الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

خبيرة التجميل في موقع العرب تقدم نصائح ذهبية للحرص على ابتسامة ساحرة وجذابة

كل العرب
نُشر: 12/11/12 11:03,  حُتلن: 14:59

لإرسال أسئلتكم واستفساراتكم لخبيرة التجميل خلود بلقيس بياضي إليكم البريد الإلكتروني التالي:alarab@alarab.net

خبيرة التجميل في موقع العرب خلود بلقيس بياضي:

خذي نفسا عميقا وانظري الى نفسك في المرآة وابتسمي وتمتعي بنعمة الرب عز وجل

هناك سؤال يتردد في بال كل فتاة وامرأة مهما كان عمرها ومهما كان شكلها: هل أنا جميلة؟

عززي الثقة بنفسك وابتسمي دون انتظار اطراءات من حولك وكوني ملكة جمال نفسك واحرصي على ابتسامتك ساحرة

جمالك لا يقف عند جمال بشرتك ولون عيونك وتسريحة شعرك ورشاقة جسمك فهناك عدة عوامل تزيد وتعزز من جمالك وكما انها رمز انوثتك

تجيب خبيرة التجميل في موقع العرب خلود بلقيس بياضي على تساؤلات الزوار وهذه المرة تقدم النصائح القيمة للحرص على ابتسامة ساحرة. وتقول: "هناك سؤال يتردد في بال كل فتاة وامرأة مهما كان عمرها ومهما كان شكلها: هل أنا جميلة؟ سيدتي مهما كان شكلك او لونك فانت جميلة ، فجمالك لا يقف عند جمال بشرتك ولون عيونك وتسريحة شعرك ورشاقة جسمك فهناك عدة عوامل تزيد وتعزز من جمالك وكما انها رمز انوثتك.. وهي ابتسامتك".

سيدتي خذي نفسا عميقا وانظري الى نفسك في المرآة وابتسمي وتمتعي بنعمة الرب عز وجل. ابرزي جمالك وزيني وجهك بابتسامتك، وعليك ان تدركي كيفية ابراز مفاتنك وجمالك بالطريقة الصحيحة. عززي الثقة بنفسك وابتسمي دون انتظار اطراءات من حولك وكوني ملكة جمال نفسك واحرصي على ابتسامتك ساحرة.

مكياج للعيون الخضراء:
تختلف طرق المكياج والوانها باختلاف لون العيون. لجعل عيونك الخضراء فاتنة وبارزة بشكل افضل عليك اختيار الالوان الدافئة مثل الالوان الترابية، البنفسجي الداكن، النحاسي والبرونزي والذهبي. تجنبي الظلال الزرقاء والظلال الخضراء التي بنفس لون عيونك ولا تنسي خط الايلاينر مع اضافة الماسكرا السوداء لتجعلي عيونك مشرقة وبارزة. باستطاعتك استبدال محدد العيون الداخلية باللون الاسود الى الالوان الاخرى واللون الابيض بشكل خاص.

كيفية وضع الايلاينر:
الكثير من النساء والفتيات توجهن الي بسؤال عن كيفية وضع الايلاينر ومواجهة صعوبة في وضعه.
مخطط العيون هو الايلاينر وهو من اهم مساحيق المكياج والذي تبدلت طرق وضعه مع السنين والذي يرمز الى الرومانسية الدافئة والانوثة العذبة، اذ يختلف وضعه باختلاف اشكال العيون واحجامها، وان كانت الفرصة لا تسنح لك باستعماله فانك ستجدين صعوبة في كيفية وضعه. في البداية يتطلب منك الامر التدريب ثم التدريب ثم التدريب الكافي على كيفية وضعه بالشكل الصحيح وبالشكل الذي يلائم عينيك، وعليك اتباع الخطوات التالية:
1-ضعي القليل من خافي العيوب على جفونك وثبتيه بالبودرة
2-اجلسي امام مرآتك مع اضاءة جيدة
3-احملي الايلاينر بيدك وهي مثبته على المنضدة لكي تحصلي على رسم بخط مستقيم
4-شدي جفنك الى الخارج باصبعك وقومي برسم خط رفيع متعرج قليلا اعيدي الرسم مرة أخرى وزيديه سمكا. اذا كان عليك وضع الايلاينر امر صعبا استخدمي اولا قلم الكحل وحددي 3 نقاط متقاربة في الزاوية الداخلية للعين والوسطى والزاوية الخارجية ثم استخدمي ريشة الايلاينر لرسم والتوصيل بين هذه النقاط وتأكدي أن يكون الخط رفيعا في زاوية العين الداخلية وعريضا نحو الخارج. اذا لم يعجبك شكله انتظري حتى يجف ثم امسحيه بقطنة اذن ثم حاولي تكرار رسمه.

ما هي الاخطاء الشائعة في المكياج؟
هناك العديد من الاخطاء التي ترتكبها المرأة عند استخدامها للمكياج. قبل كل شيء البشرة النقية هي العنوان الامثل والافضل للجمال. اليك الاخطاء الشائعة والتي عليك تجنبها:
1-عدم وضع كريم مرطب على الوجه قبل وضع كريم الاساس يعطي مظهرا متعبا .
2-استخدام لون الكونسيلر (خافي العيوب ) غير المناسب للبشرة واستعمال اللون الفاتح جدا لاخفاء الهالات السوداء حول العيون مما سيعكس بصورة خاطئة، إذ عليك استعمال اللون الذي بنفس لون بشرتك أو أقل بدرجة واحدة.
3-وضع ظلال العيون بنفس لون العيون بهذه الطريقة لن تعززي وتبرزي جمال لون عيونك .
استخدام محدد الشفاه باللون الخاطئ وبالطريقة الخاطئة فعليك استعمال محدد الشفاه باللون الطبيعي المناسب لجميع الوان احمر الشفاه وعدم استعمال الالوان الداكنة مما يفسد مظهر مكياجك.

لإرسال أسئلتكم واستفساراتكم لخبيرة التجميل خلود بلقيس بياضي إليكم البريد الإلكتروني التالي:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة