوت بجنوب إسرائيل، فيما اعترضت منظومة "قبة حديدية" صاروخاً تم إطلاقه باتجاه مدينة أسدود. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حكومة إسرائيل تسعى إلى تهيئة الرأي العام العالمي لإمكانية تصعيد الأوضاع في غزة، وإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلتقى اليوم السفراء الأجانب لدى إسرائيل لإطلاعهم على الوضع.

استئناف الاغتيالات
من جانبه، دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وقائد سلاح الجو الأسبق دان حالوتس، إلى العودة إلى سياسة اغتيال قياديين فلسطينيين في القطاع. وقال حالوتس لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، إن "مقابل كل بيت يصاب في جنوب إسرائيل، يجب استهداف بيت أحد القياديين الفلسطينيين، ويجب استئناف الاغتيالات بحق القيادة العليا لحماس، ولا توجد طريقة أخرى لردعهم باستثناء ملاحقتهم شخصياً، ولا يمكننا أن نضبط أنفسنا وانتظار حدوث معجزة بأن لا يصاب أفراد" في إسرائيل.

سلسلة غارات اسرائيلية تستهدف مواقع بشمال قطاع غزة وسقوط شهيدين

سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية تهز غزة دون الاعلان عن وقوع اصابات

محللون: إسرائيل لن تشن عملية في غزة وقد تعود لسياسة اغتيال قادة حماس

محللون: إسرائيل لن تشن عملية في غزة وقد تعود لسياسة اغتيال قادة حماس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251736.86
BTC
0.52
CNY