الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

سقوط صاروخ على بئر السبع وإنفجار كبير يهز المنطقة وسماع صفارات إنذار

كل العرب
نُشر: 11/11/12 07:44,  حُتلن: 18:04

سقوط صاروخ في مدينة بئر السبع أدى الى إحداث انفجار في المنطقة كما وتم إطلاق صفارات الإنذار

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقوط31 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب بما يشمل 21 قذيفة اتجاه منطقة لخيش حيث اصيب فيها اربعة اشخاص وصفت جراحهم لاحقا بالطفيفة

شهود عيان:

طائرات إسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت مجموعة من المقاومين في محيط ابراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى استشهاد المقاوم شكوكاني واصابة اربعة اخرين بجراح

صحيفة عبرية:

أحد الجنود المصابين يعاني جراء جراح خطيرة للغاية بينما أصيب اثنان بجراح متوسطة وواحد بجراح وصفت بالطفيفة

مقاومون فلسطينيون أعدوا كمينًا لجيب إسرائيلي ثم استهدفوه بعد وصوله الى نقطة الصفر بالقرب من حدود قطاع غزة بصاروخ مضاد للدروع بشكل مباشر مما أدى إلى تدميره

إرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الغارات الاسرائيلية المتتالية على عدة اهداف في قطاع غزة الى خمسة في اعقاب استشهاد المقاوم "محمد سعيد شكوكاني"، من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي.  وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرات إسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت مجموعة من المقاومين في محيط ابراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى استشهاد المقاوم شكوكاني واصابة اربعة اخرين بجراح، وصفت حالة احدهم بانها خطيرة.

كما أصيب مواطن في غارة سابقة على أرض خالية في حي الزيتون شرق مدينة غزة. وأغارت طائرة استطلاع على أرض خالية في محيط نادي جباليا شمال القطاع، إلا أن الصاروخ لم ينفجر. ونجت مجموعة من المقاومين من صاروخ أطلقته طائرة استطلاع شرق المحافظة الوسطى. وقصفت الطائرات أرضا خالية في منطقة الخزندار شمال غرب غزة، كما اندلع حريق كبير في معمل للباطون يعود لآل حسنين في حي التفاح بمدينة غزة بعد استهدافه بقذيفتين مدفعيتين. وقصفت الطائرات أرضا خالية قرب أبراج الكرامة شمال غرب غزة. واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عشرات المواطنين بعضهم بجراح حرجة مساء السبت جراء تعرضهم لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف كلا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وحي ابو يوسف النجار ببلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

إصابة جنود
وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن مقاومين فلسطينيين أعدوا كمينًا لجيب إسرائيلي، ثم استهدفوه بعد وصوله الى نقطة الصفر بالقرب من حدود قطاع غزة بصاروخ مضاد للدروع بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميره وإحراقه على الفور. وقالت مصادر طبية إسرائيلية إن أحد الجنود المصابين يعاني جراء جراح خطيرة للغاية، بينما أصيب اثنان بجراح متوسطة وواحد بجراح وصفت بالطفيفة. وكانت طائرات إسرائيلية نقلت الجنود المصابين إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع بالنقب المحتل عام 1948. ويعقد رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال بيني غانتس الليلة اجتماعا طارئا مع قيادات الجيش لبحث عملية استهداف القوة الإسرائيلية، والية الرد على الفلسطينيين.
ويشار إلى الآليات العسكرية الإسرائيلية قصفت عدة مواقع في غزة، مما ادى الى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة أكثر من عشرين بينهم نساء وأطفال عدد منهم بحال الخطر. وكانت مصادر طبية اكدت استشهاد اربعة مواطنين فلسطينيين واصابة العشرات بعضهم وصفت جراحه بالخطيرة مساء السبت جراء تعرضهم لقصف مدفعي اسرائيلي استهدف كلا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وبلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال سكان محليون لوكالة (سما) أن قوات الجيش اطلقت عدد من القذائف على تجمع للمواطنين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة ما ادى الي استشهاد اربعة مواطنين واصابة العشرات. وقالت مصادر إسرائيلية أنه سقط من ليلة أمس وحتى الآن 37 صاروخا على منطقة الجنوب.

بيان لوبا السمري
قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان وصل الى موقع العرب أنه "ومنذ ساعات مساء أمس السبت المبكرة وحتى ساعات منتصف الليلة الماضية تم إطلاق 27 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب بما يشمل 18 إتجاه منطقة النقب دون إصابات". وأضافت السمري: "كما وتم إطلاق 9 قذائف صاروخية اتجاه منطقة لخيش بحيث تضررت إحدى المركبات في المنطقة".
وقالت السمري: "في ساعات صباح اليوم أصيب في منطقة لخيش بجانب الشريط أربعة أشخاص بجراح وصفت ما بين الطفيفة حتى المتوسطة بحيث تمت احالتهم للعلاج اضافة الى وقوع بعض الاضرار المادية التي وصفت بالطفيفة في مركباتهم وذلك جراء تطاير شظايا، هذا ويشار الى أن خبراء المتفجرات في لواء الجنوب بدأوا بأعمال البحث وراء القذائف".

سقوط الصواريخ
وذكرت مصادر إعلام إسرائيلية أنه تم إصابة 3 مواطنين من الخضيرة بجروح متفاوتة كما وتم التسسب بأضرار لمركبتين جراء سقوط الصواريخ".
وأكدت المصادر أن صاروخا سقط في مصنع بمنطقة سدروت".

بيان السمري
قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان لاحق أنه "منذ ساعات فجر اليوم الاحد وحتى ظهر اليوم اليوم سقطت31 قذيفة صاروخية اتجاه منطقة لواء الجنوب بما يشمل 21 قذيفة اتجاه منطقة لخيش حيث اصيب فيها اربعة اشخاص وصفت جراحهم لاحقا بالطفيفة اضافة الى وقوع بعض الاضرار الطفيفة بمركبات جراء تطاير شظايا، كما وتم اطلاق 10 قذائف صاروخية اتجاه منطقة النقب دون إصابات".
وأضافة السمري: "هذا ويشار الى أن خبراء المتفجرات في لواء الجنوب عثروا على 14 قذيفة صاروخية من الـ31 التي كانت قد تمت معاينة اطلاقها اتجاه منطقة لواء الجنوب منذ ساعات صباح اليوم".

صفارات إنذار ببئر السبع
وأفادت وسائل إعلام عبرية أن "صاروخا سقط في مدينة بئر السبع أدى الى إحداث انفجار في المنطقة كما وتم إطلاق صفارات الإنذار".

قذائف صاروخية
وأضافت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، في بيان لاحق انه: "منذ ساعات صباح اليوم الأحد المبكرة وحتى هذه الساعة من عصر اليوم، وصل مجموع حصيلة القذائف الصاروخية التي تمت معاينة اطلاقها بإتجاه منطقة لواء الجنوب الى 42 قذيفة صاروخية بما يشمل 26 باتجاه منطقة لخيش، حيث تم العثور (صحيح حتى هذه الساعة) على 9 منها، اضافة الى تسجيل وقوع اربع اصابات بشرية، وصفت بالطفيفة، وثلث اصابات اخرى نتيجة الهلع. كما وتمت معاينة اطلاق 16 قذيفة صاروخية باتجاه منطقة النقب، حيث تم (صحيح حتى هذةه الساعة) العثور على 12 منها، علاوة على قذيفة واحدة اخرى، كانت قد اطلقت بإتجاه مدينة بئر السبع، بحيث تم تدميرها من قبل منظومة "القبة الحديدية" دون تسجيل اية اصابات مادية او بشرية"، كما جاء في بيان السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY