مجتمعSociety

عمل المرأة من المنزل مع أم ضد؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عمل المرأة من المنزل: هل هو قرار سليم أم بداية لمشاكل وصعوبات جديدة؟

المعارضين لهذه الفكرة يقولون بأن المرأة ذات جسد ضعيف ولا يقوى على تحمل الضغط النفسي والجسدي وكذلك أنه لا يوجد لديها الوقت الزائد لتولي مهام أخرى

هناك من يشجع فكرة عمل المرأة من المنزل لأسباب عديدة منها أن المرأة ستكون قادرة على الحفاظ على بيتها وبالوقت نفسه قادرة على العمل ومساعدة الزوج في المصاريف


هل عمل المرأة من المنزل قرار سليم، أم أنه قرار تختبئ خلفة الكثير من المشاكل والصعوبات التي تحول بين المرأة والعمل؟ ماهي العقبات التي تواجه المرأة عند بدأها بمشروع بسيط في منزلها كتصميم الملابس مثلأ أو صنع وجبات الطعام أو ربما عملها ضمن تخصصها الذي أنهت دراسته؟


صورة توضيحية

هناك الكثير من الآراء المتضاربة حول هذه القضية، فمنهم من يشجع فكرة عمل المرأة من المنزل لأسباب عديدة منها أن المرأة ستكون قادرة على رعاية أطفالها والحفاظ على بيتها وبالوقت نفسه قادرة على العمل والإنتاج ومساعدة الزوج في بعض المصاريف، ناهيك عن دخولها ميداين عديدة تحفزها لتكون إمرأة وأم ريادية ومثقفة. والكثير من التجارب الناجحة للكثير من السيدات كانت وما تزال خير برهان بأن المرأة قادرة على العمل في أي زمان ومكان ويمكنها تحمل الضغط النفسي والجسدي، وفي الوقت نفسه لديها القدرة على رعاية أطفالها والحفاظ على منزلها.

أفكار معارضة
ومن جهة أخرى نرى الكثير من الأشخاص المعارضين لفكرة عمل المرأة داخل منزلها ولهم أسبابهم أيضا، ومنها أن المرأة ذات جسد ضعيف ولا يقوى على تحمل الضغط النفسي والجسدي، وكذلك أنه لا يوجد لديها الوقت الزائد لتولي مهام أخرى فالأعمال المنزلية ورعاية الأطفال وحدها كفيلة بتعبئة وقتها.

الآراء كثيرة ومتضاربة ومنها ما هو صحيح ومنها ماهو مبالغ فيه نوعا ما، أما أنت فما هو رأيك؟ هل أنت مع أم ضد عمل المرأة من المنزل؟ وماهي أسبابك؟

كلمات دلالية