الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

الفواكه تساعد على مواجهة أعراض سن اليأس

كل العرب
نُشر: 11/11/12 10:35,  حُتلن: 07:52

شرب كوب من الينسون المغلي يومياً يفيد في اختفاء أعراض سن اليأس وفي تهدئة الأعصاب

تناول اللبن واللحوم البعيدة عن الدهون والخضراوات والفاكهة، وشرب كوب من الينسون المغلي يومياً يساهم في اختفاء أعراض سن اليأس.. يعبر البعض عن الفترة التي تلي انقطاع الحيض لدى المرأة بأنها سن اليأس، لكن هذه الكلمة تسبب نوعاً من الإحباط للمرأة، وتوهمها بأنها أصبحت مهملة لا فائدة منها، وهذا تجن على المرأة، فانقطاع الحيض عملية حيوية عادية ودليل على أنه قد آن لها أن تستريح من الحمل والرضاعة.


صورة توضيحية

وسن اليأس سن الحكمة، سن أصقلته التجارب، وأكسبته رصانة التفكير وصواب الهدف، وفترة انقطاع الحيض تختلف من امرأة لأخرى، فقد يبدأ من سن 40، وفى أحيان نادرة يبدأ قبل ذلك، ولدى بعض النساء يتأخر حتى سن الخمسين، كما أن انقطاع دم الحيض لا يكون مرة واحدة بل يكون تدريجياً وعندما ينقطع دم الحيض فإن المرأة تقاسي من حالات عصبية تختلف من امرأة لأخرى بالإضافة إلى الشعور بارتفاع درجة الحرارة وجفاف في الجلد واحتقان في الوجه وصداع.. وقد يصاحب هذه الفترة أيضاً آلام في البطن والظهر وخفقان في القلب، وأحياناً نزيف من الأنف.

المؤثرات العاطفية
بصفة عامة فإنه يجب أن التباعد بين المرأة في هذه الفترة وبين المؤثرات العاطفية بكل أنواعها، كما يجب أن نشجع الأمعاء على العمل دون إرهاق بإعطائها الملينات، ويفيد تناول ملين خفيف مثل العرقسوس أو ملعقة صغيرة من زيت البرافين. كما يجب العناية بغذاء المرأة في هذه الفترة من تناول اللبن واللحوم البعيدة عن الدهون والخضراوات والفاكهة، كما يفيد شرب كوب من الينسون المغلي يومياً في اختفاء أعراض سن اليأس وفي تهدئة الأعصاب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة